facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




المجالي يهاجم تشكيلة الحكومات في الاردن!


27-01-2010 04:31 PM

لسنا ضد الاسلاميين او أي حزب اخر ونحن نشترك مع جبهة العمل الاسلامي في امور متعددة ..

عن الرأي - حوار - ماجد الأمير - لم يمض على اعلان تأسيسه شهور قليلة، الا ان حزب التيار الوطني استطاع استقطاب اعداد كبيرة من القيادات المحلية والنواب السابقين والنقابيين اذ بلغ عدد الاعضاء المسجلين في الحزب حوالي خمسة الاف.

رئيس الحزب العين المهندس عبدالهادي المجالي يعرض مراحل تأسيسه التي يصفها بانها كانت على عدة مراحل اولها فكرة توحيد التيار الوطني في حزب كبير ثم وضع المضمون الفكري للحزب واخيرا انتخاب القيادات الحزبية بالتوافق.

ويؤكد المجالي في حوار مع «الرأي» اهمية ان يكون في الاردن ثلاثة أحزاب ممثلة للتيارات الموجودة على الساحة السياسية وان تكون احزابا برامجية متكاملة.

وفيما يلي نص الحوار:



الرأي:لماذا فكرتم بانشاء حزب التيار الوطني وما هو الجديد الذي سيقدمه؟
المجالي- نحن كتيار نؤمن بتوجهات جلالة الملك عبدالله الثاني بالتعددية السياسية المبنية على اساس وجود احزاب برامجية وطنية اصلاحية تضع برامج لمعالجة هموم ومشاكل المواطن ، وان تتوحد الاحزاب المتشابهة بحيث يكون لدينا في الاردن ثلاثة احزاب واحد يمثل الاسلاميين والثاني للتيار القومي واليساري والثالث يمثل التيار الوطني.
الرأي:ولكن ماهي مراحل تأسيس حزب التيار الوطني ؟
المجالي- نحاول توحيد التيار الوطني في حزب واحد ولذلك جهدنا في الدعوة الى الفكرة قبل المضمون وامضينا ثلاث سنوات ندعو الى الفكرة حتى استقطبنا الآف المواطنين لدعم الفكرة واعتبارها فكرة ممكن ان تساهم في ايجاد تعددية حزبية حقيقية وبدأنا بالحوارات مع العديد من ابناء الوطن وفي البداية وافق اكثر من ألف شخصية سياسية على الانضمام لفكرة انشاء الحزب وتم اختيار 200 شخصية لوضع مسودة ادبيات التيار ثم عقدنا الاجتماع التأسيسي في البحر الميت بحضور حوالي 5 الاف وتمت الموافقة على مضمون الحزب واصبح للتيار مضمون فكري سياسي يتمثل بالادبيات التي وافقنا عليها وتم تقديم طلب ترخيص الحزب بناء على هذه الادبيات.
الرأي: وماذا عن طريقة انتخاب القيادات ؟
المجالي- انتخاب القيادات كانت هي المرحلة الثالثة اذ نص النظام الداخلي للحزب على ان القيادات في المرحلة الاولى «الانتقالية « يتم اختيارها بالتوافق ولكن مدة القيادة التوافقية حددها النظام الداخلي بفترة زمنية تكون من ستة اشهر لغاية عام واحد واستغرقت فترة التوافق أسابيع بحيث اختيرت قيادات الحزب اذ تم التوافق على رئيس الحزب ورئيس هيئة التوجيه والحكماء ونائب الرئيس والامين العام ورئيس المجلس المركزي ونائب رئيس المجلس المركزي ثم تم التوافق على اعضاء المجلس المركزي الذي يبلغ عددهم (212) عضوا وهم يشكلون القيادة العليا الممثلة للحزب ونحن الان بصدد التوافق على المكتب التنفيذي «القيادة اليومية للحزب.

الرأي: هناك ارادة سياسية بالتعددية الحزبية كيف يتم تعزيزها ؟

المجالي: - التعددية السياسية اصبحت احد مرتكزات السياسة الاردنية ونتج عن الميثاق الوطني قانون الاحزاب السياسية الذي شرع لعمل الاحزاب السياسية على الساحة واعتقد ان الكرة الان في مرمى الشعب والاحزاب لان الاسس التشريعية لوجود الأحزاب موجودة فالمطلوب الان لتعزيز التعددية الانتخاب على اساس برامجي وضرورة قيام احزاب كبيرة لان العمل الفردي هو الغالب في العمل السياسي الاردني وانا شخصيا ضد الفردية ومع احترامي لتشكيل الحكومات فانها تتم على اسس فردية وليس على اساس برامج اصلاحية يؤمن بها الفريق الوزاري وحتى الانتخابات النيابية فانها ايضا فردية وليست برامجية لذلك ينتج عنها برلمانات يسيطر عليها العمل الفردي لذلك لم يعد مقبولا ان تجرى الانتخابات النيابية المقبلة على اساس فردي بل ان يجب ان تجرى على اساس برامج وان ينتخب الشعب البرنامج وليس الشخص، ونحن كتيار نسعى جاهدين خلال الايام القادمة لعمل ورشات بحثية لوضع برنامج اصلاحي متكامل في جميع المجالات وخاصة الفقر والبطالة والتعليم والصحة والخدمات الاجتماعية اضافة الى البرنامج السياسي والاقتصادي لخوض الانتخابات النيابية على اساسه .

الرأي: يعني هل ستخوضون الانتخابات النيابية بقائمة حزبية ؟
المجالي: -نعم سنخوض الانتخابات النيابية بقائمة باسم الحزب لديها برنامج متكامل نلتزم به في عملنا المستقبلي ولدينا خطة هدفها التفاعل مع الشعب وان نكون متواجدين في النقابات المهنية والمجالس البلدية والمجالس المحلية والجمعيات الخيرية لان العمل الحزبي لا يقتصر على البرلمان وانما على كل عمل شعبي بحاجة الى عمل جماعي وليس فرديا .
الرأي: كيف سيتعامل الحزب ونوابه مع الحكومة مستقبلا ؟
المجالي- موقفنا من الحكومة سيكون مبنيا على اساس برنامجنا ومعارضتها او تأييدها بحسب التزامها ببرنامج الحزب بكل مصداقية فلسنا حزبا مؤيدا باستمرار ولسنا حزبا معارضا فالحكومة التي تقبل ببرنامجنا سنؤيدها في البرلمان والشارع، ولكن الحكومة التي تعارض برنامجنا سنكون معارضين لها بكل أسف.
الرأي: ما هو موقف حزبكم من قانون الانتخاب وهل لديكم اقتراحات محددة لقانون الانتخاب؟
المجالي- قانون الانتخاب موضوع خلافي وهناك اراء متعددة لدى قيادات الحزب حوله ولكننا سنبدأ بعقد ورشات بحثية معمقة لدراسة قانون الانتخاب لمجلس النواب اضافة الى قانون انتخاب البلديات والمجالس المحلية لكي نقدم اقتراحات محددة باسم الحزب.
وانا شخصيا لا اريد الان ان اعرض وجهة نظري الشخصية حول قانون الانتخاب علما انه لدي مقترحات متكاملة حول القانون وسأطرحها على ورشات الحزب ليكون قرارنا بالتوافق ومبنيا على قناعات الاغلبية ثم نقدم الخلاصات التي توصلنا اليها للجميع.
هناك ارادة حقيقية للاصلاح السياسي وانا اؤمن بالاصلاح السياسي ويجب تطوير العمل السياسي من خلال المراجعة وفي بداية التسعينييات قامت الدولة بمراجعة هائلة انبثق عنها الميثاق الوطني ثم جاءت الاجندة الوطنية والان يوجد عملية مراجعة سواء لقانون الانتخاب او غيره فالعملية مستمرة والاصلاح مسؤولية الجميع الاحزاب والحكومة والشعب فالاصلاح لا يقع على الحكومة وحدها ولكن مطلوب من الحكومة اعداد تشريعات تساهم في دفع مسيرة الاصلاح السياسي الى الامام وتحظى هذه التشريعات بتوافق وطني عليها.
الرأي: الاحزاب السياسية ضعيفة ولا زالت غير قادرة على المساهمة في تعزيز الحياة الحزبية؟
المجالي- هناك حزب قوي وهو جبهة العمل الاسلامي واسباب قوته انه يتعامل مع هموم الناس ولديه دعم مالي ذاتي من اعضائه لذلك يجب ان يكون لدينا نحن في حزب التيار التزام قوي بدعم حزبنا ذاتيا من خلال مساهمة جميع الاعضاء بالتبرع للحزب وتقديم اشتراكات شهرية وان تبدأ قواعد الحزب بدراسة هموم ومشاكل الناس بحيث لا يقتصر عملنا الحزبي على الشان السياسي ، وهناك ملاحظة ان معظم الاحزاب تركز على العمل السياسي وليس على هموم الناس ونحن في حزب التيار سيكون تركيزنا على هموم ومشاكل الناس اضافة الي العمل السياسي ، وعلى الاحزاب العمل من اجل ان يتم تجاوز الانطباع السابق عن العمل الحزبي من خلال البرامج والعمل الحزبي الجيد .
الرأي: لديكم تجربة سابقة في توحيد الاحزاب الوسطية بالحزب الوطني الدستوري ولكن سرعان ما انتكست ما الجديد اليوم ؟
المجالي- تجربة التيار الوطني مختلفة لان مقومات النجاح متوفرة و اولها الارادة السياسية موجودة وواضحة المعالم لان مستقبل الاردن بالتعددية فالاحزاب الوطنية تحمي الوطن وتدافع عنه وهناك ظروف صعبة ونحتاج الى كل جهد وطني لحماية الوطن ، فالعمل الحزبي ليس ترفا فكريا وانما هو عمل دؤوب ومصلحة وطنية والظروف الحالية تستدعي من الجميع دعم العمل الحزبي.
وثانيا فان المنظومة التشريعية تساعد في انجاح توحيد الاحزاب خاصة وان قانون الاحزاب الجديد يساعد على قيام احزاب كبيرة ويوفر الدعم المالي للاحزاب، وبالمحصلة فان تجربتنا الجديدة تختلف عن التجربة السابقة وظروفها تختلف واصبح ضروريا وجود احزاب كبيرة قوية تعمل لمصلحة البلد وحمايته وتقوم بعملية تثقيف سياسي للشعب لرفع وعي المواطنين وتحفيزهم على العمل السياسي والمشاركة وتعريفهم بواجباتهم وحقوقهم.

الرأي: هناك من يقول ان حزب التيار سيكون ضد الحركة الاسلامية ؟
المجالي- الحزب ليس موجها ضد الحركة الاسلامية وكما هو معروف فان الاسلاميين لديهم حزب موجود على الساحة وهو جبهة العمل الاسلامي والارض الاردنية فيها مساحة واسعة لاستيعاب جميع التيارات سواء الاسلامي او الوطني او اليساري والقومي ونحن نرغب بالتنافس في البرامج من اجل خدمة الوطن وحمايته وخدمة الشعب الذي يختار ويقرر دعم هذا التيار او ذاك ، وحزبنا ليس ضد الاسلاميين او أي حزب اخر ونحن نشترك مع جبهة العمل الاسلامي في امور متعددة مثل الايمان بالتعددية السياسية ونشترك معهم في اهمية العمل الجماعي والبعد عن العمل الفردي وهذه قواسم مشتركة ستتعزز مستقبلا بيننا وبين الاحزاب السياسية فنحن جميعا نلتزم بالدستور ونتنافس مع بعض لخدمة الوطن.
الرأي: بحكم تجربتك النيابية ما هو الافضل الانتخاب على اساس البرامج ام الانتخاب على اساس شخصية النائب ؟
المجالي- نحن من الان نوجه خطابنا ونداءنا الى الشعب الاردني بان المهمة الاساسية الان هي الانتخاب على اساس البرامج وعدم الانتخاب على الاسس الشخصية لان الانتخاب الشخصي والفردي لا يمكن ان ينتج عنها اصلاح والفردية تسمح بالمساومات التي يمكن ان تؤثر على مصالح الوطن فالعمل الحزبي يمنع المساومات والابتزاز بخبرتك النيابية.
الرأي: هل ترى ان وجود برلمان على اساس حزبي سيقدم اداء افضل؟
المجالي- الافضل ان يكون لدينا برلمان منتخب على اساس حزبي واتمنى ان تتم الانتخابات المقبلة على اساس البرامج، ونحن في محاولاتنا السابقة بتشكيل كتل البرلمانية كنا نسعى الى شكل قريب من الحزبية ولكن هذه الكتل لم ترتق الى مستوى الكتل الحزبية لذلك غالبيتها لم تقدم برامج ولم تكن موحدة في الاداء بل انه في كثير من الاحيان كانت الفردية طاغية على العمل الجماعي.

عن الراي.





  • 1 حميدي 27-01-2010 | 04:36 PM

    لانه ما طلع بايده يدخل فيها زي الحكومات السابقة ويحط ابنه وابن اخوه واعوانه

  • 2 نائب سابق 27-01-2010 | 04:36 PM

    شو معالي ابو سهل تراجعت عن كلامك
    مش قادر تنسى البرلمان؟انا انصحك خلي المجال لابنك احسن لانه صار خيار --سامحني

  • 3 هندي احمر سابق وحالي ولاحق 27-01-2010 | 04:39 PM

    والله احترنا يا قرعة من وين نبوس على قولة الروابدة لما المسؤولين يكونوا بالمنصب لا يريدون ديمقراطيات ولا حريات ولا تعدديات ولا ما يحزنون وبس يصيروا خارج اللعبة يتحالف الخصوم (مؤقتا) ويتشدقون بشعارات الحزبية والتعددية والديمقراطية والحريات واحنا الهنود بنتفرج والكل بقول انه يمثلنا و يدعو لحماية مصالحنا وحريتنا والكل بركب على ظهورنا ولا شفنا اشي من فلان ولا علنتان انا بضحك من كل قلبي لما الناس تعلق انه فلان احسن من فلان ولا علنتان هو اللي بده يصلح الوضع !!! والمصيبة انه الوضع كل ما فيه لورا وكل يوم بتختفي محمية من محميات الهنود

  • 4 اردني مطلع 27-01-2010 | 04:40 PM

    المفروض انه المجالي يلتزم بكل ما افاد به عن الحزب و لكن للاسف المجالي اول ما يدفع للنواب عشان ينتخبوه رئيس الهم و..
    اي للناس فبتمنى يطبق هذا الكلام على نفسه و بتمنى يا عمون تنشروه لانه صحيح

  • 5 النمس 27-01-2010 | 04:40 PM

    لماذا مهاجمة تشكيلة الحكومات يا باشا... لان معالي نجلكم سهل ليس فيها..... أين كان صوتكم وانتقاداتكم حين كانت حكومة الذهبي..
    عمون العزيزة: أرجوا نشر التعليق ... وهلا والله أي والله

  • 6 كاسر 27-01-2010 | 04:41 PM

    علشان ما حطو سهل بالوزاره ..

  • 7 27-01-2010 | 04:43 PM

    اشي بيضحك

  • 8 عشائري 27-01-2010 | 04:43 PM

    من حره ما صحلك تشكل حكومه يا المجالي ..

  • 9 كركي مغترب في الكرك 27-01-2010 | 04:45 PM

    سبحان الله ,كلام حق يراد به باطل,الا تظن انك يا سيد من اوائل من انفردو بالقرارات ولم تعمل على اساس اي برنامج اصلاحي علما انك كنت في مواقع تؤهلك للعمل في البرامج الاصلاحية ,بل على النقيض كنت من أكبر من أسس للعمل الفردي ذو المصلحة الفردية البحتة.
    "آلآن وقد ...."
    " ..

  • 10 اجحا 27-01-2010 | 04:46 PM

    والله بيطلعلك وانا مع تعليق 1 لانه حضرته ما قدرش يحط ابنه وورثه المناصب...مثل ما كانت بحكومة الذهبي...وانا عندي سؤال واحد للباشا المجالي....بالله عليك شو عملت لمصلحة الاردن خلال عملك في الحكومة ولما صرت نائب للشعب مليون مرة....غير انك بتجمع ..وبتسفط في لندن يا باشا..ارجو النشر يا عمون

  • 11 بشار 27-01-2010 | 04:46 PM

    دوري اجا وصار لازم روح
    اغنية لوائل كفوري غناها لما انطلب للجيش وعمل البحور مقاثي وبعدين طلع من الجيش وما عاد عواد يعيدها
    لا تسألوني شو المغزى لاني خايف اكتب فكتبت تخبيص :)

  • 12 soliman farhan 27-01-2010 | 04:46 PM

    منذ أن عرفه الوطن ضابطا ملتزما متميزا في قواتنا المسلحة الباسلة ومرورا بعمله في سفارتنا بواشنطن ومن ثم رئاسته لجهاز الأمن العام, حيث اشرق سجله الناصع ببصمات خالدة في كافة المفاصل التي عمل بها, ووضع مداميك في البناء الوطني تؤكد منسوب الانتماء المرتفع في نفس الرجل.
    وبعد ذلك عمله في الحكومة وزيرا للأشغال ومحطات عديدة ليس آخرها رئاسته لمجلس النواب لأكثر من مرة, وكل ذلك سخره الباشا عبد الهادي المجالي ليكون في خدمة وطنه والاسهام في نهضة الأردن الحديث بأمانة الرجال واخلاص الأوفياء وعطاء المنتمين لقيادتهم الهاشمية المظفرة ووطنهم الآمن المستقر.
    الباشا عبد الهادي المجالي كبير وكان ولا يزال بمواقفه الثابتة وعطائه الخصيب لكل ما يخدم الوطن والمواطن, وعندما يتأهب المرء للكتابة عن هذا الرجل يحار من اين يبدأ لا يتوقف خاصة وأن انجازاته مثل نهر لكنه جار لا ينضب ماؤه.
    نقف احتراما للباشا ابي سهل السهل الممتنع ونخلع قبعاتنا على الطريقة الانجليزية تقديرا لدوره الوطني وأريج العطاء الذي يعبق في كافة ارجاء ديرتنا الاردنية ويلامس اسرتنا الواحدة التي يجمعها هواء هاشمي نقي ما أحلاه وما أنقاه وما أغلاه.
    ابو سهل أحبه الاردنيون من الشمال الى الجنوب مرورا بالبوادي والمخيمات لأن الطيبة والكرم والتواضع والنخوة من صفاته.
    الباشا بكى مرتين من قلبه على سيدنا ابو عبد الله ورفيق دربه ابو شاكر رحمهما الله.
    ابو سهل فلسطين وقضيتها دائما في قلبه وتنطبق عليه مقولة الذي لا تعرفه تجهله.
    عبد الهادي المجالي حاول البعض النيل منه فلم يستطيعوا فذهبوا الى مزبلة التاريخ وبقي موجودا لأن الكركيين الأردنيين الأصليين يعرفونه تماما.
    عبد الهادي المجالي مؤسس التيار الوطني الاردني تيار الاردنيين جميعا تيار محبة الأردن

  • 13 27-01-2010 | 04:47 PM

    اية ديمقراطيه تتحدث عنها وانت من اسس ...

  • 14 سلطي 27-01-2010 | 04:48 PM

    كل الحب والتقدير لمعالي الباشا عبدالهادي المجالي رجل المواقف الصعبه وصاحب الكلمه الحره وصاحب الفكر النير هدول رجالات البلد ماحدا بزاود عيهم يا (حميدي )

  • 15 المواطن حمدان 27-01-2010 | 04:49 PM

    يالطيف0 يالطيف 0 يالطيف 0 يالطيف وين كنا ووين صرنا يابلدي الطيب يابلدي كيف تموت الخيل ولا يبقا الا الشعراء

  • 16 غيورون على تراب الوطن 27-01-2010 | 04:49 PM

    وليش ماانتقدت حظرتك "الاسس الفردية" لما اجا حظرة ابنك وزير في الوزارة ؟ اما اخوي الهندي الاحمر فأقول لك : بدنا شوية تفائل و بهمتك وهمة ابناء هذا الوطن وقيادته الهاشمية سنضع حدا لأي انتهاك للديمقراطية والحرية ويجب ان نترك السوداوية ونتطلع الى الامام يا عزيزي ، اعرف انك تقول ذلك من حرقتك على الاردن ، ولكن هنالك دائما جانب مضيئ ، والجانب المضيئ هي قيادتنا الهاشمية الشابة.
    حمى الله المليك وحمى الله الاردن وطنا حرا عزيزا ترعاه عناية الرحمن

  • 17 كركي حر حباشنه 27-01-2010 | 04:50 PM

    راحت عليك ابو سهل هسا بدك ديمقراطية وعلى فكرة انت شو سويت للكرك وين انت والمسؤوليين الباقيين من هموم الكرك انت وسمير حباشنة وفايز وعبدالسلام........الخ
    ...

  • 18 خالد-دبي 27-01-2010 | 04:51 PM

    خوووودلك.... بكفيش هججتونا من البلد

  • 19 Sultan 27-01-2010 | 04:52 PM

    بصراحة ازا شوفنا بالمجلس الجاي لازم يعملولو تمثال الانوا اسطورة دايمن بيرجع بطلع !!

  • 20 مواطن 27-01-2010 | 04:54 PM

    البرلمان "الديمقراطية" كلها كانت تقوم على
    أسس فردية... شو نسيتوا....

  • 21 اردني عربي مسلم دولي 27-01-2010 | 05:01 PM

    اعحبتني قصة الحزب قبل المضمون الفكري طول عمرنا بنعرف الفكرة اولا ويلتف حولها الاشخاص ليصبحوا حزبا اما الطريقة الحديدة فهي حلوة شو رايكو نجتمع اليوم في المقهى اللي انتوا عارفينه ونشكل حزب وبعدين ان ندور على فكرة
    بعدين قصة التصنيف التيار الاسلامي والقوميين مع اليساريين والتيار الوطني
    طيب ليش ما يكونوا القوميين مع الاسلاميين على اعتبار ان هناك فكرة يؤمن بها الكثيرون ان الاسلام والعروبة وحهان لعملة واحذه ولماذا لايجتمع اليساريون مع الاسلاميين على اعتبار ان الجانبين يؤمنان بفكرة الاممية وبعدين الوطني بشوف مين الاكبر وبتحالف معاه
    انا عارف يا عمون مش راح تنشروا بس بفش غلي( مع تحياتي احذف يا سمير انا مش زعلان)

  • 22 اتحداكم يا عمون تنشرو تعليقي 27-01-2010 | 05:04 PM

    مع احترامي الك يا باشا لانك لم تكن كفؤ لتشكيل حكومة صار اختيار وتشكيل الحكومات (..) على قولك الله يرحم ايم زمان لما كنت تبصم بالعشرة على قرارات الحكومات اللي مش عاجبتك هسه زمن الشقلبة والله

  • 23 ابن السلط 27-01-2010 | 05:05 PM

    نعم صح السانك يا باشا

  • 24 نقابي 27-01-2010 | 05:07 PM

    لقد اشبعتنا وطنيات ولم تفعل شيئ ولن تفعل الالمصلحتك الشخصيه ماذا فعلت للوطن ماذا فعلت لابناء الكرك لم نجدك تدافع عن اي اردني ظلم كنت دائما تعمل وتتعب نفسك من غيرهدف وطني ملكت المال وتجارت بااشخاص لانحبهم ولايحبوننا كاردنين ابناء المحافطات الاقل حظا ماذا سوف يعمل لنا حزبك هل سوف تفي لهم بوعودك وتجعلهم في مناصب عليا ووزراء لم اجد لك لمسه جميله في اتخاذاي قرار. انت وغيرك استلمتم حصه ابناء الكرك في المناصب في الدوله لقد شكونا لكم كنقابين وجلسنا معكم ولم تفعلوا شيئ وكان اخر اجتماع معكم في قاعه الضمان الاجتماعي من اجل قانون الضمان الاجتماعي وفوجئنا بننا نحضر من اجل الحزب الذي كان في بدايه تاسيسه وحصل ما حصل وعلي اثر ذلك تم فرط النثقابات الذات فروع وتم اقصاء الحركه العماليه التي كنا نمثلها ونحن منتخبين من عمال انتخبات نزيهه لم نعد نثق بحزب ولا باشخاص يسوقوننا لمصالحهم ونكون لهم جسر يعبرون فيه لقد تعبنا منذ عودة المجلس وانتم تمثلوننا فيه ولم نجد لك موقف مع الشعب او موقف يسجله التاريخ لك لم تدافع عن النواب الذين كانو معك لقد جعلتم البلد في اياديكم وتجارتم بنا وليس لكم عند الاردنين ادني حد من الشعبيه اوالقبول ولكن الجوع واستغلالكم له جعلكم نواب والحديث طويل والمال السياسي حعلكم تحكمون وتعبثون فينا / ارجو النشر وارجو من موقعكم الكريم ان تفتحو باب ملف باب اتحاد النقابات العماليه وماذا حصل فيه

  • 25 رياض ابو رياش 27-01-2010 | 05:08 PM

    بداية الاصلاح الديمقراطي توقف الهيمنة على الاحزاب وحزب الفرد الواحد والجلوس على كرسي الوزارةاو الملجلس او الحزب للابد والتوريث وغيره وغيره

  • 26 متابع 27-01-2010 | 05:08 PM

    راحت عليك

  • 27 الى الهندي الاحمر 27-01-2010 | 05:10 PM

    حكيك درر... من سيدني ببعثلك سلام مع اني ما بعرفك

  • 28 التلفزيون 27-01-2010 | 05:12 PM

    يا ابا سهل لماذا لم تسأل نفسك أولا كيف أتيت بسهل للوزاره وهو لم يخدم يوما واحدا في الحكومه وفرضته على رقاب الناس .. تذكر جيدا

  • 29 سنسكريتي قومي 27-01-2010 | 05:19 PM

    ..... ما شاء الله من وراك صرنا المثل السيء في الديمقراطية..

  • 30 اذا كنت تعرف..... 27-01-2010 | 05:19 PM

    حكيت بدري يا باشا
    خالد القيسي

  • 31 طفيلي 27-01-2010 | 05:25 PM

    يا مجالي خلينا نشوف غيرك ياناس فلم الكرتون لما نحضره مره واثنين
    بنمل فما بالك انت كل يوم خلص ريح والاردن بخير يارجال
    من اول الحياه ماسكينا وزاد ... الاردن ارحمونا يا عمي والله لوفيكو خير كنت حطيتو حد للبورصات الي دمرة المواطن الاردني مو على اساس انتو رجالات الوطن وانت للوطن والمواطن
    جلالة سيدنا مش من قليل وقف ال... هاي

  • 32 ابو الدباس 27-01-2010 | 05:26 PM

    لله درك يا ابا سهل .

  • 33 ابو الدباس 27-01-2010 | 05:26 PM

    لله درك يا ابا سهل .

  • 34 ابو الدباس 27-01-2010 | 05:27 PM

    لله درك يا ابا سهل .

  • 35 ابو الدباس 27-01-2010 | 05:27 PM

    لله درك يا ابا سهل .

  • 36 ابو الدباس 27-01-2010 | 05:27 PM

    لله درك يا ابا سهل .

  • 37 سريلانكي ابيض 27-01-2010 | 05:29 PM

    دخيلك بدري بيك أبو كلبشة، صو صرنا أصحاب الديمقراطية، شو بدي أعد من أودي الى النواب مرورا ب... الي قمتم بها خلال خدمتكم الجليلة للاردن......ولاي .....منين بدي حق تنكة كاز ادفي هالاولاد ممكن؟

  • 38 كركى 27-01-2010 | 05:32 PM

    لماذا تتحدث الان وفى هذة الظروف؟
    هل لاان سهل لم يتم ادخالة فى الحكومة؟
    وهل لاانة لم يبقى لك اى دور الان؟
    ارتاح الان يا باشا
    وادعوا لك بالصحة

  • 39 او.. 80 27-01-2010 | 05:34 PM

    معقول خلصن ..

  • 40 الله بعين 27-01-2010 | 05:35 PM

    تحيه طيبه للنائب السابق عبد الهادي المجالي
    انا برأيي يا ابو سهل انه بكفيك لحد هون ما شاء الله من يوم ما وعيت على حالي وانت مسؤول بهالبلد لا أحد ينكر بانك من رجالات الوطن العظماء لكن اعطي الفرصه لغيرك يخدم هالوطن انت ما قصرت.
    وبالنسبه لموضوع انه الحزب سواء التيار الوطني او غيره يعمل لمصلحة المواطن انا بقول ما في حد بيعمل لمصلحة المواطن كله بده مناصب ووجاهات.

  • 41 الى رقم واحد 27-01-2010 | 05:36 PM

    احسنت

  • 42 منذر العلاونة ..وعالمكشوف 27-01-2010 | 05:37 PM

    مع كل الاحترام لابي سهل .ما تفضلت به ليس بجديد وطبق بانفراديته من زمان بعيد ،، ونعتقد ان الحكومات تشكل على اسس (فرديه ) مع احترامنا .كما تقول على الجميع .من هنا كنا نتمنى من معاليك .كرئيس مجلس نواب سابقا ولعدة سنوات ..مهاجمة.تشكيلات جميع الحكومات السابقه اذا كانت (فرديه ) ..وعقبال ما تكون دولة رئيس الوزراء القادم على خير وهداة بال.ان شاء الله ولو كان التشكيل ( او التشكيله ..( مجوز ..ولى ..فرداوي ..يا ..داده ..على راي سميره توفيق..كله ماشي .حاله ..بس ليش الان ..ولو كنت انت الذي شكلت هذه الحكومه ..ما ناس بزعل ! ولو كانت فرديه او فرداوي ..وبدون ( مجوز .. وعقبال عندك ونحن بانتضارك ان شاء الله ..وسبحان الله ..

  • 43 منذر العلاونة ..وعالمكشوف 27-01-2010 | 05:37 PM

    مع كل الاحترام لابي سهل .ما تفضلت به ليس بجديد وطبق بانفراديته من زمان بعيد ،، ونعتقد ان الحكومات تشكل على اسس (فرديه ) مع احترامنا .كما تقول على الجميع .من هنا كنا نتمنى من معاليك .كرئيس مجلس نواب سابقا ولعدة سنوات ..مهاجمة.تشكيلات جميع الحكومات السابقه اذا كانت (فرديه ) ..وعقبال ما تكون دولة رئيس الوزراء القادم على خير وهداة بال.ان شاء الله ولو كان التشكيل ( او التشكيله ..( مجوز ..ولى ..فرداوي ..يا ..داده ..على راي سميره توفيق..كله ماشي .حاله ..بس ليش الان ..ولو كنت انت الذي شكلت هذه الحكومه ..ما ناس بزعل ! ولو كانت فرديه او فرداوي ..وبدون ( مجوز .. وعقبال عندك ونحن بانتضارك ان شاء الله ..وسبحان الله ..

  • 44 27-01-2010 | 05:37 PM

    لدي سؤال مهم هل سيبقى اعضاء الحزب المشكل من قبل المجالي واخرين هل سيبقون فيه في حال فقدانهم لوظائفهم القيادية؟؟؟؟

  • 45 نائب جديد 27-01-2010 | 05:39 PM

    ريح وستريح وخلي عنك

  • 46 اصيل 27-01-2010 | 05:51 PM

    اصيل ياماجد فالمجالي رجل عندما يعز الرجال وله ايضا الفضل عليك ...

  • 47 القحطاني 27-01-2010 | 05:53 PM

    ياسبحان الله اسمع كلامك أصدقك أشوف أفعالك أستغرب ؟؟؟

  • 48 هيك الدنيا يا بدلعني يا .........! 27-01-2010 | 05:54 PM

    باختصار الباشا بده ابنه يشكل وزارة ما حدى احسن من حدى .

  • 49 الاردن 27-01-2010 | 05:54 PM

    ما اسمعناك بتقول هلكلام لما كان ابنك بالوزارة ( سهل المجالي )

  • 50 احمد العمري 27-01-2010 | 05:55 PM

    والله معاليه بتكلم كلام جميل بس نفسي اعرف كيف لما كان رئيس مجلس ماحكى لاانه ابنه وزير وابن اخوه مدير تنفيذي والسفراء والمحافظين من جماعنه يا جماعه اتقو الله في البلد كل واحد بغادر منصبه بصير يتكلم في المثاليات وكامه يتكلم عن انجاز ايام ما كان يمشي الي بده وياريت سمعنا معاليه يحجب الثقه عن حكومه واحده بس يا ريت والله يعطيك العافيه صاحب المعالي وحان وقت التقاعد لكل من خدم اكثر من ثلاثين سنه سيدي

  • 51 مش مجالي 27-01-2010 | 05:56 PM

    يا أبو سهل الله يسهل عليك غريب أمرك، طالما إنت مش راضي عن تشكيلة الحكومات كيف كنت تعطيها الثقة يا زلمة، بعمري ما شفتك قلت لأ لحكومة وبعمرك ما حجبت الثقة عن حكومة.
    عدم المؤاخذة معاليك لما كنت إنت رئيس مجلس كنت إنت وجماعتك تنجحوا الحكومات، وكنت بنفس الوقت قادر إنت وجماعتك تطرحوا الثقة فيها، بعدين إنت صاحب أعلى كتلة بالبرلمان وإلك كلمة كنت..

    يا سيدي الكل يتذكر إنه واحدة من الحكومات رفضتوا إنت وجماعتك تعطوها ثقة لحتى حصل تغيير وجابوا وزيرة من بلدياتك بعدها رضيت وأوعزت لجماعتك تعطي ثقة.

  • 52 اردني 27-01-2010 | 05:57 PM

    اللة يكون بعونك متعود تستلم منصب انت وابنك

  • 53 عماد محمد العزام رئيس بلدية الوسطيه 27-01-2010 | 06:02 PM

    نتمنى ان يكون كلام المسولين نفسه اثناء وجودهم على راس عملهم ليش الحكي بتغير لما يتقاعد او يغادر الموقع سبحان الله اهالي القرى يفرحون عندما يتم تركيب وحدة اناره اوفتح شارع او عندما يعين احد ابناهم في وظيفه عاديه ويدعون الله ان يديم النعمه والخير على الوطن والمواطن والصحه والعافيه لمولاي حضرة صاحب الجلاله

  • 54 عمر شاهين 27-01-2010 | 06:04 PM

    نسي يا باشا لما كنت توصف المعارضة بانهاخطر داخلي ام نسيت يا باشا ان سياستك هي التي حولت البرلمان الى دائرة حكومية وان تيارك هللل وصفق للحكومة وكانها حولت دخل المواطن الى الف دينار باليوم يا باشا انت لم تغادرؤ من ذاكرتنا سوى من 4 اشهر

  • 55 سالم العبادي /البلقاء 27-01-2010 | 06:05 PM

    اهل مكه اعلم في شعابها
    ان اختيار الحكومات يكون على اسس ومعاير محدده جدا ومصلحة الوطن الغالي وان الملك هو الارض والشعب ويكفي كلام غير منطقي وان مصلحة البلد هي الاساس عند سيد البلاد المفدى بالدم والروح ارجو من معاليكم الاستقاله من مجلس الاعيان فورا وارجو من سيدي ابا الحسين فرض الاحكام العرفيه على المسؤولين

  • 56 سالم العبادي /البلقاء 27-01-2010 | 06:05 PM

    اهل مكه اعلم في شعابها
    ان اختيار الحكومات يكون على اسس ومعاير محدده جدا ومصلحة الوطن الغالي وان الملك هو الارض والشعب ويكفي كلام غير منطقي وان مصلحة البلد هي الاساس عند سيد البلاد المفدى بالدم والروح ارجو من معاليكم الاستقاله من مجلس الاعيان فورا وارجو من سيدي ابا الحسين فرض الاحكام العرفيه على المسؤولين

  • 57 سالم العبادي /البلقاء 27-01-2010 | 06:05 PM

    اهل مكه اعلم في شعابها
    ان اختيار الحكومات يكون على اسس ومعاير محدده جدا ومصلحة الوطن الغالي وان الملك هو الارض والشعب ويكفي كلام غير منطقي وان مصلحة البلد هي الاساس عند سيد البلاد المفدى بالدم والروح ارجو من معاليكم الاستقاله من مجلس الاعيان فورا وارجو من سيدي ابا الحسين فرض الاحكام العرفيه على المسؤولين

  • 58 مدير مكتب الى المعلقين 27-01-2010 | 06:06 PM

    بطل يعجبكو الباشا هسا يرحم ايام لما كنتوتصفو طابور عباب مكتبه مشان تترجوه الباشا بظل باشا طول عمره وهوا اكبر من كلامكو وبعدين كيف يامحرر بتسمح للاساءه للباشا من خلال نشرتعليقات مسيئه

  • 59 الى الهندي الأحمر 27-01-2010 | 06:07 PM

    كلامك جواهر وانت الوحيد اللي بعرف شو صاير
    وانا احييك من كل قلبي

  • 60 مروح 27-01-2010 | 06:07 PM

    حكي

  • 61 اردني 27-01-2010 | 06:10 PM

    واخيرا نطق الباشا شكله مش مبسوط
    منذ متى الباشا يعترض او يعطي رأي في الحكومات
    يبدو مسؤولين كثير رايحين يحكو لانه حبهم اجا عالطاحزن او قربت تنتهي صلاحيتهم
    بس معاش ما انتو اخذتو اللي بدكو اياه وما خليتو شي للي وراكو
    باي باي حرس قديم الاردن كله جنود بطل الكو داعي

  • 62 عفاش 27-01-2010 | 06:11 PM

    والله انك ضحكتني من كل قلبي يا ابوسهل.......؟
    يعني اذا الحكومات ما بيتطلع من تحت ايدك بتكون طريقة التشكيل غلط ؟
    كثير هيك يا باشا بتفكرنا هنود حمر ؟
    كل شي مكشوف ؟؟؟؟

  • 63 اردني 27-01-2010 | 06:13 PM

    مع احترامي ايضا..ما سمعنا هالانتقادات لكا كنت رئيس لمجلس النواب الغير مأسوف عليه..دائما خارج اللعبة هو سيد التنظير

  • 64 مشاهد 27-01-2010 | 06:13 PM

    ياجماعه شو مالكو ع الزلمة....اكيد بنكت ..

  • 65 حمودة 27-01-2010 | 06:14 PM

    كلامك مقنع يا باشا لو كان من واحد غيرك

  • 66 عيسى دبابنه 27-01-2010 | 06:21 PM

    اي خلص بكفيك، ماخذ السياسه مقاوله، بدك تضلك لازق على الكرسي طول عمرك، ولما راح من تحتيك بلشت تتفشش بالهوا الطاير، خلي الناس تشم نفسها ويصير تغيير بالبلد، بعدين يا باشا سيدنا لما يوخذ قرار ويختار شخص لتشكيل الحكومه كلنا لازم نكون وراه مش نشكك بطريقة الاختيار

  • 67 مجالي-الربة 27-01-2010 | 06:21 PM

    يعني لو ابنك سهل كان في الوزارة كان الوزارة غير شكل
    أنا انتخبتك مرة من المرات الى نجحت فيها و لكني نادم على ذلك لانك لم تقدم للوطن و لمحافظتك الا القليل و الوطن اعطاك الكثير. كل همك نفسك و جماعتك. في المقابل أخوك الدكتور عبدالسلام حفظه الله قدم الكثير لوطنه و نحترمه على ذلك
    الدنيا كلها رايحة و لا يبقى سوى الذكرى الطيبة و الانجازات الحقيقية

  • 68 مالك السعودي 27-01-2010 | 06:22 PM

    لا احد ينكر ان معالي ابو سهل ركن من اركان الدولة الاردنية ورجال من رجالتها ، ولا داعي للتطاول عليه ، لان التطاول عليه تطاول ع الدولة الاردنية

  • 69 هندي أحمر 27-01-2010 | 06:23 PM

    كلامك مثل الدرار يا باشا !!!

  • 70 أنا أقول........... 27-01-2010 | 06:24 PM

    تحية للسيد عبدالهادي المجالي
    آن لك أن تنأى بنفسك عن الساحة السياسية الأردنية ، فجيلكم كفّى وفّى والله يعطيكم العافية ،إن المتابع للمشهد السياسي في الأردن يدرك أن رموز الحرس القديم يضعون العصيّ في دواليب عجلة التقدم من ناحية ، كما أن جلالة الملك عندما يسمي الشخصيات الأردنية البارزة لمجلس الأعيان فهذا مدعاة فخر لهم وإرادة ملكية بتعزيز بيت الخبرة الأردني (مجلس الأعيان) من ناحية أخرى.
    لذلك أدعو رجالات الأردن الذين خدموا الوطن إلى السير على خطى معالي السيد زيد الرفاعي الذي فهم إعادة تكوين المشهد السيسي الأردني ,وحلل الشيفرة الملكية وترك الساحة للجيل الجديد .
    ملخص:
    أن تقصي نفسك خير من أن تقصى.

  • 71 هههههههههههههههاي 27-01-2010 | 06:26 PM

    له له له يا عبدالهادي !!!
    من هون لهون يا رجل

  • 72 كاين ماكان 27-01-2010 | 06:29 PM

    لا تردين الرسايل ويش سوي بالورق

  • 73 ياسر العجارمه 27-01-2010 | 06:30 PM

    اتمنى على القراء انهم مايصدقو هالحكي والحزب له اهداف اخرى اقلها ليس من اجل خدمة الشعب!!!!!!!!!!!!!؟

  • 74 الزعبي 27-01-2010 | 06:30 PM

    صح لسانك يا باشا .. الى الامام ان شاء الله

  • 75 متابع عن قرب 27-01-2010 | 06:33 PM

    يا باشا انت من صنعت الفرديه في العمل السياسي الاردني واتمنى عليك تقاعد سعيد جدا من العمل السياسي والبركه بالشباب

  • 76 السديم 27-01-2010 | 06:36 PM

    سؤال فقط الى من يهمه الامر كيف يمكن ؟؟؟الجواب تحت القبة؟؟
    سكن كريم عيش رغيد لكن ,,و...

  • 77 ابن حراث بدون وظيفه 27-01-2010 | 06:39 PM

    يبدو ان معالي الباشا عتبا على الحكومه لان معالي سهل ابن معاليه مش فيها

  • 78 مواطن مقهور 27-01-2010 | 06:39 PM

    وين المنطق ... وين ... عندما قمت يا سيد بتعيين مدير تربيه يحمل بكالوريوس رياضه بتقدير مقبول ... والان اصبحت تتغنى بالوطنيه لانه لم يوضع لك وزير في الحكومة
    استحلفكم بالله يا عمون النشر

  • 79 مواطن 27-01-2010 | 06:42 PM

    الى رقم 4
    شاهد ... وما قال باشاك ... للاستهلاك الاعلامي فقط لا غير

  • 80 مراقب 27-01-2010 | 06:43 PM

    يبدو ان معالي الباشا عتبا على الحكومه لان معالي سهل ابن معاليه مش فيهاولا بدكو يا هالمسؤ لين اضلو كل حكومه انتوا وجماعتكوا فيها خلص بكفي مناصب ومسوليات ومحاسيب وغيرو خلو شوي لغيركو هي طابو لفلان وعلان

  • 81 متابع وقريب 27-01-2010 | 06:44 PM

    الله يخلي

  • 82 27-01-2010 | 06:45 PM

    عبدالهادي المجالي, سالتك بالله ان تتقي الله في نفسك و في الاخرين. متى اخر مرة فكرت فيها انك ستموت و ان تعمل صالحا لذلك؟

  • 83 مراقب 27-01-2010 | 06:53 PM

    واللة التنوع يثرى المسيرة وانا مع التغير معالى الباشا

  • 84 دكتور اردني من احرارهذا الوطن 27-01-2010 | 06:54 PM

    لا احد يشك للحظة ان الباشا المجالي هو من اهم رموز في هذا البلد فقد بنى ثروته .. فكيف يفسر لنا هذه الثروة الطائلة التي يملكها مع انه قضى كل حياته موظف حكومة ؟؟؟لكن يبدو ان الحديث لا يروق له لانه يشعر اته هو وامثاله هم المستهدفون ؟؟؟

  • 85 مواطن حر 27-01-2010 | 06:57 PM

    انت وابنك يا مجالي من رموز هذه الشلليه ولا بتفكر الشعب مغفل ؟؟؟

  • 86 عيسى محادين 27-01-2010 | 06:57 PM

    الباشا بظل كبير

  • 87 ehab 27-01-2010 | 07:02 PM

    Look who is talking?

  • 88 اللبخيت 27-01-2010 | 07:10 PM

    انا اؤيد الهندي الاحمر بما جاء نحن جربناك والي ايجرب المجرب عقلوا امخرب اشبعنا ديمفراطيه بدنا نشبع خبز احلى قرار لجلاله الملك هو حل مجلس النواب ومجلس زي المجلس السابق وعلى شاكلته مابدنا جربنا الاحكام العرفيه ووجدنا بانها افضل بكثير من مجالس النواب الي راحت والي راح تيجي اصلا لما مايكون هنالك مجالس نواب رايح يوفر مبالغ ماليه طائله على الدوله ورايح ايصير انتعاش اقتصادي صدقوني مابدا مجالس نواب الحكومات اكثر ديمقراطيه من النواب يوميا تتعرض الحكومات للنقد وتفوم الحكومات بالرد بشكل ديمقراطي مش مثل ماعمل مجلس النواب مع الصحافه ومثل ماقال المثل ايش اتذكر منك ياسفرجل

  • 89 وطني......... 27-01-2010 | 07:13 PM

    المشكلة حال اقتراب الانتخابات انهم(اقصد هناحزب التيار الوطني) يذهبون هم وغيرهم الى مناطقهم متنصلين من اي انتماء سياسي لا يحتاجونه في الانتخابات. مشكلة النظام الانتخابي الحالي انه لا يخلق مبررا أو حافزا لدى هؤلاء للنزول كجزء من قوائم حزبية وانتخابية، والمجالي نفسه عانى من هذه الظاهرة ايام الحزب الوطني الدستوري.

    ربما إن المجالي رأى ممانعة راسخة للإصلاح فأراد اختصار الطريق بتبني الدولة لمشروع "الحزب الحاكم"، ثم يكون لكل حادث حديث. وأنا اخمّن فقط، لكن وجه النظر الحالية للمجالي (الإصلاح بعد قيام الحزب الوطني القوي) موجودة في الساحةالاردنية منذ زمن ،وبعدما تأسس حزب التيار الوطني اظن انه سيلقى مصير "الدستوري"، إذا لم يتحقق إصلاح سياسي وانتخابي.وربما يعرف الاستاذ ماجد اكثر منّي طروحات المهندس عبدالهادي المجالي لكن اعرف انه متحمس منذ زمن حزب العهد لوجود حزب وطني قوي ولم ينجح في هذا حتّى الآن لأن الزعامات في الاردن فردية وكل واحد يريدها لنفسه ولا اعتقد انها ستنجح الا بتدخل مباشر من الدولة وحتى بهذه الطريقة لا نعرف كيف ستكون النتيجة لكن ربما ان المجالي يأس من اي وسيلة اخرى !!

  • 90 مر اقب 27-01-2010 | 07:13 PM

    معالىالباشابعدالتحيةوالتقدير قدمت للوطن ماقدمت من خدمات كبيرةفىكل المواقع التى عملت بهاعسكر يةومدنيةوسياسيةواعطيت للوطن كل ماتستيع خدمت الوطن وخدمك الوطن كذلك اقول اقول هذاللموضوعيةوالانصاف لكن عليك ان تفكر بالا خرين الذين يفترض ان ياخذوادورهم فى خدمة الوطن 00كفاية ابنك وصل الى ماوصل الية اقتصادى كبير نقيب مقا ولين وزير بالتوريث يمكن ان يكون رئس حزب الله اعلم كفايه واسلم

  • 91 حمايده 27-01-2010 | 07:15 PM

    المهندس عبدالهادي باشا رجل السياسة والمواقف الاصيلة لخدمة ابناء الاردن الشرفاء.تستحق ان تكون رئيس حزب التيار الوطني .

  • 92 صلاح 27-01-2010 | 07:23 PM

    الاصلاح السياسي يتحقق في الاردن بالشروط التالية:
    اولا:اقصاء جميع من تسلموا مواقع المسؤولية في البلد عن مناصبهم من وزراء ونواب ومدراء عامين ورؤساء مجالس محلية واعضاء بلديات وغيرها من مواقع القرارولا يقتصر القرار عليهم بل على حميع الواسطات التي عملوا على تعيين اقاربهم بها.
    ثانيا: محاسبة جميع السابق ذكرهم عن كل افعالهم ومن كانت سيرته عطرة وبريئا يتم تكريمه ومن كان غير ذلك يحال الى المحكمة التي تشكل لهذه الغاية من قضاة البلد.
    ثالثا: تسليم امور المسؤولية في البلد لابناء الشعب المثقفين والمتعلمين والذين لم يسبق لهم تسلم تلك المواقع.
    رابعا: عقد مقارنه بين المرحلة المنشودة والمرحلة السابقة للوقوف على النتائج

  • 93 عبدالله الحباشنه - معان 27-01-2010 | 07:29 PM

    الى الاحبه رواد عمون الافاضل ..تحيه وبعد .. ابو سهل من الرجال الرجال الذين افنوا سنين عمرهم فى خدمة الوطن وما زالوا.. فشكرى وشكر ممن احبوا معالى ابو سهل الرجل الوطنى الذى قدم الكثير الكثير للاردن والاردنيين على الساحتين العربية والدوليه ونتمنى لمعاليه كل الخير

  • 94 من الحزب 27-01-2010 | 07:29 PM

    ولله طلبنا من الاقرع يونسنا شلح عن قرعته وخوفنا بتسمعوا بحزب المنضره لناس ناس وعمرك شفت رئيس حزب بجتمع وقرر لحاله اي ديمقراطيه بتحكي عنها اي .. كان زمان صدقني قرفنا من صف الحكي شوفولك سولافه تقنع اكثر بذكر انا اجتمعنا لننتسب هسه بدور على اجتماع لننسحب

  • 95 زياد كريشان - معان 27-01-2010 | 07:31 PM

    كل الحب والتقدير للعين عبدالهادى المجالى

  • 96 بلال الطوالبة 27-01-2010 | 07:32 PM

    السيد عبد الهادي المجالي انا اعرفك انت وللاسف لن تقدر مع وجود تيارك على ايجاد منظومة من الشفافية او الجو الديمقراطي ودليل ذلك تسلطك على رئاسة مجلس النواب مع انك تعلم ان هناك من هم اجدر على قيادته وانك سطوة على رئاسة المجلس من خلال بعض الذمم بالمال السياسي وان كل اردني يعلم بانك اوجدت لابنك المصون مكان في حكومة الذهبي من خلال سيطرتك على 60 من اصوات المجلس الركيك الذي كنت تتراسة سيدي العزيز انك تهدد وبانك ان وصلت المرة القادمة الى مجلس النواب سوف تتبع نفس الاسلوب ولكن بتحايل على القانون اذ انك تتوعد ان وصلت انت والقائمة سو تقوم باسقاط او التاثير على الحكومة اذا لم ترضخ لبرنامجك الحزبي وكانة قران لا يوجد فية اغلاط او اراء منقوصة وهل برنامجك الحزبي سيلبي جميع احتياجات الشعب الاردني واولوياتة سيدي العزيز ارجو ان لا تكون قد قلت هذا الكلام وانت بكامل قواك العقلية فلن يصدق اسفه السفهاء من الشعب ما تتكلم به ............ وشكرا لسعة صدرك

  • 97 عبدالله الحباشنه - معان 27-01-2010 | 07:35 PM

    تسلم يا باشا وكلنا فداك كيف لا نفديك وانت رجل المواقف ..
    وكم من رجل يعد بألف رجل....وكم من ألف يمروا بلا عداد
    فلك منا كل الاحترام والتقدير والدعم والمؤازره وهذا اقل من نقدمه لك يا باشا

  • 98 احلى اودي 27-01-2010 | 07:36 PM

    ما شاالله عليك

  • 99 منى ابو طالب - معان 27-01-2010 | 07:37 PM

    الله يحماك ويرعاك يا ابو سهل ..انت حبيب الامة

  • 100 محمود حباشنه - معان 27-01-2010 | 07:39 PM

    بظلك باشا ابن باشا وتاج فوق روسنا ابو سهل

  • 101 محمد النعيمات - معان 27-01-2010 | 07:42 PM

    مشهود الك ابو سهل تاريخك الطويل فى العمل والعطاء المتواصل
    ليس بحثا عن الشهرة أو المال ولكن حبك النابع من اصالتك للوطن والمواطن ولك منا كل الخير

  • 102 هلا 27-01-2010 | 07:45 PM

    لو كان ابنك فيها لكانت الحكومه عال العال

  • 103 احمد حباشنه - معان 27-01-2010 | 07:45 PM

    كل من عرفك يا باشا احبك .. فلك مكانة عالية بين صفوفنا

  • 104 ماهر السوالقه - معان 27-01-2010 | 07:49 PM

    الخير في وفى امتى الى يوم القيامة .. كل التقدير والاحترام والاجلال لشخصكم الكريم معالى ابو سهل الاكرم

  • 105 متابع للمسؤولين اللي عالكراسي 27-01-2010 | 07:49 PM

    سبحان الله , من مع لضد الله يعين الملك ع النوعية هذة
    بس يكون المسوؤل ع الكرسي غير شكل وبس يطلع ينقلب
    امانة يا عمون انشروا بس هالمرة

  • 106 رعد الحباشنه - معان 27-01-2010 | 07:53 PM

    اهلك وربعك فى الاردن الغالى يحييون فيك الاصالة العربية الاردنية الحقه وعطاؤك المميز الذى شهده القريب والبعيد
    نحن فزعتك يا باشا اطلب واتمنى

  • 107 اردني للنخاع 27-01-2010 | 07:54 PM

    الان معاليك اصبحت تعارض الحكومات الست انت من كنت تؤمن الثقه لها من اجل عينين سهل لك ولتاريخك الاحترام منا ولكن لاتمنى منك هذا الانقلاب على حكوماتنا بسرعه ام اصبحت الان خارج اللعبه السياسيه فغيرت مواقفك وكل الاحترام ابوسهل للك

  • 108 الى هندي احمر 27-01-2010 | 07:57 PM

    كلامك ذهب و الله محييك و بدون مجامله انته من القلائل الي بعلقوا بمنطق و صدق و انا فاهمك

  • 109 نعمان 27-01-2010 | 08:00 PM

    - يظهر ان الانتخابات القادمة ستكون انتخابات احزاب...وان بعض الالوية لم يمثلها احد...وربما يكون نواب المجلس القادم ...ومن حزب التيار الوطني واكثرهم سيكونون من محافظتين او ثلاثة...

  • 110 متابع المسؤولين اللي ع الكرلسي 27-01-2010 | 08:00 PM

    وين تعليقي عمون

  • 111 مطلع 27-01-2010 | 08:02 PM

    ليش وهو المجالي كيف كان يوصل، من الحكومة بعدين نسي لقاءه مع الذهبي عندما أجرى الذهبي أول تعديل
    صفقة "أمنحك الثقة ولا تشيل سهل إثر فضيحة سكن كريم" فتم نقل سهل من الأشغال إلى النقل...

    تعرجش بحارة المكرسحين بابا....

  • 112 متابع_المفرق 27-01-2010 | 08:03 PM

    شو ابو سهل لو انك رئيس المجلس ماحكيت هذا الحكي وين راح كلامك قبل 3 و 4 شهور ولما كان ابنك وزير على ايش تم اختياروه وليش ماحكيت هذا الحكي وعلى دورك ابو سهل حتى مجلس النواب كان ضعيف جدا اما تلاحظ او محدا قالك وكل التقدير والاحترام لمعالي المهندس سعد هايل السرور فعنجد المجلس لم يرا مثله رئيس وانا اقترح من رئيس الوزراء السيد الوسيم الرفاعي بالاستقاله ليفسح الامام لمعالي ابو سهل بدنا نشوف شويختار وبدنا نشوف الاصلاح ياحسرتي!!!! تحياتي للكل

  • 113 راشد الحباشنة - معان 27-01-2010 | 08:09 PM

    معالى ابو سهل حفظك الله ورعاك.. رجل المواقف ورجل العطاء الدؤوب .. اوصفك سيدى بالماء الدائم الى الابد..الذى يتفجر محفوفا بالزبد.. انت كالماء الذى يصطفق
    ويدفع الحجارة حجرا فوق حجر .. انت كالماء الذى يغسل العالم ويتركه نظيفا ..انت كالماء بالمنحدر.. مالئا الوديان بالخضرة ..كالماء الذى يطفح بعيدا لكي يروى المحاصيل متألقا
    بحبات الماء الرطبة هكذا انت سيدى تعمل بجد كالشمعة تحترق
    لتضيء للاخرين ظلمتهم ..نفتخر بك سيدى ونرجو الله ان يعطيقك طول العمر وعائلتك الكريمه ..هذا اقل وصف لك ابا سهل وانت اعظم من ذلك بكثير ..

  • 114 بن طريف 27-01-2010 | 08:09 PM

    يشهد لك تاريخك الطويل فى العمل والعطاء ....... فلك منا كل الاحترام

  • 115 27-01-2010 | 08:11 PM

    عبدهادي المجالي استفاد هو ابنه سهل خلص روح صلي ركعتين احسلك والحساب ما بدك تشارك في الانتخابات شو صار اليوم

  • 116 The new jordanians 27-01-2010 | 08:11 PM

    واللة لو إيلك ضلع في الدولة ما حكيت يا باشاء. اللة يكون بعون اهل عجلون إيلي بسمعموا سمعة باسماء الباشوات واصحاب المعالي في عمانكو لانة الاردن ما ليكم فية شي غير الشعب تحلبوة, لكن لهذا الشعب الاردني جيل قادم سينقذة من هذا المأزق وهذة الازمة .

  • 117 غاندي 27-01-2010 | 08:13 PM

    الكل همه المشاريع الاستثمارية والمستثمرين وما حدا سائل عن البرامج وكلة صراع مناصب وحكي ما بعني المواطن العادي , الي بعني المواطن العادي انه ما حدا ياخذ خبز اولاده منه
    المواطن المسكين مش خاروف العيد ولا البقرة الحلوب عفوامن الاغلبية الصامته على ها التعبير بس بدي احكي اي فقعت

  • 118 الى الهندي الاحمر و رقم 1 27-01-2010 | 08:13 PM

    صح لسانكم كله حكي وعقولتنا طق حنج...قبل هيك كانت الحكومات تتم عن طريف المعرفه والعلاقات الشخصيه وفلان قرابه فلان وفلان محسوب عليناوووهالحيك راح عشان هيك بتلاقي ناس بتذمروا ومش مرضيهم الي بيصير بس الله يحمي الاردن وابو حسين والاردنين الاشراف

  • 119 كركي 27-01-2010 | 08:15 PM

    شو الفرق بين النائب السابق والنائب المنحل

  • 120 نائب منحل 27-01-2010 | 08:16 PM

    بدنا دعمك يباشا

  • 121 هاني العموش 27-01-2010 | 08:18 PM

    تحياتي للباشا

    اعتقد اننا كلنا اسلاميين وكلنا قوميين وكلنا وطنيين فلا حاجة لاحزاب بهذه المسميات انما نحن بحاجة الى احزاب برامجيةلها رؤية في شؤون الحكم ومعرفه واسعه بكيفية تحقيق الرفاه لابناء الوطن دون المس بالثوابت الوطنية.

  • 122 سمر المجالي 27-01-2010 | 08:22 PM

    إلى بعض المعلقين :
    من أنتم لتنتقدوا رجلاً صاحب عطاء كبير ولمساته في كل ركن من أركان الدولة الأردنية ، الباشا أبو سهل أكبر من كل إنتقاد كيف لا وقد أفنى عمره في خدمة الأردن العظيم ، كل الإحترام والتقدير والمعزة لك يا سيدي الباشا.

  • 123 عربيات 27-01-2010 | 08:22 PM

    لا برلمان بدون قائد حزبي والمجالي اهيب قائد,تحية كبيرة للباشا ابو سهل

  • 124 مجلي حتى النخاع 27-01-2010 | 08:24 PM

    انت اخر من يتكلم بعد ان اجرمت بحق الشعب الاردني واجرمت بحق الوطن انت رمز من رموز ... ولن الله يمهل ولا يهمل روح يا شيخ الله يسامحك

  • 125 رأس إغليس (ألهندي 27-01-2010 | 08:27 PM

    تحياتي إلى هندي احمر تعليق رقم 3 انت وضعت إيدك على الجرح واما ااهنود احمر سينقرضوا لأنهم هانت عليهم محمياتهم؟؟؟

  • 126 كركي 27-01-2010 | 08:29 PM

    والله الباشامو داري عن واحد في العالم اهم شى مصلحته وصلحة اقاربة واباءة واحنا مساكين ........ هامرة ما طلع في الوزارة وان شاء الله ما بطلع مع النواب ....... والله يوفق سيدنا اللي وعي الى هيك ناس

  • 127 العجلوني 27-01-2010 | 08:29 PM

    ارضاءالناس غاية لاتدرك وحب الوطن كبير وصدرك كبير ياباشا وانت تبقى من رجالات الوطن الذين نعتز ونفتحر بهم

  • 128 الى رقم 1 27-01-2010 | 08:33 PM

    انا معك وبشدة، واحب اضيف ان اشترى... لما كان في مجلس ... على شان يصير... والظاهر انه اشترى ناس على شان يشكل ..
    يا رب تنشروها

  • 129 رعيان وحراثين 27-01-2010 | 08:36 PM

    خلص خلي الحكومه والمناصب الحكوميه العشيرة ال,,,,,,ووالناس الباقيه ,,,,,,,

  • 130 مواطن غيور 27-01-2010 | 08:40 PM

    كيف ما في برامج... نفس برنامجك يا باشا.. برنامجهم يعملولهم قرشين ويزحطو...

  • 131 عبسي 27-01-2010 | 08:41 PM

    والباشا لما صار وزير ما ان يعرف هالاشي اوكي ماشي ، طيب بس صار ابنو وزير ليش ما حكا

  • 132 27-01-2010 | 08:42 PM

    حجة المفلّس والله يا أبو سهل
    اللهم لا شماته
    " ما طار طير وإرتفع إلا كما طار وقع "

  • 133 مقهور 27-01-2010 | 08:42 PM

    الى رقم 13 ..،وما رجعنا للوراء غير اللي زيك

  • 134 27-01-2010 | 08:51 PM

    انت الراس الاكبر لل.... في هذا البلد
    وتنشري يا عمون اذا انك زلمة

  • 135 الصمادي 27-01-2010 | 08:55 PM

    يا سيدي يابن الاصل يا باشا الحلو فيك انك رجل وصاحب فكر
    احنا داعمينك وبنشد على ايدك وكل التوفيق والابداع

  • 136 عبدالله الحباشنه - معان 27-01-2010 | 08:55 PM

    معالى ابو سهل اكرمك الله..ان آصالتك العربية موصولة بصلتك بأفراد مجتمعــك الاردني الواحــد الموحـــد والعالم العربي والاســلامي بشكل عام.. فكنت محيطا بمعــالم واسرار الكـــون ومتطلبات المجتمع حتى صار بمقدور شخصكم الكريم ان تعطى للناس خير ما فى الكون من شؤون ..وها هـو المجتمـــع الاردني اليوم يرقى ويتطـور ويسموا ويتقدم بجهــودكم وامثالكم من رجالات الاردن الاوفياءوالمختــارة من ابناءها وقيادتنا الحكيمـــة الملهمـة جلالة الملك المفدى حيث وهبكم الله جميعا الاحساس لتروا ببصيرتكم حقائق الوجــود ومعانــي الحيـــاة الانســــانية واستشفيتم اسرار الكونواديتـــم الرســـالة الســــامية
    المقدســـة بالعمل الشريف النبيل والتى لا يستطيع أي انسان عادي تأديتها الا اذا مســـاويا لشخص معاليكم سليم النفس نقي الطوية صادق الايمان مرهف الاحســاس رقيـــق الشـــعور
    جياش العاطفة قوي البصيرة واســـع الأفــق ناضــج الادراك
    وبذلك كله يستطيع تحقيق النفع العام لجيــل هـذه الأمـــة
    الناهض ولبلادنا العزيزة التى نرجـــو لها حاضــرا مزدهرا
    ومستقبلا متألقا وحياة كريمة .
    هكـــذا أنتم ســيدى ابو سهل كابرا عن كابر والله اسأل ان يوفقكـــم ويسدد على طريق الخير خطاكم لما يحبه ويرضاه .

  • 137 قرفان بن زهقان بن ملان بن شيحان الكركي 27-01-2010 | 08:58 PM

    كلام لا ينطلي على احد
    من قرفان بن زهقان بن ملان بن شيحان الكركي

  • 138 احمد الحراسيس 27-01-2010 | 09:07 PM

    ونعم الديمقراطية والمشاركة باتخاذ القرارات ؟؟؟؟؟؟؟؟
    فقد شكل حزب التيار جميع قياداته دون علم اغلب اعضاء الحزب المؤسسين .... وقال ديمقراطية ؟؟؟؟

  • 139 مواطن 27-01-2010 | 09:12 PM

    يعجبني بعبدالهادي المجالي انه يتصرف سياسة ، وهو اعطى الحياة السياسية الاردنية نكهة خاصة.

    احترمه لانه حزبي ولانه يؤمن بالعمل السياسي

  • 140 مستقلع من النفوذ ومن متمسكي الكراسي 27-01-2010 | 09:15 PM

    ابو سهل ... اقبع وااااالله احسن يوم كان تعيينك في مجلس الاعيان علشان تفهمها بقا يا باااااااااشا.

  • 141 عامل نظافة 27-01-2010 | 09:18 PM

    هل تقبلون بعمال النظافة اعضاء في الحزب , بس يكون دورهم التركيز على "نظافة الحرب"

  • 142 ربداوي يعشق الكركية 27-01-2010 | 09:23 PM

    انابالنسبة الي بحب الكركية بس هذا الانسان بعد ما انمنع يكون نائب صار مش عاجبيته الحكومة ....
    اصلا عيب على اللي مثله يحكي عن الحكومة كونه عارف الوضع اكثر من غيره والله يرحم الامن العام يا ابو سهل

  • 143 حباشنه 27-01-2010 | 09:25 PM

    الى 37 ..
    عبدالهادي كان محيطا بمعالم واسرار الكون .....اتقي الله يارجل لانه راح يحاسبك على شهادة الزور ......وبعدين وين رقي المجتمع اللي سواه عبدالهادي ..كلهم ..

  • 144 ابو الاحزاب 27-01-2010 | 09:35 PM

    سؤال: شو صار في حزب العهد يا باشا وانت كنت رئيسة

  • 145 مراقب 27-01-2010 | 09:42 PM

    لمذاماتنشروا تعليقي يا عمون

  • 146 مواطنين 27-01-2010 | 09:45 PM

    بكفي يا باشا دعم ناس فاسدين

  • 147 ن.الوطن 27-01-2010 | 09:48 PM

    شو سويت انتى ونواب الكرك للكرك اقل شي الطرق حفرنها الحصينيات وولدن فيها في الكرك ولا اشي في الكرك كويس غير اهلها الكرماء الطيبين بس يا باشا نفسي اشوف موقع مميز في الكرك لا حديقه ولا ملعب ولا قاعة ولا شارع ولا مقر ولا ملاهي لاطفال الكرك حرام هيك الكرك بتستاهل الكثير وتحياتي لكل الكركية الشرفاء .

  • 148 27-01-2010 | 10:05 PM

    المشكلة حال اقتراب الانتخابات انهم(اقصد هناحزب التيار الوطني) يذهبون هم وغيرهم الى مناطقهم متنصلين من اي انتماء سياسي لا يحتاجونه في الانتخابات. مشكلة النظام الانتخابي الحالي انه لا يخلق مبررا أو حافزا لدى هؤلاء للنزول كجزء من قوائم حزبية وانتخابية، والمجالي نفسه عانى من هذه الظاهرة ايام الحزب الوطني الدستوري.

    ربما إن المجالي رأى ممانعة راسخة للإصلاح فأراد اختصار الطريق بتبني الدولة لمشروع "الحزب الحاكم"، ثم يكون لكل حادث حديث. وأنا اخمّن فقط، لكن وجه النظر الحالية للمجالي (الإصلاح بعد قيام الحزب الوطني القوي) موجودة في الساحةالاردنية منذ زمن ،وبعدما تأسس حزب التيار الوطني اظن انه سيلقى مصير "الدستوري"، إذا لم يتحقق إصلاح سياسي وانتخابي.وربما يعرف الاستاذ ماجد اكثر منّي طروحات المهندس عبدالهادي المجالي لكن اعرف انه متحمس منذ زمن حزب العهد لوجود حزب وطني قوي ولم ينجح في هذا حتّى الآن لأن الزعامات في الاردن فردية وكل واحد يريدها لنفسه ولا اعتقد انها ستنجح الا بتدخل مباشر من الدولة وحتى بهذه الطريقة لا نعرف كيف ستكون النتيجة لكن ربما ان المجالي يأس من اي وسيلة اخرى !!

  • 149 سهل 27-01-2010 | 10:06 PM

    سكن كريم لعيش كريم - اين انت الآن بل اين انا على راي ام كلثوم يا باشا

  • 150 اردني من الكرك 27-01-2010 | 10:10 PM

    انا مع المعلق 48 لان عبد الهادي المجالي كان اول همة مش كل المجالي فئة معينه وبس فكيف بدك منه ان يخدم من هو مش مجالي ... بلا ابو سهل بلا هم.... ؟؟؟ الاصوات في كل المرات الماضية حتى صار نائب واكل واسترجع الفلوس التي صرفها ووظف كل من يهمه وهو سبب ..والله على ما اقول شهيد

  • 151 كيف سعادتة ... كيف عطوفتك .... كيف معاليك 27-01-2010 | 10:14 PM

    والله يا مسوولين هالوطن ..... خسارة نسميكوا مسؤؤلين او رؤؤساء .... شفناكوا فوق ... وشفناكوا تحت .... بس تكونوا مستلمين مناصب .... بتكونوا مبسوطين وما في احلى من الاردن .... بس تطلعوا بصير مش عاجبكوا

  • 152 مواطن 27-01-2010 | 10:19 PM

    ليش مو من زمان كان فب اعتراض ولا مثل ما قالو سهل مو بالوزاره ياخوان هى بالوراثه خلينا نشوف وجوه جديده بلي على الله ينتعش هالوطن بهمت الشباب
    وبعدين يعني الواحد اثر من وزير شو بده

  • 153 ابناء الكرك فى معان 27-01-2010 | 10:22 PM

    يا باشا كثر مادحوك وقل ناقدوك .. فأنت كبير وستبقى كبير
    رغم انوف الحاقدين ونحن فداك يا باشا اهلك وناسك ورعك وفزعتك ولا يهمك يا باشا انت القمة فى كل عطاء

  • 154 الى 47 سمر المجالي 27-01-2010 | 10:25 PM

    السؤال ليس ما اعطى هو للوطن ...... ولكن السؤال اش هو استفاد من الوطن

  • 155 سامي البنا 27-01-2010 | 10:26 PM

    اي والله خساره التعليق على هيك موضوع نفسي اعرف ليش بعدك بتكابر اي بكفي

  • 156 ابو فايز 27-01-2010 | 10:27 PM

    الى صاحب التعليق رقم 12 السيد سليمان , على ما يبدو انك عايش خارج البلد !!!!

  • 157 سفيان ابو هلاله - معان 27-01-2010 | 10:29 PM

    تسلم يا باشا ابو سهل من كل مكروه وكل التقدير والاحترام الك ودايما كبير

  • 158 نهلـه الشوبكى - معان 27-01-2010 | 10:32 PM

    لك يا باشا مكانة خاصة فى قلوبنا وقلوب كل محبيك أنت فتاريخكم حافل بالعطاء للوطن وفقك الله

  • 159 ومع كل الي انحكى 27-01-2010 | 10:34 PM

    نارك ولا جنة غيرك

  • 160 27-01-2010 | 10:34 PM

    لانه ابنك مش بالتشكيلة الحالية زعلان

  • 161 سالم الحباشنه - معان 27-01-2010 | 10:36 PM

    انت الحر ابن الحر والباشا ابن الباشا والوطني الحر ورجل المواقف ولمساتك ظاهره بكل شبر من اردننا الغالى فلك كل
    الشكر والتقدير

  • 162 مجالي 27-01-2010 | 10:37 PM

    من حر ما صار به ........................ معذور

  • 163 عبدالله الحباشنه - معان 27-01-2010 | 10:41 PM

    رد على المعلق رقم 48 احب ان اوضح لاخى المعلق رقم 48 ان كل ما كتبت عن الباشا المهندس عبدالهادى المجالى هو لا يفيه حقه فى التعبير وهو جزء يسير لما هو موجود فى شخصه الكريم وان كنت لاتعلم اخى الكريم عن ابو سهل الا اليسير فابحث واجتهد بالبحث تجد اننى كتبت ما يستحقه الباشا وما هو موجود فيه
    مع احترامى الشديد لشخصك الكريم

  • 164 ممغمض 27-01-2010 | 10:43 PM

    DISPOSABLE IDEAS>>>>>>>>>>>>
    افكار للاستخدام

  • 165 صقور معان 27-01-2010 | 10:45 PM

    كل الشعب الاردني بحبك يا باشا

  • 166 165 تعليق 27-01-2010 | 11:02 PM

    جميع المعلقين لم تقرا المقابلة انما قرات فقط العنوان وبعض
    الاسطر لانه ولا تعليق يتكلم عن موضوع المقابلة بس ابنه وزير
    ابن اخته واخوي ......................................
    يا عمون احسنلك سكري ما دام هذول زباينك
    ابو سليمان

  • 167 عبدالله الحباشنه / معان 27-01-2010 | 11:07 PM

    أي أسد أنت سيدي معالي ابو سهل شامخ على الشرفات..
    وأي طير أنت سيدى ينقر الصوان..فى هذا المدى الناري..
    ليس لقبرات الحقل أفق.. حيث تنتشر الخفافيش الكثيرة...
    وتخرج الجرذان من مخابئها تمزق الرمان..
    ما أبهى طلتك أيها القروي العظيم بعظمة ماء السماء..
    ما أجمل رائحتك العابقة بطعم اللوز..
    أي رجل أنت سيدي ابو سهل الشامخ تطاول السماء..
    أي أسد انت سيدي جعلت من الخفافيش تجر ذيول خيبتها
    وتعود ادراجها تختبيء فى ظلمتها وتصيح فى ابراجها..
    ..أي أسد أنت سيدي ..

  • 168 ابناء الكرك/ معان 27-01-2010 | 11:13 PM

    نؤازوك ونؤيدك ونشد على يديك ونحن معك وبك ماضون أيها الاسد الغظنفر

  • 169 الى سمر المجالي 27-01-2010 | 11:28 PM


    مش بكفى الان حكومة سيدي جلالة المللك عبدالله الثاني موجة التغيير يعني خلاص الله يسهل عليهم والله يستر على الجميع

  • 170 صقور الكرك 27-01-2010 | 11:30 PM

    الى صقور معان خليكو بحالكو ومن وين جيبتو هالمعلومة بالله عليكو

  • 171 صقور الكرك 27-01-2010 | 11:30 PM

    الى صقور معان خليكو بحالكو ومن وين جيبتو هالمعلومة بالله عليكو

  • 172 27-01-2010 | 11:33 PM

    إِنَّ اللَّهَ يَأْمُرُ بِالْعَدْلِ وَالْإِحْسَانِ وَإِيتَاءِ ذِي الْقُرْبَى وَيَنْهَى عَنِ الْفَحْشَاءِ وَالْمُنْكَرِ وَالْبَغْيِ يَعِظُكُمْ لَعَلَّكُمْ تَذَكَّرُونَ

  • 173 عجلوني 27-01-2010 | 11:34 PM

    قرأت المقال وجميع التعليقات حتي تعليق رفم165 اعتبره استفتاء شعبي بشخصيه اردنيه وما حدا يزعل هدا هو نبض الشارع الاردني والاحترام لكل التعليقات ولكن ارجوكم بدون تجريح .

  • 174 المهندس علي محمود القرعان 27-01-2010 | 11:48 PM

    اشكر صاحب التعليق رقم 53 السيد رئيس بلدية لواء الوسطيه النشمي

  • 175 حمودة 27-01-2010 | 11:50 PM

    تخينة وواسعة...ياباشا

  • 176 ربداوي قرفان 28-01-2010 | 12:05 AM

    الحمد لله ..

  • 177 عبداللة جدوع قباعة 28-01-2010 | 12:08 AM

    على الانسان الكبير والساسي ان يتحمل وعلى كل ناقد ان يتحدث بلغة لائقة حتى لو كان النقد حاد المشكلة ان الناس محبطةوما يصدر عنهم هو تعبير عن هده الحالة اتمنى الارتقاء بلغة النقد والحوار

  • 178 دهشان 28-01-2010 | 12:10 AM

    !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  • 179 lمجلي اصليي من القصر 28-01-2010 | 12:15 AM

    انتهى دورك..

  • 180 هاى السلط الابيه 28-01-2010 | 12:22 AM

    الى التعليق 23 ما اتوقع انك من السلط او انه معكشك .....!

  • 181 من داخل الحزب والبرلمان 28-01-2010 | 12:24 AM

    عبدالهادي المجالي مؤسس اكبر حزب...واكبر كتلة ...واكبر فترة رئاسة مجلس....

  • 182 وينك 28-01-2010 | 12:27 AM

    بس كنت ماسك مجلس النواب وابنك وزير ما سمعنا صوتك . هلأ جاي تغرد هلأ ؟

  • 183 سلامة النعيمات/الفرذخ/معان 28-01-2010 | 12:28 AM

    كل الاحترام للباشا وستبقى احد رموز ابناء الجنوب وابناء الوطن والتعاليق السابقة دليل على القهر يا باشاوكل الاحترام لك ولشخصيتك المتواضعة

  • 184 النعيمي 28-01-2010 | 12:33 AM

    صدقت يا باشا انظر للمناصب العليا صار الطيور المهاجرة من (صقر؟؟؟؟؟) تنهش واصحوا يا وطنين وعتبي على تعليق ابناء الوطن دليل على عدم الوعي

  • 185 اما لعيب أو خريب 28-01-2010 | 12:40 AM

    اما لعيب أو خريب...

  • 186 ابن مادبا - 28-01-2010 | 12:40 AM

    معالي ابوسهل المحترم
    يا جبل ما يهزك ريح

  • 187 اردني وطني 28-01-2010 | 12:46 AM


    كثير هيك...... الشعب صاحي يا معلم ويسجل ؟

  • 188 علي سالم علي 28-01-2010 | 12:47 AM

    تحيه اكبار لمعالي الباشا ابو سهل للعلم فقط الوزاره الي ما فيها مجالي ولا طراونه ما بتزبط ..... اركان الكرك دوما

  • 189 النون 28-01-2010 | 12:47 AM

    يا باشا لا ترد على هل الحكي..

  • 190 مجالي حر والي مش عاجبة يروح ينتحر 28-01-2010 | 12:54 AM

    عبد الهادي المجالي حاول البعض النيل منه فلم يستطيعوا فذهبوا الى مزبلة التاريخ وبقي موجودا لأن الكركيين الأردنيين الأصليين يعرفونه تماما,نقف احتراما للباشا ابي سهل

  • 191 المجالي 28-01-2010 | 12:56 AM

    نقف احتراما للباشا ابي سهل

  • 192 سراب 28-01-2010 | 01:03 AM

    احسن اشي في الموضوع انه المعانيه يدافعو عن المجالي وكانو واحدمنهم واستغرب كل اللي عملو فيهم من نقل مصنع الفلاتر وغيره حتى انه مستخسر فيهم مكتب لحزب العهدالله يرحمو اومايسما الوطني الدستوري بس ان بقول...وصاهم يدافعوا عن المعلم22222222

  • 193 اردني حتى النخاع 28-01-2010 | 01:09 AM

    يطل بيده يعين الاخ سهل في هذه الحكومة ولا بده نسميها حكومة المجالي

  • 194 حسان سلطان المجالي 28-01-2010 | 01:12 AM

    بعيداً عن أواصر القربى التي تلزمني أن احترم معاليه ، فأنني اسمح لنفسي ان انتقد السيد عبدالهادي المجالي كشخصية عامه واقول ان تجاربه السابقة في هذا الخصوص بأت بالفشل لسبب واحد وهو شخصنة العمل الحزبي ، وعند المقارنة بين تياره والتيار الأسلامي فأنك تجدنا وبعفوية نقول (حزب عبدالهادي او تيار المجالي )وننسى ان اسمه التيار الوطني ، اما التيار الاسلامي فلم يكن يوما اسمه تيار اسحاق الفرحان او حزب ابوزنط.
    أما >>> التي تتبع هذه الشخصنة وتزيد في ظهورها هو الجمع الكبير للسادة الكرام الذين يلتفون حول زعيم الحزب وجل اهتمامهم وهمهم ..... فانك أمام هذا الواقع لن تستطيع إقناع العامة بأهداف الحزب وبرامجه ومدى توائمها وقبولها وتأييدها ومعارضتها الموضوعية وغير الموضوعية وماشابه ذلك , والنتيجة الموضوعية هي .....

  • 195 الى .. 28-01-2010 | 01:15 AM

    يا أخي انت صحفي. بانتظارك وليس بانتضارك. لغتنا العربية تسمى لغة الضاد و لسان الضاد. وانت ما زلت لا تفرق بين الظاد والضاد..ومع ذلك تصر على التعليق على كل المواضيع.

  • 196 عبدالله الخالدي 28-01-2010 | 01:33 AM

    مش مصدق

  • 197 عبدالله الخالدي 28-01-2010 | 01:33 AM

    مش مصدق

  • 198 المهندس احمد الهروط 28-01-2010 | 01:45 AM

    سعادة الباشا لك كل الاحترام والتقدير لكن اود ان اوضح انك تعمل ما تفكر فيه دون ركيزه على مبادئ واضحه ودليل ذلك تشكيلك لاكثر من حزب هل الحزبيه سياره تبدلها حيثما شئت اما بالنسبة لنقدك للحكومات فهو في محله ولكنك انت اكتر منساهم بذلك هل ينكر الباشا بانه ساهم بدمار مجلس النواب المنحل هل ينكر بانه بامر منه يغيب ستون نائبا عن الجلسات هل تنكر بان اعضاء كتلتك يتسوقون على حسابك عندما يسافرون للخارج
    انك تدرك جيدا ان 95% من اعضاء حزبك طامعون بوظائف
    الانضمام للحزب يحتاج الى ايمان بمبادئ وقناعات وانا اراهن ان مصير هذا الحزب كمصير حزب العهد وشكرا ياباشا

  • 199 حزب المصالح 28-01-2010 | 01:45 AM

    ؟؟؟دعوننا نطبق عليه مقولةمن اين لك هذا؟؟؟

  • 200 اردني 28-01-2010 | 01:57 AM

    نقف احتراما لك باشا لانك قدمت الكثير

  • 201 منور 28-01-2010 | 02:02 AM

    الى اللقاء

  • 202 الجديده\الكرك 28-01-2010 | 02:02 AM

    نعتذر

  • 203 مراقب 28-01-2010 | 02:07 AM

    عمون انتم غير منصفين تعليقي ارسلته السا عه الخامسه ولم ينشر

  • 204 ابو خالد 28-01-2010 | 02:12 AM

    ...
    -حسبنا الله ونعم الوكيل .

  • 205 ابو مزاحم الصعوب - وادي الكرك 28-01-2010 | 02:19 AM

    دع الايام تفعل ما تشاء وطب نفسا اذا حكم القضاء
    ولا تجزع لحادثة الليالي فما لحوادث الدنيا بقاء

    الانسحاب في الوقت المناسب من صفات الحكماء
    لان دوام الحال من المحال نصيحه لكم ولكل من اوتيا الجاه والعز اما الهنود الحمر فلا بواكي لهم يمرون هذه الحياه مر الكرام فلكم الله يا بني صعب

  • 206 28-01-2010 | 02:26 AM

    لا نحتاج لتعليق فالكل يعرف

  • 207 د. اعوض الطراونه 28-01-2010 | 02:28 AM

    تحيه اكبار للباشا عبدالهادي المجالي ,الرمز الوطني المنتمي ,ونحترم كل الطروحات البنائه التي تفضل بها معاليه ,وليحفظ الله جلاله سيد البلاد قائدنا المفدى .

  • 208 دون كورليوني 28-01-2010 | 02:29 AM

    سؤال لمعاليه الغيران على مصلحتنا: من اين ..

  • 209 مجالي متضرر 28-01-2010 | 02:36 AM

    إن عدم وجود عبدالهادي المجالي في مجلس النواب أو في أي منصب آخر هو يشكل خطر ومضره إلى الكثير من الأردنيين، وبشكل خاص تلك الفئة المبدعه من أبناء المجالي .. في الوقت الذي يدافع البعض عنه كونه يحقق مصالحهم، ومنهم فئة واسعة .. وهم لا يشكلوا فئة التميز والابداع.. وقد تضرروا ..

  • 210 كركي 28-01-2010 | 02:40 AM

    الباشا كبير كبير كبير كبير كبير كبير كبير كبير كبيرر كبير كبير كبيرر كبير الباشا كبير وكبير يا باش وزخم التعليقات هو الدليل لانك رجل مرحلة تكبر بك المناصب دائما وانت الاكبر وانت خارج المنصب واترك الساحة وسوف ترى الفراغ وترى اولئك الصغار

  • 211 ايها الباشا 28-01-2010 | 02:52 AM

    .. المجالية هم الشرفاء ..

  • 212 ابن المجالي ومتابع مقهور 28-01-2010 | 03:10 AM

    شفت يا باشا شو صار فينا من وراك .....

    السيئه الوحيده انك لم تزرع ابناء المجالي في المواقع الممتازه لكنك احتكرتها لآل عطاالله الكرام
    ولا زلنا نذكر ( بكير عليه اجلو المنصب لبعدين )
    المجالي يفتخرون بك لكن الم تسأل نفسك من اين ابا سهل ثاني بعد الاعتزال الكامل من معاليكم عن الساحه او بعد عمر مديد انشالله ووفقكم الله لكل خير ومصلحة الوطن والكرك

  • 213 الحقيقة 28-01-2010 | 03:27 AM

    في هذا البلد الأشم بلد الأردنيين الاردنيين بلد الرجال الرجال الذين لم يتعودوا غير ذلك يقدرون صاحب العرش ويخجلون أحيانا من اطلاق اي انتقادات لأنهم يغارون على العرش وعلى النظام .... ويشعر هؤلاء الاردنيين او كما اطلق عليهم اخونا بالهنود الحمر وهو تعبير حقيقة في مكانه.
    استطاع من خلاله بعض من ابناء الجلدة الواحدة استغلاله فبساطة الأردني وطيبة قلبه وعفته - مع انه يعرف الحقائق - جعلت منه سلما يصعد عليه القريب قبل البعيد ....
    ابي وكحال كل الاردنيين او معظمهم (وكيل متقاعد ) عشق تراب الأردن كما عشقه الأخرون مثله وعشق تراب فلسطين كما عشقه ايضا الاخرون ... لم يعرفوا من الحياة الا الله ثم الوطن ثم الملك.
    الحقيقة ان الوطن للجميع وليس لأناس عن غيرهم ولكن اين هي هذه الحقيقة؟
    تعودنا في هذا البلد على ان يرث الابن اباه لأنهم جميعهم سوبر
    اما البقية وهم الأكثرية البسيطة فما عليها الاان تلهث وراء العيش لتستمتع النخبةالقليلة والذين يحملون هم الوطن على اكتافهم ( يا حرام )ويسهرون الليل ولايذوقوا طعم النوم خوفا على بلدهم؟
    الاردنيون يعرفون كل الحقائق لكنهم يخجلون ؟
    الحقيقة تقول ماذا اعطيت للوطن انت أكثر من غيرك من الوكلاء
    والحقيقة المرة ماذا اخذت انت من الوطن وماذا هم اخذوا؟
    هذا الاردن لنا جميعا وكلنا وطنية ولاداعي لأن يزايد منا على الأخر
    ولكن الحقيقة اننا كرهنا تكرار الاسماء والتوريث ومللنا بيع الكلام ...يكفي أليس من حق ابن الوكيل والمعلم والموظف والراعي والزبال وووووو ان يكون له دور في خدمة بلده طبعا غير ال..............
    هل بقناعة اي كان على تراب هذا الوطن اننا بحاجة لأحزاب
    انا متأكد ان الجميع يقول لا ... فنحن نحب النظام ونخلص له حزبيين وغير حزبيين ... وماهي الا ضحك على اللحى حتى نحقق رغباتنا التي لم نكتفي بعد باشباعها وان نبقى متسلقين على ظهور الاغلبية البسيطة ...هل ترغب في ان تكون معارضا فقط لأنك اصبحت خارج الدائرة ام تريد من يرضيك بشيء
    لقد ادمنتم الكرسي وعشقتوها فسبحان مغير الاحوال
    يعني اليوم فقط ما عجبتك تركيبة الحكومه ؟؟؟ يا لطيف اين انت وانت على رأس مجلس الشعب والحكومات اشكال الوان؟
    نحن فهمنا السر ( فما هو رأي االبقية ) ؟
    ارحموا الاردن والطفوا بحالها وتذكروا يوما لا يرافقكم فيه الا قطعة من القماش الأبيض وستسألون يومها ....فآه ُثم آه.

  • 214 صخر محمد 28-01-2010 | 03:58 AM

    كل الحترام والتقدير الباشا عبد الهادي المجالي انت كبير بفعلك بس الخوان الي مو عاجبهم الكلام الباشا خصوصن الحميدي انتي مين من الناس حتي تنتقد الباشا خلي حكيك على قدك والرجاء تنزيل التعليق يا عمون وشكرا

  • 215 صخر محمد 28-01-2010 | 03:59 AM

    كل الحترام والتقدير الباشا عبد الهادي المجالي انت كبير بفعلك بس الخوان الي مو عاجبهم الكلام الباشا خصوصن الحميدي انتي مين من الناس حتي تنتقد الباشا ..

  • 216 الى هندي احمر 28-01-2010 | 04:00 AM

    كل الاحترام و التقدير لك و لفكرك فعلا جميعنا هنود حمرو لازم في هيك مواقف.

    الله يحييك و يعلي مراتبك يا رب كمان و كمان . من اخوك (نبطي)

  • 217 ابو زكيه 28-01-2010 | 04:17 AM

    ههههههههههههه
    بعدكو ما شفتو اشي

  • 218 اردنــي اصيــل 28-01-2010 | 04:35 AM

    شايــــف كل التعليقات متشابهة.. بينقلو من بعض على كل الاحوال الباشا مش بحاجه للمناصب ولا ابنه لانه اسمه الباشا وهذه الرتبه لا تعطى لاي كان...انت شيخ وابن شيوخ ياباشا والله يوفقك

  • 219 ابوعايف 28-01-2010 | 04:39 AM

    بكفيك يا متخضرم

  • 220 محمدالمجالي 28-01-2010 | 04:47 AM

    الحمدلله خروج عبدالهادي من النواب ( الحوت )(السمكه ) وصار الان ..

  • 221 د. عبدالله عقروق \فلوريدا 28-01-2010 | 04:58 AM

    كيف يتم سؤال المهندس المجالي عن تعامل حزبه حزب التيار الوطني مع الحكومة ..لماذا لم بقدر أن يقول المهندس المجالي ان لو حزبه نال في الأنتخابات النيابية القادمة ألأكثرية في مقاعد البرلمان بأن حزب التيار الوطني سيقوم بتشكيل الوزارة ...لآنه لو لم يتم ذلك فنواب حزب التيار الوطني لن يغطوا اي حكومة تأتي الثقة في البر لمان ، وسيحجبون ثقتهم عنها مما تضطر الى تقديم استقالتها
    أنا شخصيا ضد كلمة تيار فهي كلمة لا تؤدي غرضها في المدى البعيد ..واقترح تغيرها الى حزب الأتحاد الوطني ..لآن سياسيي لبنان التابعين للحكومات الأجنبيىة كجعحع وعون قد أتخذوا من كلمة تيار لتمزيق لبنان لا لجمعها

  • 222 من الكرك 28-01-2010 | 08:39 AM

    هاظا ابو سهل والله مو سهل الله يطول عمره ويرفع مقامه

  • 223 طراونة مغترب 28-01-2010 | 08:59 AM

    يا باشا خلي عنك من سواليفهم وتعليقاتهم راح تظل باشا ورمز من رموز الاردن الشجره المثمره بترتمي بالحجار ... ربي يعطيك العافية

  • 224 سالم ضيف الله الخصاونه _قطر 28-01-2010 | 09:15 AM

    فأما الزبد فيذهب جفاءوأما ما ينفع الناس فيمكث في الارض
    صدق الله العضيم

  • 225 عطاالله النجادات 28-01-2010 | 10:29 AM

    كل الحب والاحترام والتقدير للباشا العين الرجل الاردني الكبير الكبير الذي قدم الكثير الكثير للاردن والاردنيين انا بحترمك وبقدرك لان رجل اردني قوي بكل معنا الكلمة وشو ذنبه مع النواب اذا كانوا ...والله يعطيك العافيه ياباشا ،،،،،،،،،،،،،،،،،

  • 226 مواطن من اربد 28-01-2010 | 10:37 AM

    يا رجل بكفي

  • 227 جنوبي 28-01-2010 | 10:38 AM

    نطالب الباشا وحزبه الوقوف ضد قانون الضمان المؤقت حتى يحصل على مصداقيته أمام الشعب الأردني

  • 228 من شمر الى 180 28-01-2010 | 10:39 AM

    معالي الباشا في قلوب السلطية وتحية كبيرة لكل كركي وطفيلي وبلقاوي0 واهل الفزعة بني حسن0

  • 229 حجازين 28-01-2010 | 10:43 AM

    والله مجلس نيابي بدون الباشا مثل ..

  • 230 حجازين 28-01-2010 | 10:50 AM

    يكفيك انك اصبحت رمزاً للهوية الاردنية ولكل اردني

  • 231 عمري 28-01-2010 | 10:51 AM

    بكفي.........

  • 232 الى 114 بن طريف من بن طريف 28-01-2010 | 11:08 AM

    ...لا حول ولا قوة الا بالله .

  • 233 عبود حباشنه - معان 28-01-2010 | 11:09 AM

    كل الحب والتقدير للصقر الاردنى الباشا ابو سهل الاكرم..
    من لا يهوى صعود الجبال.....يعيش أبد الدهر بين الحفر
    فأنت نبراسنا وقدوتنا يا باشا ورمز من رموز الاردن وركن
    اساسى قوي متين من اركان هذا الوطن الغالى

  • 234 بنو حميدة د.احمود 28-01-2010 | 12:19 PM

    الباشا طود شامخ عز نظيره بلغ الذرى في العطاء والانجاز والتميز في كل وقت وحين

  • 235 حسا م السبوع 28-01-2010 | 12:25 PM

    كل الحب والتقدير للصقر الكرك ابو سهل الاكرم بظل رفع رؤس الكرك ةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةة

  • 236 فراس المجالي 28-01-2010 | 12:56 PM

    يا عيب يا عمون, خفتي تنشريي!!!!!!1
    وين حرية الرأي

  • 237 اركان الدولة الاردنية 28-01-2010 | 02:09 PM

    لا احد ينكر ان معالي ابو سهل ركن من اركان الدولة الاردنية ورجال من رجالتها ...

  • 238 من بن طريف الى د.احمود 28-01-2010 | 02:11 PM

    تحيه اكبار واحترم للاستاذ د.احمود

  • 239 الجنوب 28-01-2010 | 02:13 PM

    تسلم يا باشا وكلنا فداك كيف لا نفديك وانت رجل المواقف .. وكم من رجل يعد بألف رجل....وكم من ألف يمروا بلا عداد فلك منا كل الاحترام والتقدير والدعم والمؤازره وهذا اقل من نقدمه لك يا باشا

  • 240 الباديه الجنوبيه 28-01-2010 | 02:24 PM

    المهندس عبدالهادي باشا رجل السياسة والمواقف الاصيلة لخدمة ابناء الاردن الشرفاء.تستحق ان تكون رئيس حزب التيار الوطني
    كل الحب والتقدير للصقر الاردنى الباشا ابو سهل الاكرم..
    من لا يهوى صعود الجبال.....يعيش أبد الدهر بين الحفر
    فأنت نبراسنا وقدوتنا يا باشا ورمز من رموز الاردن وركن
    اساسى قوي متين من اركان هذا الوطن الغالى
    كل الحب والاحترام والتقدير للباشا العين الرجل الاردني الكبير الكبير الذي قدم الكثير الكثير للاردن والاردنيين انا بحترمك وبقدرك لان رجل اردني قوي بكل معنا الكلمة وشو ذنبه مع النواب ...والله يعطيك العافيه ياباشا

  • 241 يا باشا 28-01-2010 | 02:31 PM

    الى الاحبه رواد عمون الافاضل ..تحيه وبعد .. ابو سهل من الرجال الرجال الذين افنوا سنين عمرهم فى خدمة الوطن وما زالوا.. فشكرى وشكر ممن احبوا معالى ابو سهل الرجل الوطنى الذى قدم الكثير الكثير للاردن والاردنيين على الساحتين العربية والدوليه ونتمنى لمعاليه كل الخير
    يا باشا كثر مادحوك وقل ناقدوك .. فأنت كبير وستبقى كبير
    ونحن فداك يا باشا اهلك وناسك ورعك وفزعتك ولا يهمك يا باشا انت القمة فى كل عطاء

  • 242 الخرشه 28-01-2010 | 02:36 PM

    بترفع الراس يا باشا والله انك صقر الكرك وبتظل طول عمرك شامخ وعالي الراس

  • 243 الحباشنه - معان 28-01-2010 | 03:12 PM

    الحمد لله الذى حبانا برجالات الاردن الاشاوس امثال الباشا ابو سهل ونشد على ايديكم للنهوض بمصلحة الوطن

  • 244 علي عبدالله ابوالعز-العقبه 28-01-2010 | 04:47 PM

    كل الحب والتقدير لمعالي الباشا عبدالهادي المجالي رجل المواقف الصعبه وصاحب الكلمه الحره وصاحب الفكر النير هدول رجالات البلد

  • 245 المعجب 28-01-2010 | 04:47 PM

    الى صاحب التعليق رقم209 يالطيف ياستار ياستار يالطيف يالطيف ماقلنا مليون مرة الوطن كل ابناءة مخلصين ومتفانيين لتقديم الافضل والوطن يعج بالكفاءت نفتح مجال لهم والا غلط

  • 246 فريد الاطرش 28-01-2010 | 05:32 PM

    لو تسمعني لآخر مره

  • 247 ابو صدام 28-01-2010 | 07:28 PM

    عهد ثم دستوري ثم تيار وطني يناس شو الحزب القادم

  • 248 جبريل ابو درويش 28-01-2010 | 08:04 PM

    كل الشكر والتقدير والعرفان لأبو سهل ابن الجنوب والى الامام

  • 249 ماهر سلامة السوالقة / معان 28-01-2010 | 08:17 PM

    ردا على التعليق رقم 136 والخاص بالسيد عبدالله الحباشنه..
    فعلا ان وصفك للباشا ابو سهل فى مكانه وانه يستحق من كل الاحترام والتقدير كونه رمزا وركنا من اركان الدولة الاردنية الهاشميه وله اليد الطولا فى البناء والعطاء..
    وفقك الله اخى عبدالله الحباشنه وشكرى الخاص لشخصك الكريم

  • 250 مجالــــــــي القصــــــر الأصيليــــــــن 02-02-2010 | 06:18 PM

    الزّين يبقى على صدر الأيام وسام
    تفخر به الدّنيا وبالغلا ما حدٍّ يساويه
    •تنذكر أفعاله دومٍ وبعد سنين وأعوام
    يدعي له القلب ويدعي على اللي يعاديه
    •أبو سهل من يقصده يغنم وما ينضام
    بالفكر والعلم ما في مثيله ومن يجاريه
    •يتباهى اردنّا بعزيز الرّايات والأعلام
    والزّين أعزها نفخر ونرفع الرّاس فيه

  • 251 الغيور على الكبار من سفاهة الصغار 02-02-2010 | 11:48 PM

    لله درك يا ابا سهل..دائما صلباً ومجاهداً لاجل رفعة وطنك وحب مليكك..وواقياً للصدمات...وانت على صهوة جوادك وفي وقت راحتك ..واقول..لا يهمك سفاهة السفهاء وطول لسان كثيرين الكلام ودائما الى الامام...

  • 252 عصام 04-02-2010 | 12:48 PM

    الى صاحب التعليق رقم 12:
    ياساتر ... ؟؟؟

  • 253 Lokman Elkayed Bani Yaseen / United Naitions 07-02-2010 | 10:32 AM

    نقف احتراما للباشا ابي سهل و الشكر والتقدير والعرفان فأنت نبراسنا وقدوتنا يا باشا ورمز من رموز الاردن وركن اساسى قوي متين من اركان هذا الوطن الغالى فأنت كبير وستبقى كبير


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :