facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





الخرابشة يستقبل جروان


15-07-2020 04:02 PM

عمون - إستقبل وزير البيئة والزراعة د. صالح الخرابشة في مكتبه صباح اليوم الأربعاء، رئيس مبادرة " مشروعك وطنك" أكرم جروان ترافقه مستشارته للإختراع والإبتكار العالمة في النانو تكنولوجي د. آلاء غيظان وذلك في إطار التأكيد على دور وزارة الزراعة في دعم المشاريع الشبابية الزراعية من خلال مبادرة " مشروعك وطنك" الرائدة في خدمة الوطن وشبابه، وطرح إستخدام النانو تكنولوجي في تنقية المياه وتحلية مياه البحر،كفكرة إبداعية وكذلك فكرة الزراعة المائية هايدروبونك، وهي زراعة النباتات في بيئة مائية، بفتح المشاريع الشبابية الأكوابونك، زراعة مائية وسمكية ،مواكبة لتطورات العصر الجديد الذي يُحتِّم علينا إستخدام تقنيات حديثة ومبتكرة مثل النانو تكنولوجي كبدائل للمبيدات الكيميائية والأسمدة في الزراعة.

وعرَض رئيس مبادرة " مشروعك وطنك" أكرم جروان دَوْٰر المبادرة في محاربة البطالة السائدة بين شباب الوطن لعدم توفر الوظائف لهم من خلال ديوان الخدمة المدنية ، ونهج المبادرة في إيجاد المشاريع الصغيرة والمتوسطة لشباب الوطن كجانب تشغيلي للشباب بدلاً من إنتظار الوظيفة لسنوات طويلة دون جدوى .

وعرَج رئيس مبادرة " مشروعك وطنك" الأستاذ أكرم جروان إلى المشاريع الزراعية الصغيرة والمتوسطة من خلال المبادرة ، والتي يرأسها المهندس عاهد عبيدات عضو مجلس أمناء المبادرة ، وأن المشاريع الزراعية تُعتبر عَصّب الإقتصاد الوطني ، ولا بُدَّ من ترجمة الرؤية الملكية السامية على أرض الواقع بالنهوض في هذه المشاريع وتسهيلها لشباب الوطن .

وبدوره، أكَّد وزير البيئة والزراعة د. صالح الخرابشة على أهمية وجود مثل مبادرة " مشروعك وطنك" والتي تعنى بالشباب والمشاريع الزراعية الصغيرة والمتوسطة لهم، كما أكَّد على دور وزراة الزراعة في خدمة الوطن وشبابه، وتوفير ما يحتاجه الشباب لمشاريعهم الزراعية .

وأوضح ما تُقدِّمه وزراة الزراعة من خدمات جليلة لمساعدة الشباب في التغلب على التحديات التي تواجههم في المشاريع الزراعية.

وفي ختام الإجتماع أكَّد رئيس مبادرة " مشروعك وطنك" أكرم جروان على منح شباب الوطن قطع أراضٍ زراعية لإستثمارها وتسهيل حصول الشباب على الفرص الناجحة بإنشاء المشاريع الزراعية الصغيرة والمتوسطة، سواء أكانت زراعة قطعة أرض، تربية مواشي، دواجن، النحل، الأسماك.

وأثنى وزير البيئة والزراعة على العطاء المتميز لمبادرة " مشروعك وطنك" في خدمة الوطن وشبابه، وأشار إلى التعاون الوثيق مع الهيئة الأردنية للشباب وريادة الأعمال حال تسجيلها لدعم الشباب من خلال المبادرة .




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :