facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





ترامب يلفت الأنظار بارتدائه قناعا واقيا لاول مرة


12-07-2020 03:29 AM

عمون - شوهد الرئيس الأميركي دونالد ترامب السبت مرتديا قناعا واقيا، وهو الذي تجنب ارتداء القناع في الأماكن العامة حتى في أوج انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد.

وارتدى ترامب السبت كمامة في مركز والتر ريد الطبي العسكري الوطني، حيث التقى ببعض الجنود وعمال الرعاية الصحية.

وكان ترامب قد رفض حتى الآن ارتداء القناع أو الطلب من الأميركيين القيام بذلك، قائلا في أكثر من مناسبة إن ذلك يعد "خيارا شخصيا".

وكانت المرة الوحيدة التي شوهد فيها ترامب مرتديا قناعًا خلال جولة سابقة له في مصنع فورد في ميشيغان.

يذكر أن ترامب، سبق وأن قال إنه سيرتدي القناع لو كان عليه الاختلاط مع أشخاص آخرين، دون مسافة بينه وبينهم، أو التواجد في حشد من الناس ولا يمكنه الحفاظ على قواعد التباعد.

وقال ترامب للصحفيين في البيت الأبيض قبل زيارته لمركز لوالتر ريد "أعتقد أنه عندما تكون في مستشفى، وفي هذا المكان بالذات، وعندما تتحدث إلى الكثير من الجنود، وبعضهم خرج للتو من طاولة العمليات، أعتقد أنه من الرائع ارتداء قناع".

وفي المنشأة الطبية، ارتدى ترامب قناعًا أزرق داكنًا مزينًا بختم رئاسي، وحث كبار مسؤولي الصحة العامة على استخدام الأقنعة لإبطاء انتشار الفيروس الذي أودى بحياة ما يقرب من 134 ألف أميركي.

يذكر ارتداء الأقنعة أصبح بمثابة خط فاصل سياسي آخر، في الولايات المتحدة، حيث كان الجمهوريون أكثر مقاومة لارتدائها من الديمقراطيين.

وشوهد عدد قليل من الأقنعة خلال تجمعات لأنصار ترامب في تولسا وأوكلاهوما وفينيكس وجبل راشمور في داكوتا الجنوبية.

يشار إلى أن الموقع الإلكتروني لمركز والتر ريد يحمل هذه التوصية: "عندما تكون في الأماكن العامة، مثل متجر البقالة أو الصيدلية المحلية، حيث يصعب الحفاظ على 6 أقدام من المسافة الاجتماعية، يجب عليك ارتداء غطاء وجه من القماش".

ويشير المرفق أيضًا إلى أن مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها توصي بارتداء أغطية من القماش لإبطاء انتشار الفيروس التاجي.
الحرة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :