facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




هل القهوة منزوعة الكافيين جيدة أم سيئة للصحة؟


06-07-2020 10:18 AM

عمون-لا يوجد شيء مثل فنجان قهوة ساخن بعد يوم عمل محموم واجتماعات وتقارير ومواعيد تسليم. تساعد القهوة على الاسترخاء وتخفيف التوتر والضغط بعد يوم طويل في العمل. كوب القهوة ينعش العقل ويعيد تنشيط الجسم. تحتوي القهوة على كل هذه الصفات بسبب محتوى الكافيين فيها ، والذي يُعرف بأنه منبه طبيعي يضخ الطاقة في الجسم. ومع ذلك ، في الماضي، ظهرت العديد من المناقشات التي تدور حول تأثير الكافيين على صحة الفرد. وارتبط تناول القهوة بكثرة بمختلف المشكلات الصحية. وقد أدى هذا إلى العديد من ظهور بدائل للقهوة مثل القهوة منزوعة الكافيين التي تحظى بشعبية كبيرة.

ما هي القهوة منزوعة الكافيين ؟
القهوة منزوعة الكافيين تتشابه في الذوق والمظهر مع القهوة العادية ولكنها تحتوي على القليل من الكافيين. في الأساس ، هي قهوة مصنوعة من حبوب البن تتم إزالة معظم كمية الكافيين فيها قبل عملية التحميص والطحن. عادة ما يتم ذلك عن طريق نقع الحبوب في مذيبات عضوية مثل الفحم المنشط وثاني أكسيد الكربون وكلوريد الميثيلين وأسيتات الإيثيل ، حتى تمتص الكافيين من الحبوب.

ما هي نسبة الكافيين في القهوة منزوعة الكافيين؟
على الرغم من اسمها ، تحتوي القهوة منزوعة الكافيين على بعض الكافيين. ولكنها تحتوي على نسبة كافيين أقل بكثير من القهوة العادية. وفقًا لإدارة الغذاء والدواء الأمريكية ، يحتوي كوب من القهوة العادية سعة 8 أونصات على 80-100 ملليغرام من الكافيين. أيضًا ، وفقًا للنتائج التي توصلت إليها وزارة الزراعة الأمريكية ، يحتوي كوب من القهوة منزوعة الكافيين سعة 8 أونصة على 2 ملليغرام من الكافيين. ومع ذلك ، يمكن أن يختلف محتوى الكافيين حسب العلامة التجارية ، مع بعض أنواع القهوة منزوعة الكافيين التي تحتوي على ما يصل إلى 15 ملغ لكل 8 أوقية كوب.

هل قهوة الكافيين ضارة بالصحة؟
خلصت دراسة أجريت عام 2017 إلى أن القهوة منزوعة الكافيين لا يبدو أن لها أي آثار صحية ضارة. ومع ذلك ، فإن استخدام كلوريد الميثيلين في عملية إزالة الكافيين أثار بعض القلق. يمكن أن يؤدي استنشاق حتى كميات صغيرة من كلوريد الميثيلين إلى إبطاء الجهاز العصبي المركزي مؤقتًا ويؤثر على انتباه الشخص والتنسيق بين اليد والعين. يمكن أن يؤدي أيضًا إلى أعراض مثل الصداع والنعاس والدوار والتهيج والسعال.

الفوائد الصحية للقهوة الخالية من الكافيين:

تشير العديد من الأبحاث العلمية إلى أن القهوة تحتوي على العديد من المركبات المفيدة لصحة الإنسان. وتشير مراجعة نشرت عام 2017 إلى أن شرب القهوة يمكن أن يقلل من خطر إصابة الشخص بسرطانات معينة.

يحتوي كوب القهوة منزوع الكافيين عادة على كميات مماثلة من مضادات الأكسدة مثل القهوة العادية ، على الرغم من أنها قد تكون أقل بنسبة تصل إلى 15 %. يرجع هذا الاختلاف في الغالب إلى فقدان مضادات الأكسدة أثناء عملية إزالة الكافيين. مضادات الأكسدة الرئيسية في القهوة العادية وخالية من الكافيين هي أحماض الهيدروجينيك والبوليفينول. تعتبر مضادات الأكسدة فعالة جدًا في تحييد المركبات التفاعلية التي تسمى الجذور الحرة ، والتي تقلل من الضرر التأكسدي ، وقد تساعد في الوقاية من أمراض مثل أمراض القلب والسرطان والسكري من النوع الثاني. بالإضافة إلى مضادات الأكسدة ، يحتوي الكافيين أيضًا على كميات صغيرة من بعض العناصر الغذائية مثل المغنيسيوم والبوتاسيوم وفيتامينات ب.
(البوابة)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :