facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"إرث الأردن" تنفذ برنامجا تدريبيا لشباب ذيبان


07-02-2020 07:53 PM

عمون - حضر وزير الشباب د. فارس البريزات اليوم الجمعة، فعاليات البرنامج التدريبي والتشغيلي الذي نفذته مؤسسة "إرث الأردن" المتخصصة في تطوير أفكار ومشاريع التشغيل الذاتي في القطاع السياحي بمشاركة 30 شابا من المتعطلين عن العمل في لواء ذيبان في مادبا.

اللقاء الذي أقيم في مدينة الأمير هاشم بن الحسين الرياضية، نظمته وزارة الشباب لتعريف الشباب على تجارب شبابية ناجحة في بعض مناطق المملكة، تمكن فيها شباب أردنيون من خلق فرص عمل ناجحة لهم، من خلال مبادرات سياحية تعرض تجارب من التراث الأردني للسياح.

ويأتي هذا البرنامج في إطار الجهود التي تقوم بها وزارة الشباب في التصدي لظاهرة البطالة بالشراكة مع عدد من الوزارات والمؤسسات الوطنية، عبر التمكين الاقتصادي للشباب من خلال الريادة، وإيجاد شراكات وطنية لتدريب وتمكين الشباب، وصولا الى إيجاد مشاريع إنتاجية ناجحة لهم.

وأسفرت المخرجات الأولية للقاء على ضرورة تفعيل دور مركز زوار مادبا التابع لوزارة السياحة، الذي مثله مدير سياحة مادبا السيد وائل الجعنيني، في احتضان مبادرات الشباب المتعطلين عن العمل لعرض التجارب السياحية التراثية ومنتجات المجتمع المحلي، وتجهيز وإعداد المشاريع الشبابية ودعمها من خلال برنامج انهض المتخصص بهذه المبادرات، حيث سيقوم مركز تطوير الأعمال يوم الثلاثاء المقبل عند الساعة الثالثة عصرًا بتنظيم لقاء تعريفي لبرنامج انهض في مدينة الامير هاشم وتدريب الشباب على كيفية الاستفادة منه، واتفق المشاركون على قيام وزارة الشباب بدعم حاضنة أعمال شبابية تدعم الشباب في مدينة الأمير هاشم، وصياغة واعداد الخطة الاولية لسلسة مهرجانات ثقافية أردنية في محافظة مادبا، كما ستقوم مدينة الأمير هاشم الرياضية في مادبا باحتضان مبادرة الريادة بالرياضة التي اطلقتها وزارة الشباب بهدف تمكين المتعطلين عن العمل من خريجي التربية الرياضية.

ويذكر ان مؤسسة "إرث الأردن"، هي مؤسسة غير ربحية تعنى بالبحث بالإرث الأردني وتوثيقه وتسويقه بطرق تفاعلية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تغطي جميع حقول الإرث السبعة: الإرث البيئي، إرث المناظر الطبيعية، إرث المعالم، إرث المواقع، إرث المقتنيات، إرث النشاطات، وإرث الأفراد والمؤسسات.

وتسعى الوزارة للشراكة مع عدد من المؤسسات المماثلة لتمكين الشباب في أنحاء المملكة كافة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :