facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الأمانة: سنتعامل بكامل الإمكانيات البشرية والفنية مع المنخفض الجوي


11-03-2020 04:41 PM

عمون - دعا نائب مدير المدينة للمناطق والبيئة في امانة عمان المهندس حسام النجدواي، التجار في منطقة وسط البلد لأخذ الاحتياطات والجاهزية ووضع مصدات امام محالهم لتغيير مجرى المياه بالتوازي مع الجهود المكثفة والاستعدادات التي ستقوم بها الامانة .

وشدد على اتخاذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة المنخفض الجوي المتوقع مساء غدٍ الخميس، وما يصاحبه من رياح شديدة وغزارة الأمطار وتشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة.

واكد في بيان اليوم الأربعاء ان جميع الاجهزة في الأمانة مستعدة بكامل الإمكانيات البشرية والفنية للتعامل مع المنخفض الجوي الذي ستكون ذروته من فجر يوم الجمعة وحتى فجر السبت حسب تنبؤات دائرة الأرصاد الجوية.

واشار إلى ان سرعة الرياح المتوقعة تتطلب تخصيص فرق من الكوادر البشرية والآليات لغايات التعامل مع الحالة الجوية التي وصفت بالشديدة، وان الأمانة ستقوم بتأمين 1300 مصد مائي بلاستيكي بمواصفات خاصة لتوزيعها في المناطق والبؤر الساخنة لتغيير اتجاهات تدفق المياه لتفادي الخطورة التي قد تنشأ.

وبين أن إعلان حالة الطوارئ ورفعها يأتي حسب النشرات الجوية الواردة من دائرة الأرصاد ومراكز التنبؤات الجوية، مرجحاً إعلان حالة الطوارئ القصوى للتعامل مع المنخفض الجوي الذي تم تصنيفه درجة ثالثة ورفعها حال استدعت الحاجة.

واشار إلى ان نحو 4500 عامل وطن وكوادر فنية وإدارية ستعمل خلال المنخفض، وسيتم توزيع 180 ماتور مياه شفط في مختلف مناطق العاصمة و7 ماتورات شفط عملاقة منها في وسط البلد وجنيفا ( الدوار السابع) قادرة على سحب 6 امتار مكعب مياه كل دقيقة مع تكثيف فرق عمال الوطن والآليات بالمواقع المشار اليها.

ودعا المواطنين للابتعاد عن مجاري الأودية والمناطق المنخفضة، وعدم ربط مزاريب أسطح المنازل على مناهل الصرف الصحي (المجاري) تجنباً لفيضانها، وعدم إلقاء النفايات بشكل عشوائي لتسببها في إغلاق خطوط تصريف مياه الأمطار، وتفقد المضخات الغاطسة في الطوابق والمحلات التجارية التي تقع دون منسوب الشارع، والتجار لأخذ الاحتياطات الوقائية عند تخزين البضائع في المستودعات وطوابق التسوية وخاصة في منطقة وسط البلد.

وطالب النجداوي أصحاب المشاريع المبادرة بتأمين مواد البناء تجنبا لانجرافها وتسببها المباشر بإغلاق خطوط تصريف مياه الأمطار.

واكد انه في حال مواجهة أي طارئ أو رصد ملاحظات الاتصال على أرقام هواتف غرف الطوارئ الرئيسة في تلاع العلي 5359970 / 06 أو5359971 /06 أو خلوي 0798166789 ، وعلى غرف عمليات مناطق أمانة عمان الفرعية الـ 22.(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :