facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




والدي غيّر العالم .. كلمات مؤثرة لبنت جورج فلويد


07-06-2020 02:46 PM

عمون - من على كتف صديق والدها لاعب كرة السلة السابق ستيفن جاكسون، قامت جيانا فلويد البالغة من العمر ستة أعوام بتكرار عبارة "بابا غير العالم" مما جعل البعض يعتقدون أنها تعي ما يجري حولها.

وكان أبوها الأميركي ذو الجذور الأفريقية يبلغ من العمر 46 عاما عندما لقى حتفه في مدينة مينيابوليس يوم 25 مايو/أيار الماضي بعدما ضغط رجل شرطة بركبته على عنقه قرابة تسع دقائق وهو مثبت على الأرض.

وبابتسامة عريضة على شفتيها، ظلت هذه الفتاة الصغيرة تكرر تلك العبارة، كما كرر نفس العبارة صديق والدها الناشط في مظاهرات "حياة السود مهمة" والذي يصف نفسه بأنه "توأم" فلويد.

وعلى إثر مقتل فلويد عمت المظاهرات والاحتجاجات المدن الأميركية، وقد تخللتها أعمال شغب جرى فيها نهب وحرق العديد من المحلات والمتاجر.

وكانت السلطات القضائية قد أعلنت قبل أيام أن ضباط الشرطة الأربعة الذين اعتقلوا فلويد في مينيابوليس يخضعون الآن للمتابعة القضائية بتهمة القتل.

كما شهدت كثير من المدن العالمية الكبيرة كباريس ولندن وسيدني وفرانكفورت مظاهرات حاشدة تنديدا بعنف الشرطة وبالعنصرية.

المصدر : لونوفيل أوبسيرفيتور





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :