facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





ماذا يحدث للجسم في حال عدم شرب الماء بشكل كافي؟


20-06-2020 08:04 PM

عمون - يعد الماء هو مصدر الحياة الأول. ولكن لا يشرب الجميع كمية كافية منه، معتقدين أن شرب الشاي أو القهوة والحساء يمكن أن يحل مكانه.

ويحدث في جسم الإنسان ما يصل إلى 7500 تفاعل أيضية في وقت واحد، وتشارك المياه في كل عملية منها. وفي حال لم يكن هناك ما يكفي من الماء، يبدأ الجسم بسحبه من الخلايا.

ونتيجة لقلة المياه تموت الخلايا وتتسارع عملية الشيخوخة. بينما، على خلاف المتعارف، فالشاي والقهوة وخاصة الكحول لا يشبع الجسم بالماء، بل يزيدوا الحمل على الكلى والكبد، مما يؤدي إلى الإصابة بحالة جفاف.

وفي حال قلة المياه، فإن ذلك يؤدي إلى تعب سريع وشعور مستمر بالضعف، بالإضافة إلى انخفاض معدل حجم الدم وبدوره مشاكل في القلب والأوعية الدموية، كما يرتفع أو ينخفض ضغط الدم.

كما أن عدم شرب الماء بشكل كافي يزيد من خطر الإمساك، بالإضافة إلى مشاكل في المعدة، مثل التهاب المعدة وحتى القرحة. وفي ظروف النقص المستمر للماء، تصبح الرئتان أكثر عرضة للإصابة بالعدوى المختلفة - البكتيرية والفيروسية.

وتختلف كمية الماء التي يجب شربها من شخص لآخر، حيث يوصي بعض الأطباء بشرب لتر واحد يوميا، وينصح البعض الآخر بالشرب قدر الإمكان، وفق موقع "med2".

ووفقا للأطباء، المهم التعرف على حالة العطش، حيث يخلط الكثير بين العطش والجوع ، وبدلاً من شرب الماء يبدأون في تناول الطعام.

سبوتنيك




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :