facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ليس دفاعًا عن الحكومة


اللواء المتقاعد محمد بني فارس
09-05-2020 12:22 AM

كان الاردن المحدود بإمكاناته من السباقين باتخاذ إجراءات حصيفة شهد له القاصي والداني من شأنها انه تمكن من احتواء انتشار الكورونا مغلبة في هذه الإجراءات الصحة والسلامة على الاقتصاد منطلقة من قول القيادة الهاشمية الحكيمه "الانسان أغلى ما نملك "

وتغنينا بالنتائج الصفرية للإصابات على مدى ثمانية ايام متتالية .. وقد شاهدنا العديد من محطات التلفزة العالمية تشيد بهذه التجربة وتطالب ان تحذوا حكوماتها من الاستفادة من هذه التجربة .

و كان عليها في مرحلة تالية مراجعة هذه الإجراءات والتخفيف عن المواطنين وان تلتفت الى عجلة الاقتصاد
ولا يخفى على كل عاقل ان الموازنه بين الأمرين ( الصحة والاقتصاد ) ليس بالأمر السهل على اي حكومة ، معولة وهي تقوم بهذه المراجعة على وعي المواطنين واستجابتهم لشروط السلامه العامه وتقيدهم باوامر الدفاع.

لسنا في المدينة الفاضلة ، فالخروقات هنا وهناك من فئة قليلة مستهترة تحدث في اي بلد ، والمهم وكما نلمس انه ليس هناك تهاون في التعامل مع هذه الخروقات وحتما ان ثمار التشدد في التعامل مع المخالفين ستأتي أكلها.

لا يكاد يخلو ايجاز صحفي للحكومه من التنوية ان الازمة لم تنتهي وإن سجلنا حالات صفرية وان التعويل كان ولا يزال هو على وعي المواطنين وشعورهم بالمسؤولية.

الإجراءات التي أعلنت عنها الحكومة من إقامة منطقة حجر لسواقي الشاحنات على الحدود وان تعذر إقامتها من قبل لأسباب لوجستيه هي خطوه في الاتجاه الصحيح.

ما صرح به معالي وزير الصحه من اننا اليوم اكثر خبره مع التعامل من أزمة الكورونا مما كان عليه الأمر في بدايتها وان فرق الاستقصاء الوبائي تضاعفت يبعث على التفائل وكلي ثقه ان السيطرة على هذا الوباء قادم باذن الله.

يد واحده لا تصفق ، معادلة احتواء هذا الوباء لها طرفين ، الحكومه والمواطنين ، الحكومه اجتهدت في إجراءتها مشكوره ، بقي دورنا كمواطنين ، علينا ان نعمل بمراقبه ذاتيه وبوازع ضمير بعيدا عن الأنانية ، علينا ان نفكر بسلامتنا وسلامة اهلنا ومحيطنا والوطن ككل.

الاسف والحزن كبيرين ان تحصل انتكاسه بتسجيل اصابات لم تكن في الحسبان يومي الخميس والجمعة ولكن الأمل في التغلب عليها بوعينا وبهمة من يدير هذه الازمه وعلى رأسهم جلالة سيد البلاد اكبر .

عيدنا الأكبر ليس عيد الفطر الذي ينتظره أطفالنا ، إنما عيدنا الحقيقي خروجنا من هذه الازمه باذن الله .

حمى الله الوطن ، وقائد الوطن من شر هذه الجائحه





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :