كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





دراسة تحذر المراهقين من الوقوع في الحب


06-06-2020 10:20 AM

عمون-يتوق كثير من الشباب والفتيات للانخراط في علاقات رومانسية بالتزامن مع شهر الحب، ولكن دراسة حديثة حذرت المراهقين من الدخول في علاقات غرامية؛ لما لها من أثر سلبي على نفسية الطلاب.

وجدت الدراسة، التي نشرها موقع «إيه بي سي» الأمريكي، أن الطلاب الذين ليسوا في علاقة رومانسية يمتلكون مهارات اجتماعية أقوى، وأنهم أقل اكتئاباً من أقرانهم.

رصدت الدراسة الاستقصائية نحو 594 طالباً في الصف العاشر، وخلصت إلى أن الطلاب الذين لم يكونوا في علاقات حب؛ حصلوا على درجات أعلى بكثير من الآخرين الذين كانوا مشغولين في علاقات عاطفية، كما كانت مهاراتهم الاجتماعية والقيادية أفضل.

الاكتئاب يطارد المحبين
كما وجدت الدراسة أن هؤلاء الطلاب الذين لم يكونوا في علاقات عاطفية، سجلوا درجات أقل من الاكتئاب مقارنةً بأقرانهم.
يقول الدكتور لورين كيلي، أحد الباحثين، إن الدراسة تثير المخاوف بشأن العلاقات التي قد تترك المراهقين أكثر عرضة للإصابة بالاكتئاب، وقد تعزز سلوكيات المشكلات مثل تعاطي المخدرات.

علاقات مستقبلية أفضل
وأكدت هذه الدراسة أن المراهقين الذين لا يقعون في الحب في سن المراهقة، ينتهي بهم الحال بشكل جيد، وربما أفضل من أقرانهم في العلاقات الرومانسية المستقبلية.

وتؤثر المشاكل المرتبطة بالحب والعلاقات العاطفية في مرحلة المراهقة المتوسطة على نفسية المراهق من عدة نواحٍ، فالإحساس بخيبة الأمل أو انكسار القلب يؤدي للإصابة بالحزن والاكتئاب، كما أن إهمال الدراسة والمذاكرة ينذر بالعلامات الدراسية الضعيفة، مما يفاقم مشاكل المراهق النفسية.

كما أن كثرة التجارب السيئة والإحباطات في مجال العلاقات العاطفية والحب؛ تؤثر سلباً على العلاقات العاطفية المستقبلية، وتنبئ بمزيد من الفشل العاطفي.
(البوابة)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :