facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ترامب: كورونا اسوأ من هجمات 11 سبتمبر وبيرل هاربر


06-05-2020 09:03 PM

عمون - أكد الرئيس الأميركي دونالد ترمب، أن جائحة كورونا أسوء من هجمات 11 سبتمبر و بيرل هاربر.

وتسجل الولايات المتحدة 1,2 مليون إصابة مع أكثر من 71 ألف وفاة.

من جانبه، حذر خبير صحة أميركي كبير، الأربعاء، أمام أعضاء من الكونغرس بأنهم يجب أن يستعدوا لمعركة "طويلة وصعبة" ضد فيروس كورونا وحض في الوقت نفسه على توسيع نطاق الفحوصات من أجل كبح انتشار الوباء.

هزم الفيروس
وقال توم فريدين المدير السابق لمراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها في إدارة باراك أوباما إنه على الحكومة أن تكون مستعدة بشكل أفضل لهزم المرض الذي ألحق ضررا كبيرا بالولايات المتحدة والعالم.

وأوضح فريدين أمام لجنة في مجلس النواب الأميركي "الى أن يكون لدينا لقاح فعال، واذا لم يحصل شيء غير متوقع، فان عدونا الفيروسي سيكون موجودا معنا لعدة أشهر أو سنوات"، وذلك في أول جلسة استماع في الكونغرس حول الرد الفدرالي في مكافحة الوباء.

وأضاف فريدين الذي ترأس الرد الأميركي على انتشار ايبولا عام 2014 ويرأس مبادرة صحة عالمية "ريزولف تو سايف لايفز"، "مع ان الأمور كانت بمثل هذا السوء حتى الآن، لا نزال في البداية".

وقال "النتيجة هي أن حربنا على كوفيد-19 ستكون طويلة وصعبة".

العودة للإغلاق
إلى ذلك، أكدت منظمة الصحة العالمية، اليوم الأربعاء، أن العودة إلى الإغلاق واردة في حال عدم الالتزام بنهج تدريجي في مواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأشارت المنظمة الأممية إلى الاستثمار بالقطاع الصحي أبرز الدروس المستفادة من الجائحة.(العربية.نت)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :