facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تمكين المرأة من خلال الطهي ورشة بقيادة شيف بلجيكي


11-03-2020 01:12 PM

عمون-استضافت السفارة البلجيكة في عمان الشيف البلجيكي الشهير "فينسنت تيبو"، ضمن فعاليات الشهر الفرنكوفوني، لتكشف عن أسرار المطبخ البلجيكي الرفيع.

واشارت السفارة في بيان صحافي اليوم الاربعاء، إلى أن فندق "إنتركونتيننتال" الأردن استضاف أمسية "ليلة في بلجيكا"، بإشراف الشيف البلجيكي، تضمنت تقديم عدد من الأطباق والحلويات البلجيكيّة الشهيرة، للتعريف بالمطبخ البلجيكي الغني، والذي منه ابتدأت واشتهرت العديد من الأطباق العالميّة.

كما نظمت السفارة البلجيكية بالشراكة مع الأكاديمية الملكية لفنون الطهي ورشة طهي بقيادة الشيف البلجيكي الشهير فينسنت تيبو بعنوان "تمكين المرأة من خلال صناعة الطهي" ، وأقامت ورش طهي أخرى لطلاّب الأكاديميّة المهتمّين بتعلّم وتطبيق كيفيّة تحضير الأطباق البلجيكيّة. وقال السفير البلجيكي في الأردن فيليب فاندين بولك إن المطبخ البلجيكي يُعد مطبخاً راقياً ورفيعاً وغنيّا بالأطباق الأصيلة والشهيرة عالمياً، والتي تجمع بين مذاقات متنوعة من مختلف الثقافات الموجودة والمجاورة لمملكة بلجيكا، وأضاف ان هذه الورشة اقيمت في الأردن للتقريب ما بين الثقافة الأردنيّة والبلجيكيّة وتعريف الأردنيين بالمطبخ البلجيكي الرفيع ومحتوياته.

وقال مدير الأكاديمية الملكية لفنون الطهي جاك روسل ، ان الاكاديمية نسعى دائماً إلى تغيير ثقافة المجتمع ودمجه مع ثقافات دول أخرى لتعلّم مهنة غير تقليديّة وتعريفهم بما هو مقدّم من أطباق في العالم لتكون هذه المهنة مرتبطة بقطاع السياحة. وعبّر الشيف فينسنت تيبو عن سعادته لوجوده في الأردن والتعرّف على ثقافته والانخراط بمجتمعه، مؤكدا أنها كانت تجربة إيجابيّة وفريدة من نوعها.
(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :