facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اطباء متطوعون يشاركون في معالجة 7144 حالة طبية ضمن مبادرة وطن


15-04-2020 01:00 PM

عمون - شارك الاطباء المتطوعون ضمن مبادرة وطن وبمرافقة سيارات الدفاع المدني، في 8136 زيارة، حول منها الى الطوارئ 992 حالة.

وتم وفق التقرير التفصيلي الصادر عن المبادرة المنبثقة عن لجنة الطوارئ في نقابة الأطباء، معالجة 7144 حالة منها في الميدان، وتم خلال ذات الفترة اجراء عمليتي ولادة في سيارات الدفاع المدني.

وقامت المبادرة بتوزيع وتوصيل 36468 وصفقة طبية خلال ذات الفترة على عدد من المستشفيات والمراكز الصحية.

وقام الاطباء المتطوعون ضمن الفريق الجراحي الدوار التابع للمبادرة، بالتعامل مع 481 حالة جراحية منزلية، معضمها غيارات وتعامل مع جروح وخياطتها، اضافة الى متابعة تقرحات كبار السن ومرضى ما بعد العمليات وتركيب القسطرة البولية.

وفي مجال التدريب، تم تدريب ما يزيد عن 150 طبيبا متطوعا على التعامل مع مرض الكورونا واجراءات السلامة العامة من قبل اطباء متخصصين في علم الاوبئة.

وفيما يخص فنادق الحجر في عمان، تم توزيع اطباء متطوعين على 19 فندقا من فنادق الحجر الصحي، حيث تم فحص ومتابعة 2526 محجور بالفنادق، اضافة لتأمين الادوية المزمنة لمرضى الحجر مع اخذ كافة الاحتياطات الوقائية اللازمة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :