facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





وتعاونوا


نهيل الشقران
15-03-2020 11:16 AM

قال الله تعالى في محكم كتابه :" وتعاونوا على البرّ والتقوى "

وأيّ تعاون ٍ أفضلَ وأبرَّ من التعاون في محاربة المرض الذي دهم العالم فجأة ً وبدون مقدّمات، وسرعان ما انتشر بين أقطار العالم، ذلك أنّ وسائل المواصلات، البريّة والبحريّة والجويّة، جعلت من العالم قرية ً صغيرة.
روى البخاري ، ومسلم عن عبد الرحمن بن عوف رضي الله عنه أنه قال : سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ : (إِذَا سَمِعْتُمْ بِهِ [يعني : الطاعون] بِأَرْضٍ فَلَا تَقْدَمُوا عَلَيْهِ ، وَإِذَا وَقَعَ بِأَرْضٍ وَأَنْتُمْ بِهَا فَلَا تَخْرُجُوا فِرَارًا مِنْه) .
من هنا جاء قرار حكومتنا بمنع السّفر من الأردن اعتبارا ً من يوم الثلاثاء القادم، ومنع استقبال القادمين إلى المملكة، حفاظا ً على أرواح أبنائنا وعدم اختلاطهم بالناس الذين يقطنون المناطق الموبوءة بالمرض الخطير.
فيا أهلنا في المملكة الحبيبة، عليكم بالالتزام بتعليمات وزير الصحّة، ووزير التربية والتعليم، ورئاسة الوزراء قبل كلّ شيء، والثقة بأنّ الإجراءات التي أعلن عنها دولة الرئيس عمر الرزاز إنّما جاءت لدرء الخطر الدّاهم، ومحاولة عدم دخول المرض من المنافذ الحدوديّة عبر المسافرين، من هنا جاءت نصيحته للأردنيين في بلاد الغربة بالبقاء حيث هم، ولأبناء البلد بعدم السّفر إلى الخارج.
قامت الحكومة بما عليها من واجبات ٍ تجاه رعاياها، وبقي دورنا في نشر التوعية لتلافي الإصابة بهذا المرض الخطير، لذا علينا التعاون معا ً يدا ً بيد ٍ كما هي عادة الأردنيين النشامى .




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :