كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





التكامل بين القطاعين العام والخاصّ


نهيل الشقران
29-02-2020 12:40 PM

إن أرادت أيّ أمّة من الأمم أن تسير في طريق الرقيّ والتقدّم، فما عليها إلّا أن تعمل كمنظومة واحدة، بقطاعيها العام والخاصّ، ونتيجة لغياب التكامل في الاقتصاد العربي بشكل عام، أصبح من الواجب علينا في هذا البلد العزيز، أن نعتمد على أنفسنا، ونتعاون فيما بيننا، لنستطيع تجاوز المحن والأزمات الاقتصاديّة التي تواجه بلدنا العزيز.
إنّ على الحكومات المتعاقبة، أن تخطط، وتضع السّياسات الاقتصاديّة، التي تتماهى مع احتياجات مجتمعنا، والظروف الاقتصاديّة الصّعبة التي نمرّ بها.
وكذلك على المجالس التشريعيّة المتعاقبة أن تمارس دورها الرّقابيّ، والتشريعيّ، لتكون سندا ً وعونا ً للسلطة التنفيذيّة، في العمل على حلّ المشكلات التي نعاني منها، كالبِطالة مثلا ً، ولكن نتمنّى أن لا يكون ذلك بالتعيينات التي تضرّ بالآخرين، وتأخذ حقوقهم، بل بإيصال الحقوق إلى أصحابها.
أمّا عن القطاع الخاصّ، فعليه الارتقاء بأدائه، والعمل على التوسّع بالمشاريع والاستثمار في كافّة المجالات المُتاحة، والتي تدرّ على تلك المؤسسات الخاصّة ربحا ً لا بأس به، وبالمقابل تعمل على تشغيل المئات، بل الآلاف من المتعطّلين عن العمل من أبناء وطننا الحبيب.
فعلى سبيل المثال لا الحصر، ما الضّير في أن تقوم البنوك التجاريّة بالاستثمار في مجال الصّناعة أو الزراعة ؟؟
على العكس تماما ً ، ليس هناك ضيرٌ بل فائدة عظيمة للوطن، وأبناء الوطن، فمن ناحية تعمل هذه المؤسسات على تنشيط قطاعات الإنتاج المختلفة، من ناحية أخرى تسهم في القضاء على البِطالة، تلك المشكلة التي تؤرّق جميع الأردنيين في وطني الحبيب.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :