facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مستقلة الانتخاب: 500 مواطن في كل مركز اقتراع و60 ألف عامل بالانتخابات


14-07-2020 04:25 PM

عمون - عرضت الهيئة المستقلة للانتخاب آخر تحضيراتها واستعداداتها لإجراء الانتخابات النيابية أمام المنظمة العربية للادارات الانتخابية بحضور عدد من الادارات الانتخابية الاعضاء في المنظمة وذلك عبر تقنية التواصل المرئي الذي ادارته حسناء بن سليمان عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات/ تونس.

واستعرض ناصر الحباشنة مدير العمليات الانتخابية في الهيئة المستقلة للانتخاب تحضيرات الهيئة واستعداداتها للعملية الانتخابية وموائمة التعليمات التنفيذية الناظمة للعملية الانتخابية لإجراءات الوضع الوبائي من حيث توزيع الناخبين وتدريب العاملين في العملية الانتخابية واجراءات الترشح في الدوائر الانتخابية وفتح المقرات الانتخابية والتعليمات التنفيذية للدعاية الانتخابية وإجراءات يوم الاقتراع.

وبين الحباشنة آلية توزيع الناخبين والتي ستشمل ٢٥٠٠ مركز بـ (10) الاف غرفة وقد تم اجراء مسح ميداني في كل مناطق المملكة لتحديد المراكز الجديدة وسيتم اجراء توزيع اولي للناخبين بمعدل ٥٠٠ ناخب في كل مركز لتفادي الاكتظاظ في مراكز الاقتراع والفرز
- كما أن عدد العاملين في العملية الانتخابية يتجاوز (60) الف شخصا وتم تقسيمهم الى فئات حسب المراحل الانتخابية حيث تم تحضير مواد تدريبية وتصويرها كأفلام للاطلاع عليها (اون لاين) من قبل العاملين.

واوضح أنه سيتم توفير كل مستلزمات السلامة للجان والمراقبين وسيتم تنظيم دخول الناخبين وسيمنع دخول من لا يرتدي الكمامة وستعطى الأولوية لكبار السن والحوامل وذوي الاعاقة كما سيتم استخدام تقنية باركود للإسراع من عملية التحقق من هوية الناخبين وتزويد كل ناخب بقلم خاص فيه وسيتم رش إصبع الناخبين بالحبر عوضا عن غمسه.

كما بين شرف الدين ابو رمان مدير الاعلام والاتصال والتوعية أن الهيئة عقدت (104) لقاء ونشاط وبرنامج تدريبي وتعريفي استهدفت الشباب والمرأة والمعلمين والاعلام والمحامين ومراقبين محليين وموظفي الهيئة وذلك عبر تقنية التواصل المرئي.

وبحسب ابو رمان فإن الهيئة قد بدأت قبل جائحة كورونا بتدريب الاعلاميين والصحفيين ميدانيا في مختلف محافظات المملكة على إجراءات العملية الانتخابية والمصطلحات القانونية الدقيقة وحقوق وواجبات الصحفيين واستكملت الهيئة برامج التوعية في زمن الكورونا من خلال وسائل الاعلام وبحضور رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب عبر تقنية التواصل المرئي لنقل المعرفة الى كافة العاملين في وسائل الاعلام.

واضاف أن الهيئة قامت بتحديث الموقع الالكتروني ونشرت كافة المواد التوعوية الفيلمية والمنشورات الخاصة بها على الموقع كما استهدفت الاعلاميين بمجموعة من المواد التوعوية من خلال اطلاق رابط خاص بهم لشرح كافة تفاصيل مراحل العملية الانتخابية.

كما انتجت الهيئة (72) فيديو وتسجيل اذاعي عبر وسائل الاعلام المرئي والمسموع بالاضافة الى خطة اعلامية شاملة للتوعية عبر الاعلام بالتنسيق مع وسائل الاعلام، كما قامت الهيئة بإطلاق خدمة الاستعلام عن مركز الاقتراع من خلال الرسائل النصية المجانية وأن الهيئة على تواصل مستمر مع المراقبين المحليين والدوليين والاعلاميين عبر تقنية التواصل المرئي (زووم).





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :