facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





أسباب تغير لون الأظافر


26-06-2020 09:26 PM

عمون - يقال أن الأظافر هي مرآة لصحة الجسم، إذ إن لونها يشير في بعض الأحيان، الى إصابة المرأة ببعض الأمراض مثل أمراض القلب، والكبد والكلى، وأحياناً أخرى يؤدي الكثير من العادات السيئة الى تغير لون الأظافر، فتصبح داكنة مائلة الى الأصفر أو البني أو الأسود، في مقدمتها الاستخدام المتكرر للمناكير والتدخين.

مشاكل صحية
كثيراً ما يتغير لون الأظافر، فيتحول تدريجياً من اللون الأبيض الى اللون البني أو الأسود، أو الأصفر. إذ إن الأظافر المصفرّة، أو ذات اللون الأصفر قد تكون علامة على أنك مصابة ببعض الأمراض أو المشاكل الصحية، مثل أمراض القلب ومشاكل الكلى، والسكري، والتهاب المفاصل، إضافة الى مشاكل الرئة واضطرابات الجهاز اللمفاوي، وأمراض الكبد... وهذا يستدعي استشارة الطبيب المختص على الفور. كذلك، يؤدي النقص في بعض الفيتامينات الى تحوّل الأظافر الى اللون الداكن، فتصبح سوداء رقيقة وذات مظهر مزعج، من بينها الفيتامين B12، لكن في هذه الحالة عليك إجراء بعض التحاليل التي تثبت أن جسمك بحاجة الى هذا الفيتامين أو غيره من الفيتامينات، والحل يكون بتناول المكملات الغذائية المناسبة، من بعدها سرعان ما تستعيدين لون أظافرك الأبيض المشرق.

فطريات الأظافر
إضافة الى الأمراض والمشاكل الصحية، تؤدي التهابات الأظافر والإصابة بالفطريات الى تغير لون الأظافر الى البني أو الأصفر، كما أن ملمسها يتغير فيصبح سميكاً ومتقشراً، وإذا لم تسارعي الى معالجة هذه الفطريات، فقد تؤثر سلباً على صحة أظافرك ويصبح علاجها صعباً، وعادة ما يتطلب ذلك تناول الأدوية المضادة للفطريات. ولتجنب الإصابة بالفطريات، احرصي على تعقيم أدوات العناية بالأظافر خاصتك، وتجنّب استخدام الأدوات الخاصة بغيرك، واستخدام منتجات الأظافر ذات الجودة العالية.

عادات سيئة
تؤدي العادات السيئة دوراً كبيراً في تغير لون الأظافر وتحوُّل لونها الى الأصفر أو البني، ويعد الاستخدام المتكرر لطلاء الأظافر، لا سيما بالألوان الداكنة، السبب الأكثر شيوعاً للأظافر الصفراء أو البنية، يليه التدخين. لذلك، إذا كنت ترغبين في الحفاظ على أظافر سليمة وذات لون طبيعي مشرق، امنحي أظافرك الراحة من المناكير، بين الحين والآخر، وابتعدي عن عادة التدخين السيئة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :