facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إزالة شعر الوجه بعد البخار


15-07-2020 10:10 AM

عمون-تعاني معظم السيدات من مشكلة ظهور الشعر في البشرة، وخاصة في منطقة الوجه؛ حيث أنه المكان المرئي للجميع والذي يقرر أناقة المرأة من عدمها، لذا تقمن باللجوء إلى مختلف الطرق من أجل إزالة شعر الوجه. وتعتبر إزالة شعر الوجه بعد البخار من أكثر الطرق الفعالة والتي تعد سهلة جداً وتعطي نتيجة رائعة، وذلك لكون البخار يوسع مسامات البشرة، فيسهل إخراج الشعرة من جذورها، ونظراً لهذا الأمر ولفعاليته الكبيرة؛ فإنه ينصح بتغطية شعر الرأس تماماً عند التعرض للبخار، وذلك لأنه يوسع المسام عند منطقة الشعر فيسبب تساقطه! وإليكم في هذا المقال خطوات لتنظيف الوجه وإزالة شعر الوجه بعد البخار للحصول على نتيجة رائعة.

البخار للبشرة والوجه
تعتمد كثير من السيدات على البخار لتنظيف البشرة والوجه؛ وذلك لما له من فوائد كبيرة، حيث يعمل البخار على تنقية البشرة وترطيبها وتجديدها، كما أنه يعمل على توريد لونها وزيادة حيويتها وجمالها، وتلك النواتج ناتجة عن فوائده وتأثيره الفعال كما سنذكر في الفقرة التالية.

فوائد البخار للوجه
إن لتنظيف البشرة عن طريق البخار العديد من الفوائد نذكر إليكم بعضاً منها:

الحفاظ على مسام البشرة مفتوحة؛ مما يساعد على منع تراكم الأوساخ داخلها.
تسهيل عملية التخلص من الرؤوس السوداء الموجودة في البشرة.
إزالة الأوساخ والشوائب العالقة في مسامات البشرة؛ حيث أنه نظراً للتعرق الناتج عن تعريض البشرة للبخار فإن إظهار تلك الشوائب على سطح الوجه لتنظيفها وإزالتها يصبح أكثر سهولة.
تجعل البشرة متوردة وأكثر حيوية ونضارة.
إزالة خلايا الجلد الميت التي قد تراكمت على البشرة.

إزالة شعر الوجه بعد البخار
اتبعي الطريقة التالية لإزالة شعر الوجه بعد البخار:

المواد المطلوبة:
ماء ساخن
عسل النحل
سكر
ثلج
ماء الورد
فوطة نظيفة
قطع من القطن
وسيلة لإزالة شعر الوجه
طريقة التحضير والاستخدام:

قومي بغسل وجهكِ وتنظيفه جيداً، وانتبهي لأن لا يكون عليه أي آثار لمستحضرات التجميل وغيرها من الكريمات.
قومي بجلب وعاء وضعي فيه الماء ساخن.
قومي بتقريب وجهكِ إلى الوعاء من أجل تعريضه إلى البخار المتصاعد مع وضع فوطة نظيفة أو منشفة فوق الجزء العلوي من رأسك، وابقِ في تلك الحالة لمدة 7 إلى 10 دقائق.
قومي بإبعاد وجهكِ قليلاً عن الوعاء، ثم ادهنيه بعسل النحل المخلوط مع السكر لعمل مقشر خفيف يعمل على إزالة كل الأوساخ التي يمكن أن تكون عالقة في البشرة.
قومي بتعريض وجهكِ للبخار 30 ثانية إضافية. ثم أبعديه عن الماء واجلبي قطعة من القطن ثم قومي بتدليك بشرة وجهكِ بواسطتها، وذلك لتنظيف الوجه جيداً، كما أنها تساعد على تشرب مسام البشرة للماسك الذي قمنا بوضعه، مما ينظفها بعمق أكبر.
اغسلي وجهكِ جيداً، وبعد أن تقومين بتجفيفه قومي بتدليكه بقطعة من الثلج؛ وذلك لكونها تنشط الدورة الدموية في الوجه.

ادهني وجهك بماء الورد بواسطة قطعة من القطن.
قومي بإزالة الشعر الذي في وجهكِ بواسطة ملقط الشعر، أو الخيط أو أي طريقة تناسب بشرتكِ.
قومي بترطيب وجهكِ بواسطة المرطب الذي تقومين باستعماله في العادة.
وهكذا تتم إزالة شعر الوجه بعد البخار بطريقة رائعة ونظيفة تماماً، وسيظهر الوجه بمظهر مشرق ونضر. ويستخدم البعض ماسكات لتنظيف الوجه من الشعر وإزالته، مثل ماسك الليمون والدقيق، أو ماسك دقيق الذرة مع بياض البيض والسكر، وماسك الحليب والكركم وغيرها من الماسكات التي تتكون من مواد طبيعية ذات تأثير رائع وممتاز للبشرة، فلا تترددي في استخدام إحداها عزيزتي واحصلي على بشرة مثالية.
(ليالينا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :