facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





العمل والعمّال


نهيل الشقران
27-04-2020 11:36 PM

قال تعالى : " وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسولــُـه والمؤمنون " صدق الله العظيـــــــم
إنّ العمل كان وما زال ، شريعة الحبّ الكبرى في كل زمان ومكان ، فكم من أمّة ٍ كانت مقيّدة العجز ، رهينة أغلال الفقر والحاجة ، فلما لجأ أفرادها إلى العمل المنتج المثمر ، أنقذوا أمّتهم من حاجتها ، وسموا بها إلى ذروة التقدّم والرقيّ والازدهار .

وكم من أمّة ٍ كانت تتربع ناصية المجد ، فلما لجأ أفرادها إلى الخمول والكسل ، هوت إلى الحضيض . وكثيرون من الناس يقضون أيّامهم في فراغ ، ولا يريدون أن يملؤوا صفحات حياتهم الفارغة شيئا ً . يمرّون دون أن ينفعوا أو يفيدوا ، الكسل يغريهم ، والبطالة تأكل أيامهم ، لأنــّـهم يكرهون أن يعملوا ولكن الجزاء الذي أعدّته الحياة لهؤلاء ، السآمة التي لا تنفكّ تلازمهم حيثما نزلوا ، تجلب لهم الملل من كلّ شيء في الوجود ، حتى يروا أنّ هذه السآمة التي نزلت بهم هي أشقّ عليهم من قسوة العمل ، فإذا أراد هؤلاء مسرّة حقيقيّة مضاعفة ، فلم يجدوها في الفرار من العمل الذي يخلق في النفس اللذة والغبطة الحقيقيّة .
إن الجوع يستطيع أن يترصّد باب الرجل العامل ، ولكنه لا يجرؤ على اقتحامه ، بينما الكسول تعضــّـه أنياب الفاقة وتهزّه الحاجة ، والمجدّ بعمله ، يضاعف ثروته ، ويكفل لها موارد لا تنضب ، ولا يمكن أن ننسى أنّ علاقة الإنسان تتوقف على رابطة العمل .




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :