facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





تعريب قيادة الجيش العربي


نهيل الشقران
01-03-2020 01:01 PM

في الأول من آذار من كلّ عام، يحتفل الأردنيّون بذكرى عزيزة غالية على قلوبنا جميعاً، ألا وهي ذكرى تعريب قيادة الجيش العربي، حيث قام جلالة المغفور له بإذن الله الملك الحسين بن طلال عام ألف وتسعِمئة وستّة وخمسين، بإعفاء غلوب باشا من قيادة الجيش، كما أعفى معه الضبّاط الانجليز الذين كانوا يتبوّؤون مناصب مختلفة.

لقد كانت هذه الخطوة التي قام بها جلالة الملك الباني رحمه الله، خطوة جبّارة، لا يُقدم عليها إلّا رجل مغوار، بَطَل هُمام، يحسب كلّ خطوة يقوم بها، فهو بهذا العمل الوطنيّ كسب احترام وتقدير شعبه الذي يفتديه بالأرواح والمُهَج، وكسب احترام الأمّة العربيّة كلّها، حتّى أنّ أنور السادات الذي أصبح رئيسا لمصر فيما بعد، كتب حينها مقالا بعنوان "سَلِمت يداك يا حُسَين".

ولا يسعني في هذا المقام، ونحن نحتفل بهذه المناسبة إلا أن أزجي خالص آيات الولاء للقيادة الهاشميّة المظفّرة وعلى رأسها جلالة الملك المعظّم عبدالله الثاني ابن الحسين حفظه الله، وإلى سموّ ولي العهد الحسين بن عبدالله الثاني حفظه الله.

كما لا يفوتني أن أبعث بأسمى آيات التهنئة والتبريك، لجنودنا البواسل على اختلاف رُتبهم ومناصبهم العسكريّة، وتحيّة خالصة إلى أرواح شهداء الجيش العربي الذين ضحّوا بأرواحهم، فكانوا نجوما يُهتدى بها في ليل الأمّة.

عاش الأردن حرّا أبيّا في ظلّ أبي الحسين المُفَدَّى




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :