facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





نصائح يجب اتباعها عند شراء سيارة مستعملة


22-07-2020 09:31 PM

عمون - شراء سيارة مستعملة يوفر عليك مبلغاً ليس بالقليل ويجنبك خسارة لا يستهان بها عند إعادة بيعها، بالمقابل فإن امتلاكك لها قد يكون بداية رحلة من المتاعب لو كانت تعاني من مشاكل عديدة مكلفة بالإصلاحات ولم تفحصها جيداً قبل الشراء.

قبل شراء سيارة مستعملة، يستحسن أن يتم الانتباه إلى عدة أمور مثل ألا يتخطى عمرها 10 أعوام لتفادي وجود مشاكل في هيكلها وأجزاء الأساسية التي تنتج عن العمر الطويل، ولكن يعد عدد الكيلومترات أهم من عدد السنوات، لذا احرص على ألا تكون السيارة قد تمت قيادتها لمسافات طويلة تتعدى الـ 100,000 كيلومتر إن أمكن.


أهم الأسئلة عند شراء سيارة مستعملة
يمكنك معرفة الكثير عن السيارة من خلال ملاحظة مدى اعتناء مالكها السابق بها، وهنا يجب عليك أن تطرح عدة أسئلة مثل إن كان هناك خدوش في الأبواب؟ هل السجاد تالف؟ هل إطاراتها تبدو في حالة جيدة؟ كلها تفاصيل قد تدل على الإهمال.

ولا تنسى أن تسأل عن سلامة داخليّة السيارة ايضا عبر أسئلة مثل هل الأزرار تعمل؟ هل لوحة القيادة تالفة؟ ماذا عن المقود أو الشاشة؟ هذه التفاصيل قد تكلفك ثروة في حال اضطريت لاستبدالها لاحقا.

اجراءات شراء سيارة مستعملة
أما اجراءات شراء السيارة المستعملة فهي بسيطة، حيث يجب عليك تفقد مستندات ملكية السيارة المستعملة وتأكد أنها صالحة بنسبة 100% وإذا ما كان ممكناً لمالكها التصرف فيها أو هناك عوائق قانونية تمنع ذلك، بالإضافة إلى ذلك يمكنك طلب سجل الإصلاحات والصيانات الدورية للتيقن من الحفاظ على حالة الموديل.

ونظراً لأن البائع عادة ما يعطيك سعراً مرتفعاً كون السيارات المستعملة ليست مسعّرة، كما أن الطرف الآخر يتوقع أنك ستفاوضه لذا ضع ذلك في الحسبان حيث أن السعر سيكون مرتفعاً رغبة في المكسب أو إتاحة مساحة للتفاوض الذي يُتوقّع منك القيام به.


نصائح بعد شراء سيارة مستعملة
قد تسمع الكثير من الشكاوى من أشخاص قاموا بشراء سيارة مستعملة ولا ينفكون عن أخذها لدى الميكانيكي من أجل تصليحها، ولكن في كثير من الأوقات قد لا يكون ذلك بسبب عيب في السيارة ذاتها، ولكن عدم اتباع عدة نصائح هامة يجب القيام بها فور شراء سيارة مستعملة.

تشمل تلك النصائح التتوجه على الفور لأقرب ورشة إصلاح وصيانة من أجل تغيير زيت المحرك وإلقاء نظرة بسيطة عليه بشكل يساعد على تحسين الأداء أثناء القيادة، كما تقل كفاءة سائل تبريد سيارتك بمرور الوقت، وهو ما قد يؤدي بعد فترة بسيطة لبدء ظهور المشكلات في نظام التبريد بالكامل، لذا من المهم أن تقوم بتغييره فور شراء سيارة مستعملة.

ونظراً لأن البواجي هي المسؤولة عن بدء احتراق الوقود داخل غرفة المحرك في سيارتك، ما يعني أنها تؤثر على كفاءة الاحتراق ودقة التوقيت وربما حتى قدرة السيارة بأكلمها، يستحسن تغييرها في أقرب فرصة بعد شراء سيارة مستعملة.

ومن المهم كذلك أن تتأكد من سلامة المكابح قبل شرائك سيارتك المستعملة، حيث أنها تعد الجزء الأكثر أهمية من نظام الأمان في سيارتك والقادر على الحفاظ على حياتك بمختلف المواقف، لذا يفضل أيضاً تغييرها فوراً في حالة وجود أي مشكلة بها.

كما تعد فلاتر الهواء من بين أكثر القطع الإستهلاكية سرعةً بالهلاك في مختلف السيارات، وهي قادرة بالتأثير على قدرة وأداء محرك سيارتك، وحتى قدرته الحصانية يمكن أن تنخفض في حالة لم يكن الفلتر بحالة جيدة، لذا يستحسن استبداله بقطعة أصلية فور شراء سيارة مستعملة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :