كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





دينار للتكسي وفتح المؤسسات الاستهلاكية فقط .. سيناريوهات الحكومة ليوم الثلاثاء


22-03-2020 10:30 PM

عمون - عبدالله مسمار - علمت عمون أن الحكومة ما زالت تدرس 3 خيارات لايصال السلع والمواد التموينية للمواطنين خلال حظر التجول المفروض على كافة مناطق المملكة.

الخيار الاول الذي تدرسه الحكومة هو ايصال السلع والمواد الغذائية عبر التكسي الاصفر وتطبيقات النقل الذكية، على ان يتم دفع دينار واحد مقابل ايصال الطلب للتكسي الاصفر، الا ان مباحثات مستمرة لغاية الان مع ممثلي اصحاب التكسي حول امكانية نجاح هذا الخيار.

الخياران الاخران تتحمل الحكومة كلفتهما، احدهما استخدام المركبات الحكومية والمتوقفة حاليا عن العمل بسبب حظر التجول والعطلة الرسمية، في نقل طلبات المواطنين للمنازل، اما الثالث فهو نقل طلبات المواطنين من الخبز والدواء والمواد التموينية من خلال القوات المسلحة - الجيش العربي.

وتدرس الحكومة حاليا خياران لانواع السلع التي يمكن ايصالها للمواطنين، اما اقتصارها على الخبز والدواء وحليب الاطفال ومنتجات المخابز والصيدليات، او تحديد مراكز تسوق رئيسية كبرى في كل منطقة واعتمادها للبيع من خلال الطلبات والايصال الى المنازل.

وتتجه الحكومة الى أن تكون هذه المراكز هي المؤسسات الاستهلاكية العسكرية والمدنية والمنتشرة في كافة محافظات المملكة وذلك لضمان تحقيق العدالة بين التجار.

كما علمت عمون أن الحكومة الغت مقترحا كانت أعلنت عنه يوم أمس السبت يقضي بفتح مخابز رئيسية في كل منطقة بدءا من يوم غد الاثنين، وجاء الغاء المقترح بعد عدم ايجاد آلية لضمان عدم اختلاط المواطنين او تجمعهم.

وستعلن الحكومة في حد اقصاه ظهر يوم غد الاثنين عن الآلية التي تتيح للمواطنين الحصول على حاجياتهم من السلع والمواد الغذائية والتموينية.

من جهتها شركة كريم للنقل بالتطبيقات الذكية عممت على كباتنها انها ستطلق خدمة طلب شراء المستلزمات للمواطنين من أقرب مكان اليهم وستعتمد هذه الخدمة على الكباتن، طالبة من المهتمين التقدم بطلب للحصول على تصريح مرور.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :