facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





تعرف على 5 أنواع من الفاكهة غنية بالبروتين


12-07-2020 06:52 PM

عمون - يزود النظام الغذائي المتوازن الجسم بالعناصر الغذائية الحيوية، ويعد البروتين أحد هذه العناصر المهمة، ويعتقد معظم الخبراء بالخطأ أنه لا يمكن العثور على البروتين إلا في اللحوم والدواجن والمأكولات البحرية، ولكن العديد من الأطعمة النباتية تعد مصدرا غنيا للبروتين.

ويحتاج الإنسان إلى حوالي 0.8 غرام من البروتين لكل كيلوغرام من وزن الجسم يوميا، وفيما يلي بعض أنواع الفاكهة التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين، على النحو التالي:

الأفوكادو

ويحتوي كوب واحد من الأفوكادو على ما يصل إلى 4 غرامات من البروتين، كما أنه غني أيضا بالعناصر الغذائية الأساسية، فهو غني بالبوتاسيوم، الذي يوفر عملا طبيعيا لخلايا الجسم، وينظم ضربات القلب.

كما يحتوي الأفوكادو أيضا على مضادات أكسدة تقلل من خطر الإصابة بالضمور البقعي المرتبط بالعمر (السبب الرئيسي للعمى لدى كبار السن).

الكيوي
تحتوي ثمرة الكيوي الواحدة على 2.1 غرام من البروتين، وتعتبر هذه الفاكهة ذات السعرات الحرارية المنخفضة والغنية بالعناصر الغذائية خيارا مثاليا في النظام الغذائي، كما أنها مليئة بفيتامين ”سي“ و“ج“ وحمض الفوليك والألياف والبوتاسيوم ومضادات الأكسدة.

وتساعد فاكهة الكيوي على جعل البشرة أكثر صحة، وتحسين النوم، ودعم صحة القلب والأوعية الدموية، ومنع تشكل حصى الكلى.

الزبيب الذهبي
يحتوي الزبيب الذهبي على 1.35 غرام من البروتين لكل 1/2 كوب، كما أنه مصدر غني بالألياف والحديد والبوتاسيوم، ويمكنه أيضا تقليل الرغبة الشديدة في تناول الطعام.

المشمش
يحتوي المشمش على 2.2 غرام من البروتين لكل كوب، كما أنه مصدر جيد لفيتامين أ، ج والألياف، بالإضافة إلى البوتاسيوم.

التوت الأسود

يحتوي التوت على 2 غرام من البروتين لكل كوب، كما أنه مصدر كبير للألياف ومضادات الأكسدة وعدد من الفيتامينات، ويساعد في الحفاظ على مستويات الكوليسترول الصحية.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :