كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





شرب القهوة يزيد افراز الهرمونات الانثوية


23-02-2020 06:47 PM

عمون - كشفت دراسة أميركية، أن حبوب القهوة تضاعف إفراز هرمون الإستروجين الأنثوي لدى الرجال، خصوصا هؤولاء الذين تترواح أعمارهم بين 30 و55 عاماً.

ووفقاً للدراسة، يمنح كوب القهوة الواحد العديد من الفوائد المثالية لجسم الرجل، إلا أن الأمر ينعكس رأساً على عقب في حال تناول القهوة بمعدلات مبالغ فيها.

وأشار الأطباء إلى أن الأسماك الدهنية، الحليب، الدقيق الأبيض، وشراب الشعير، لها نفس تأثير القهوة في زيادة هرمون الإستروجين الأنثوي في جسم الرجل، حال تناولها بمعدلات مرتفعة.

أطعمة تساهم أيضا في زيادة الهرمونات الأنثوية

الإكثار من الفواكه والخضروات التي تحتوي على فيتامينات “ج ، ب” والتي تعد من أكثر المحفزات على إفراز هرمون الأنوثة، وعلى رأسها الكيوي والحمضيات مثل البرتقال والليمون والفراولة، بالإضافة إلى الفلفل والقرع والريحان والفاصوليا والجزر والمكسرات والبطاطا والأفوكادو .

تناول الحبوب الكاملة والمعكرونة البنية والأرز البني بدلا من الأبيض، وأيضا الإكثار من الشوفان والشعير والقمح والخبز البني يزيد وبقوي هرمون الأنوثة في الجسم.

بذور الكتان.

مختلف الاطعمة التي تحتوي على الزنك مثل القرع والحمص الشيكولاتة والبطيخ.

الحمص والمشمش المجفف وزيت بذور السمسم والتمر والخوخ.

مختلف منتجات الصويا مثل فول الصويا وحليب الصويا.

توجد أعشاب تزيد الهرمون الذكري، وأخرى تزيد الأنثوي ومنها “تشاستيبيري” وهي عشب نادر، لكن يجب على الرجال الابتعاد تماما عنها لأنها تزيد الهرمون الأنثوي في الجسم.(وكالات)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :