facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





7 أطعمة غنية بالبوتاسيوم مفيدة جدا لمرضى الضغط المرتفع


23-06-2020 07:35 PM

عمون - يعد البوتاسيوم من أهم العناصر الغذائية لمرضى الضغط المرتفع، حيث يساعد على طرد الصوديوم من الجسم عن طريق البول، وتخفيف الضغط على جدران الأوعية الدموية، ويعتبر تناول الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم يوميا ضروريا للوقاية من مضاعفات هذا المرض.

يقدم موقع "Health line" الطبي، 7 أطعمة غنية بالبوتاسيوم تعتبر مفيدة لمرضى الضغط المرتفع.

1-البطاطس
تتميز البطاطس باحتوائها على 515 ملليغراما من البوتاسيوم في الثمرة الواحدة التي يًقدر حجمها 136 غراما، وبالتالي تساعد على خفض ضغط الدم المرتفع.

2-السبانخ

تعد السبانخ واحدة من الخضروات الغنية بالعناصر الغذائية مثل فيتامين A والماغنسيوم وفيتامين K وحمض الفوليك، كذلك فإن تناول 3 أكواب من السبانخ الطازجة (100 جرام) يكسب الجسم 558 ملليجرام من البوتاسيوم (12% من الحصة اليومية التي يحتاجها الجسم).

3-البطيخ

يعتبر البطيخ من الفواكه التي تحتوي على نسبة عالية من المياه، فضلاً عن قلة السعرات الحرارية بها واحتوائها على 640 ملليجرام من البوتاسيوم في 572 جرام (أي 81 فقط من حجم البطيخة الواحدة).

4-الفاصوليا البيضاء

يحتوي كوب من الفاصوليا البيضاء المطبوخة على 829 ملليجرام من البوتاسيوم، وهو ما يعادل 18% من الحصة اليومية التي يحتاجها الجسم، إلى جانب الألياف التي تزيد الشعور بالشبع والامتلاء.
5-الموز

توفر ثمرة متوسطة من الموز (179 غ) حوالي 422 ملليغراما من البوتاسيوم، كما تحتوي على فيتامين سي وفيتامين B6 والماغنسيوم والمنجنيز والألياف ومضادات الأكسدة وغيرها.

6-البطاطا

تحتوي ثمرة متوسطة من البطاطا على 541 ملليغراما من البوتاسيوم، أي بمعدل 12% من الحصة اليومية اللازمة للجسم، كما تعد مصدرًا جيدًا للحصول على الألياف والكربوهيدرات وفيتامين A.

7-الأفوكادو

يحتوي الأفوكادو على الدهون الصحية وفيتامين K وحمض الفوليك، إلى جانب 487 ملليغراما من البوتاسيوم في كل 100 غرام فقط من تلك الثمار، أي أن تناول ثمرة كاملة من الأفوكادو يكسب الجسم 20% من الحصة اليومية اللازمة من البوتاسيوم، ويساهم في خفض ضغط الدم المرتفع.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :