facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الأمن الوطني .. السلامة العامة في الداخلية نموذجاً


الدكتور عبدالله فلاح الهزاع
10-04-2020 05:05 PM

تعتبر مديرية السلامة العامة في وزارة الداخلية ، من المديريات المحورية في الحفاظ على سلامة الوطن و المواطن ، وذات أهمية بالغة على غير ما قد يظنه البعض ، إذ أن من أبرز مهامها و واجباتها ، اعداد الخطط التنفيذية الطارئة بالتشارك مع كافة الوزارات و المؤسسات المعنية والجهات ذات العلاقة ، و متابعة الانجاز في كافة مجالات قطاع السلامة العامة و البيئة.

وثمة فروع لهذه المديرية في كافة محافظات و متصرفيات و مديريات الأقضية في المملكة الأردنية الهاشمية ، تقوم بمهامها و واجباتها تحت اشراف الحكام الاداريين والمؤسسات المعنية لانجاز المهام و الواجبات في مناطق الاختصاص .
تضم هذه المديرية بهيكلها الاداري قسم العمليات و ادارة الازمات و قسم حظر الاسلحة الكيميائية و قسم الوقاية وسلامة البيئة و أمانة سر المجلس الأعلى للدفاع المدني ، و ثمة مندوب دائم من هذه المديرية لدى المركز الوطني للأمن و إدارة الأزمات الذي تأسس نتيجة احساس ملكي بأهمية وجود مركز متخصص لتنسيق الجهود الوطنية في ادارة الازمات و ذلك بعد احداث تفجيرات عمان عام ( 2005 ) .

و في سياق متصل تجدر الاشارة هنا للتأكيد على الاسراع في إعادة إحياء وكالة الأمن القومي التي سبق وأن رأت النور عام ( 2005 ) ، و بمهام و واجبات ورؤى و خطط تنفيذية و معايير و مؤشرات متمايزة و متغايرة عن أجندةالمركز الوطني للأمن وادارة الازمات وأجندة مجلس السياسات الوطني .

فالتحديات الاستراتيجية الآنية والمستقبلية للدولة الأردنية والتي يطول الحديث عنها و لا مجال لذكرها بهذه العجالة ، بحاجة الى هيئة متخصصة تشكل عقل الدولة و فعلها ، فالطالما كان الأردن مركز خبرة عالمي و ريادي ومحط أنظار العالم ، بقيادة هاشمية ملهمة و حكيمة ، ودورعالمي كبير و استثنائي لجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم حفظه الله و رعاه .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :