facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"العنف المجتمعي والتنمر" نقاشية في حزب الإصلاح


02-02-2020 05:01 PM

عمون - أقام حزب الإصلاح حلقة نقاشية بعنوان "العنف المجتمعي والتنمر" يوم أمس السبت في مقر الحزب حيث تم استضافة الأستاذ الدكتور موسى شتيوي أستاذ علم الاجتماع في الجامعة الأردنية والدكتور رضوان بني مصطفى مستشار الطب النفسي في الجامعة الأردنية والأستاذة المحامية لين الخياط متخصصة في الجنايات وحقوق الإنسان والسيد محمود الهروط في وزارة التنمية الاجتماعية والرائد رامي الحنيطي من مديرية الأمن العام وادار الحلقة الدكتورة حنان العمري نائب الأمين العام لحزب الإصلاح.

وقد رحب معالي الدكتور عيد الدحيات أمين عام حزب الإصلاح بالسيدات والسادة المتحدثين و الحضور وأشاد في كلمته إلى أهمية عقد مثل هذه الحلقة لما لموضوع العنف المجتمعي من أثار خطرة على النسيج الاجتماعي ومن منطلق رؤية حزب الإصلاح في الاهتمام بالقضايا الاجتماعية والأمن المجتمعي في الأردن .

وخلال الحلقة تحدث الدكتور موسى شتيوي عن مفهوم أسباب وإشكال العنف المجتمعي ومخاطر العنف والتنمر على البناء الاجتماعي ومكونات النسيج الاجتماعي بشكل عام .

كما تحدث الدكتور رضوان بني مصطفى مستشار الطب النفسي حول الدوافع والأسباب النفسية والآثار للعنف المجتمعي والتنمر وأهمية دور التعليم والأسرة في الحد من انتشار هذه الظاهرة في مجتمعنا.

وأشار السيد محمود الهروط إلى دور وزارة التنمية الاجتماعية في التعامل مع حالات العنف الأسري والأحداث ودور
الإيواء والحماية للسيدات.

وتحدث الرائد رامي الحنيطي عن دور مديرية الأمن العام في التعامل مع قضايا الأحداث والعنف المجتمعي وحالات التنمر ودور مديرية الأمن العام في حالات التنمر الالكتروني .

وتحدثت الأستاذة المحامية لين الخياط حول تشديد العقوبات والعنف وحول الثقافة والمعرفة بالقوانين وقناعة الأفراد بقدرة القانون على تحصيل حقوق الافراد الأمر الذي يسهم في التقليل من حالات العنف المجتمعي.

وقد أثرى الحضور الحلقة النقاشية بأسئلتهم وملاحظاتهم حيث رد المتحدثون كلا حسب اختصاصه.

وحضر الحلقة النقاشية عدد من أعضاء حزب الإصلاح ومن المهتمين في موضوع العنف المجتمعي والتنمر.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :