facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بعد الوباء - التفكير في ذلك؟


ناديا مصطفى الصمادي
13-06-2020 01:33 AM

بعد الوباء سنعود في نهاية المطاف إلى العمل والمدرسة وأماكن أخرى. ولكن هل سيكون هناك وضع طبيعي جديد؟ بداية جديدة؟

بالنسبة للكثيرين منا ، فإن الإغلاق يعني المزيد من الضغط في المنزل ، والمزيد من القلق بشأن الدخل ، والمزيد من الإحباط. ومع ذلك ، ربما تكون هناك أيضًا فرصة ناشئة عن هذا التوقف المؤقت في الحياة .

بعد كل شيء ، كان لدينا المزيد من الوقت في أيدينا.

فرصة أكبر للتفكير في الأشياء. النظر في ما يهم حقًا ما هو في الواقع ذو أهمية دائمة.

لذا ، أتساءل عما إذا كان هذا التفكير يكشف لنا أي شيء. أي مشاكل اكتسحت سابقاً تحت السجادة؟

كيفية القيام بالتأمل الذاتي الآن بعد الجائحة

هذه هي الفرصة الآن للانخراط في بعض التأمل الذاتي ، ولكن كيف نفعل ذلك؟ المشكلة هي أننا يمكن أن نغفل الصورة الأكبر لحياتنا إذا وقعنا في التفاصيل الدقيقة للمخاوف اليومية.

فكيف نخرج من ما يشغلنا عادة ونأمل أن نحصل على منظور أعمق؟

هل لديك نقطة انطلاق
بدء فترة التفكير مع ما هو أعمق في عقلك. علينا أن نبدأ في مكان ما وهذا مكان جيد مثل أي مكان آخر. على سبيل المثال ، يمكن أن يكون مصدر قلق أو مشكلة أو سؤال أو مجرد شعور غامض يزعجك.

فكر مليًا
دع العقل يتجول كما يشاء من نقطة البداية. لا تخف من السماح لها أن تأخذك إلى الأماكن التي لم تزرها مؤخرًا.

باعتراف الجميع ، يمكن أن تشعر بعدم الارتياح إذا تعرضنا لانتقادات شديدة بسبب تجولهم في خط مستقيم وضيق.

فقط ضع في اعتبارك القضية المركزية حيث انطلقت.

أعذار التحدي
لاحظ الأعذار التي توصلت إليها لعدم الإزعاج. تحدَّ فكرة أنه ليس لديك فرصة للتأمل الذاتي. يمكننا دائمًا تخصيص وقت لشيء ما إذا أسقطنا شيئًا أقل أهمية.

وبالمثل ، شكك في فكرة أنها مضيعة للوقت مجرد هروب لطيف. لكن هل هذا صحيح؟ لقد وجدت أن ذهني يمكن أن يذهب للاستكشاف وتحقيق الاكتشافات.

هذا يعني عند التفكير في حياتي ، اكتشفت لماذا أريد أشياء معينة وما أتوقعه منها.

فكر مليًا في أهدافك في الحياة

فكر مليًا في ما هو مهم حقًا بالنسبة لك.
استفسر عن دوافعك وقيمك. بعبارة أخرى ، قد تتضمن سؤال نفسك "من أنا؟" ، "من أين أتيت؟" و "إلى أين سأذهب؟"

النظر إلى "فوق الذات"
نسأل أنفسنا ما يهمنا أكثر أو أين نريد اتخاذ موقف. على الأرجح ، ستبدأ قيم المرء في الظهور بينما يمضغ المرء الأشياء بطريقة عقلانية هادئة.

العكس من ذلك هو النظر إلى "دون الذات". إنه أقرب إلى إغلاق العقل إلى رؤية أعلى. هذه الأنانية تنتج موقفا دفاعيا. إنها تفضل التبرير الذاتي غير الأمين لفعل الأشياء بدلاً من اتباع أي مسار بديل. يأتي هذا الموقف من الرغبة في الرفاهية الشخصية فقط كغاية في حد ذاتها. الأهم من ذلك ، أن هذا يحد بشدة من معنى وهدف أعلى يمكن للمرء أن يكتشفه شخصياً في حياته.

تذكر أي إحساس أعمق للاتصال
يمكننا في بعض الأحيان نسيان الشعور الذي تمت تجربته ذات مرة بدعوتنا نحو أفق جديد. لمحة عن خطة أعلى لحياتنا - ربما يمكننا البدء بعد الوباء. هل تم تعقبي أو طرحت بالطبع من خلال كفاحي الشخصي الداخلي؟

ربما لدي خيبة أمل ، اكتئاب ، ندم ، نفاد صبر شعور بعدم الجدوى. قد يكون هذا بسبب عدم الامتنان أو عدم الحساسية أو عدم الولاء الذي أظهرته لي.

يخضع تقدمنا الروحي لدورة متكررة. الاستيقاظ ، والبحث ، وإيجاد الأمل والإيمان ، والنضال ، ثم إعادة الصحوة إلى المعنى والهدف.

باستخدام هذه الوقفة الحالية في وتيرة الحياة قد نكتشف آفاقًا جديدة أو نكتسب رؤى أو نوضح الأهداف. يمكننا فقط أن نفعل كل ما يمكننا القيام به. ولكن نأمل أن تتاح لنا الفرصة لوضع بعض ما تعلمناه في العمل بعد الوباء.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :