facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




شباب الزرقاء تنفذ برامج لتعزيز المشاركة بالانتخابات


31-01-2020 07:59 PM

عمون - تركز برامج وأنشطة مديرية شباب محافظة الزرقاء خلال العام الحالي على ريادة الأعمال والتمكين الاقتصادي بإقامة الندوات والمحاضرات والورش التدريبية التي تعزز من المشاركة الشعبية في الانتخابات المقبلة وتحفز من العمل التطوعي وتدعم المبادرات الشبابية.

وأوضح مدير مديرية شباب الزرقاء أحمد الحسن ان المديرية قامت بتدريب 50 شاباً وفتاة خلال العام الماضي بالتعاون مع الهيئة المستقلة للانتخاب لغايات تعزيز المشاركة في العملية الانتخابية، فيما ستستكمل خلال العام الحالي هذا البرنامج بتدريب 50 شابا وفتاة آخرين.

ورأى الحسن ان أهم المعيقات التي تواجه عمل المديرية، رغم كل البرامج، تتمثل في قلة عدد المراكز الشبابية في محافظة الزرقاء بالنسبة إلى عدد السكان، حيث يوجد في المحافظة، التي يناهزعدد سكانها المليون ونصف المليون نسمة، عشرة مراكز شبابية فقط، من بين 197 مركزاً شبابياً موجودة في محافظات المملكة.

ودعا الشباب إلى الانتساب للمراكز الشبابية الموجودة في المحافظة والاستفادة من المرافق الشبابية والرياضية، مؤكداً ان المديرية تسعى على الدوام إلى تعزيز التعاون والتشاركية مع وزارة التربية والتعليم والأندية والبلديات ومؤسسات المجتمع المدني في إقامة الأنشطة والفعاليات المختلفة .

ولفت إلى ان المديرية تدعم المبادرات الشبابية المختلفة، حيث توفر للشباب والفتيات من أصحاب المبادرات كافة التسهيلات اللازمة من مرافق وقاعات لتنفيذ مبادراتهم، كما تركز على تنظيم برامج وورش لتدريب الفتيات على الصناعات الإنتاجية الخفيفة مثل: الرسم على الزجاج والخشب وغيرها التي تدر دخلاً مادياً جيدا.

وأشار إلى ان المديرية ستقوم بتنظيم بطولة سمو الامير الحسين بن عبدالله ولي العهد لكرة القدم " خماسي " خلال العام الحالي والتي سيشارك فيها 30 فريقاً على مستوى محافظة الزرقاء، وكذلك بطولة في ألعاب القوى بالتعاون مع اتحاد ألعاب القوى ومدينة الأمير محمد للشباب، إضافة إلى تنظيم سباق اختراق الضاحية في قضاء الظليل الحلابات خلال شهري آذار وحزيران من العام الحالي.

كما ستقيم بطولة في لعبة الشطرنج مقسمة حسب الفئات العمرية في كافة المراكز الشبابية العشرة المفتوحة " تصفيات " ، ليصار إلى إقامة بطولة رئيسية نهائية، إضافة إلى إقامة بطولة في لعبة تنس الطاولة.

وأفاد الحسن باهتمام المديرية ببرامج ذوي الإعاقة بهدف دمجهم مع المجتمع المحلي، حيث أفردت لهم برامجاً وأنشطة وورشاً تدريبية وتوعوية وتثقيفية بالتشارك مع مؤسسات المجتمع المدني الأخرى في المحافظة، في حين ستنظم المديرية ألعاباً ترفيهية " تلي ماتش" للفتيان والشباب خلال أشهر العالم الحالي.

وأضاف أنه تم رصد مبلغ 100 ألف دينار في مجلس محافظة الزرقاء " اللامركزية " لتنفيذ الأنشطة والفعاليات الشبابية المختلفة في الزرقاء، إذ سيتم التركيز على الأنشطة والبرامج الشبابية المتنوعة والارتقاء بها، مؤكداً سعي المديرية الدؤوب للتميز والريادة في تنفيذ الأنشطة والفعاليات، بحيث تراعي انعكاساتها الإيجابية على المجتمع المحلي.

وأكد الحسن ان المديرية ستركز خلال برامجها للعام الحالي على عدد من المحاور الرئيسية التي تتمثل في: محور الشباب والريادة والتمكين الاقتصادي والذي سيخصص له 28 نشاطاً، ومحور الشباب والمشاركة والقيادة الفاعلة الذي سيخصص له 22 نشاطاً .

كما خصصت لمحور الشباب والتعلم والتكنولوجيا 10 أنشطة، ومحور الشباب والصحة والنشاط البدني 25 نشاطاً، وكذلك محور الشباب والمواطنة الفاعلة الذي خصصت له ثمانية أنشطة، ومحور الشباب والأمن والسلم المجتمعي الذي خصصت له ثلاثة أنشطة، لافتاً إلى أنه سيشارك في هذه الأنشطة والفعاليات المختلفة نحو 4381 شاباً وفتاة.(بترا-عمر ضمرة)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :