facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




جرش: ندوة بعنوان القدس في عيون الهاشميين


11-02-2020 02:45 PM

عمون - نظمت مديرية شباب محافظة جرش في قاعة بيت الشباب ندوة بعنوان "القدس في عيون الهاشميين مراحل الاعمار".

واكد محافظ جرش عاطف العبادي دور الهاشميين في الحفاظ على المسجد الاقصى والاراضي المقدسة في القدس الشريف، مبينا ان الاهتمام فيها منذ عهد ولاية الملك عبدالله الاول وما زال جلالة الملك عبدالله الثاني يتولى الوصاية على المسجد الاقصى.

واشار إلى مواقف الهاشميين عبر التاريخ وعدم تفريطهم بالمقدسات انطلاقا من الوصاية الشرعية عليها والتي شهدت إعمارا متتابعا من ملوك بني هاشم ومواقفهم المشرفة ايضا، مبينا حالة الامن والاستقرار الذي ينعم به الاردن بفضل القيادة الهاشمية رغم المحيط الملتهب من كافة الجهات.

وقال مدير شباب جرش الدكتور حمزة العقيلي: إن الاردنيين يلتفون حول القيادة الهاشمية وخصوصا فئة الشباب منهم، مشيرا إلى أن الاردنيين قالوا كلمتهم والتي لخصها قائد البلاد في كافة المحافل الدولية ايمانا بأن الحقوق لا بد ان تعود إلى اصحابها.

واشار المحاضر الدكتور محمد محاسنة إلى مراحل الإعمار الهاشمي للقدس الشريف وما اولوه من عناية، مبينا أن الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس هي السند الوحيد والمتبقي لدعم وحماية ورعاية المسجد الاقصى المبارك وعلينا جميعا ان نقف وندعم مواقف جلالة الملك.

كما تحدث العقيد المتقاعد عدنان الحراحشة عن دور الهاشميين في الدفاع عن الارض والمقدسات، مستعرضا لسلسلة المعارك التي خاضها الجيش العربي الاردني على ارض فلسطين بقيادة الهاشميين والتي شهدت بطولات عظيمة قدم فيها الجند أرواحهم فداء للقدس والمقدسات.

وأكد المشاركون اهمية الالتفاف حول القيادة الهاشمية المظفرة ومساعيها الرامية في الوصاية الهاشمية على القدس والمقدسات الإسلامية.(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :