facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الخيال هو المحرك الذي يدفع الحياة


ناديا مصطفى الصمادي
26-02-2020 12:11 AM

التفكير خارج الصندوق هو أقوى شيء في العالم. ولكن ، كم من الناس يخرجون من جدرانهم التي فرضوها على أنفسهم في الحياة؟ ليس الكثير ، ومع وجود المليارات في كل مكان ، قلة قليلة تخرج من هذا الصندوق. بالنسبة لأي شخص يرغب في القراءة أو الاستماع ، فأنا على استعداد لإلقاء تلك الحبوب على كيفية هدم تلك الجدران والتخيل. لذا إليك نصيحة صغيرة للبدء بها: توقف عن الاهتمام بما يفكر فيه الآخرون وابدأ التفكير بصدق لنفسك.
الآن ، لم أقل لا تأخذ النصيحة إذا لم تكن جيدة ، ولكن للخروج من "الصندوق" ، يجب أن تكون انتقائيًا حقيقيًا وخلاقًا واقعيًا وصادقًا مع نفسك في قلبك. تتبع الحياة الأفضل نمطًا عصاميًا على أي حال ، وصولًا إلى حدس الثقة في الغالب على مشورة الآخرين "الذين يعرفون بشكل أفضل" والانتقائية الحقيقية في أخذ أي نصيحة. الواقع أن الخيال الإبداعي والتركيبي (بهذا الترتيب) هو محرك الحياة. الخيال الإبداعي لأن هناك طريقة أفضل للقيام بالأشياء من الطريقة الثابتة في انتظار الواقع في انتظار اكتشافها ، والخيال الصناعي في هذا أكثر يمكن القيام به مع ما هو موجود بالفعل عندما ننظر إلى ما هو أبعد قليلاً بطرق إنتاجية وخلاقة.
عندما أفكر في الإبداع والخيال ، فإن أول شيء أفكر فيه هو كلمة "مختلفة" ، وليس كلمة "أفضل". لأن "أفضل" هو حكم قيمة يقول مهلا هذا أفضل من هذا وليس هناك أي طريقة أفضل للقيام بذلك ، هذا هو ، هذا هو المكان الذي ينتهي فيه. يمكن للكلمة "مختلف" أن تفتح الاحتمالات بدلاً من إنهاؤها بأحكام قيمة. "هذا أفضل من ذلك" يجعل افتراضات خاطئة عن الواقع ، "يمكننا القيام بذلك بشكل مختلف" يفتح المزيد من الاحتمالات حقًا. الاختلاف هو الطريق المفتوح الذي يؤدي إلى أماكن جديدة وأفضل ، والأفضل هو طريق مسدود. لذلك ، حيث يبدأ الإبداع حقًا ، بهذا التمييز. الإبداع في تلك الحواس هو "المنطقة الرمادية" المطلقة في التفكير الواقعي ، ويجعل "الأسود والأبيض" أفضل
لذا ، ابدأ في التفكير في الواقع بطرق مختلفة ، وليس بطرق أفضل بكثير ، لأنه من خلال هذا الاختلاف تتحسن الحقيقة بالفعل. يظهر أن ما أعنيه بالإبداع "مختلف" ، وليس "أفضل" أبدًا. طرق جديدة للنظر إلى الواقع هي الاختلافات التي تجعل الأمور أفضل على أي حال.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :