facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أفخم أنظمة صوت ستجدها في السيارات


22-07-2020 09:20 PM

عمون - من يحب الموسيقى ويفهم بها يعرف أهمية نظام الصوت في السيارة، لدرجة أن هذا النظام يؤخذ في الحُسبان بالنسبة للكثيرين عند اختيار سيارة جديدة، لذا تتنافس شركات السيارات في احتضان أفضل علامات أنظمة الصوت لتتباهى بها.

إليك اذا أفخم أنظمة صوت ستجدها في السيارات الحديثة.

بانج & أولفسن
تستخدم شركات السيارات الألمانية مثل أودي وبي ام دبليو أنظمة صوت بانج & أولفسن (Bang & Olufsen) المتطورة، مثل نظام 3D Advanced، والذي يتكون من 23 مكبر صوت بقدرة 1,920 واط، ويمكنكم العثور عليه في أودي Q7 وA8، كما تحصل طرازات A4 وA5 الأقل سعراً على نظام صوتي 3D Premium.

بوز
تعد بوز (Bose) مرادف لأنظمة الصوت المتطورة، حيث تفتخر شركات السيارات بوجودها داخل سياراتها، وتقدم العلامة التجارية نظام صوتي محيطي بـ 12 مكبر صوت في مازدا 3 وبورشه 718 كايمان مثلاً، في حين تحصل الطرازات الأمريكية الفاخرة مثل كورفيت وكاديلاك XT5 على نظام Performance Series بـ 14 مكبر صوت.

باورز اند ویلكینز
يمتد تاريخ Bowers & Wilkins لأكثر من نصف قرن، وبفضل خبرتها، توفر أنظمة صوت ممتازة تجدونها في طرازات جاكوار ومازيراتي وفولفو، في حين أن أبرز أنظمتها الصوتية هو المستخدم في مازيراتي ليفانتي بقدرة 1,280 واط و17 مكبر صوت.

بورميستر
لعقود، ظلت أنظمة صوت بورميستر (Burmester) الألمانية الأكثر تميزاً بأوروبا، لذا ليس من الغريب أن نجدها في مجموعة من طرازات مرسيدس بنز، وأبرزها هو النظام الصوتي المستخدم في جي كلاس المكون من 16 مكبر صوت.

هارمان كاردون
تحصل دودج تشالنجر على نظام هارمان كاردون (Harman Kardon) Logic 7 الصوتي المكون من 18 مكبر صوت، والذي يقدم تجربة سمعية 360 درجة، وأبرز مزاياه هي مكبرات الصوت Class-D الموفرة للطاقة.

ليكسيكون
تعتمد الموديلات الكورية الفاخرة مثل سيارات جينيسيس السيدان وكيا K900 على أنظمة صوت من علامة ليكسيكون (Lexicon) لتوفير تجربة سمعية تليق بفخامة السيارة، والتي تتكون من 17 مكبر صوت.

مارك ليفنسون
تعمل مارك ليفنسون (Mark Levinson) بشكل حصري مع لكزس لإنتاج أنظمة الصوت المستخدمة في سياراتهم الفاخرة، حيث ينتج نظامهم الأفضل 1,800 واط من الطاقة المضخمة عبر 17 مكبر صوت.

نيم أوديو
حافظت شركة أنظمة الصوت البريطانية، نيم أوديو (Naim Audio)، على شراكتها مع بنتلي منذ 2008، وأبرز ما يميزها هو توفيرها لمكبرات صوت لاسلكية منزلية تتناسب مع أسلوب ومظهر مكبرات الصوت داخل السيارة، لتحصل على تجربة مماثلة لما يقدمه نظامها الصوتي في سيارات بنتلي بقدرة 2,200 واط داخل غرفة معيشتك.

ريفيل
تقدم ريفيل (Revel) النظام الصوتي الأكبر، وهو Ultima 3D الموجود في لينكون أفياتور، والذي يتكون من 28 مكبر صوت ينتشر في جميع أنحاء الاس يو في الكبيرة، في حين تبلغ قدرتها التضخيمية الأقصى 1,200 واط.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :