facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





لماذا يكون شكل انفجار القنبلة النووية مشابها لشكل"الفطر"؟ (فيديو)


05-08-2020 12:17 AM

عمون - بحمد الله فقد مرّ زمن لا بأس به منذ استخدام القنبلة النووية في أي نزاع، ولكن ما زال هناك البعض الذي يجري بعض التجارب عليها من الحين للآخر، وبالنسبة لما سنعرضه في هذا المقال، فهو السبب الذي يجعل شكل انفجار القنبلة النووية كما اعتدنا على رؤيته في الأفلام السنمائية أو الوثائقية.

لماذا يكون شكل انفجار القنبلة النووية كالمشروم؟

أساس الظاهرة هذه هو سخونة الهواء الذي يجاور الإنفجار وبرودة الهواء المحيط به، فمثلًا عند حصول أي انفجار أو سخونة مفاجئة في الهواء، تقل كثافة الهواء، فيصعد بسرعة لأعلى ويدخل بداله هواء بارد، وبهذا يبدأ تشكل سحابة صغيرة.

أما بالنسبة للقنبلة النووية، فعند حصول الإنفجار ينشأ هواء شديد السخونة، مما يدفعه للأعلى ويدخل مكانه هواء بارد، ولكن ما يميز القنبلة النووية هو استمرار الهواء بالسخونة، مما يبقي الهواء يصعد لأعلى ويدخل مكانه هواء بارد، والذي بدوره تزيد سخونته أيضًا ليرتفع، وأخيرًا يبدأ تشكل الشكل المشهور للقنبلة النووية.

فيديو يظهر شكل انفجار القنبلة النووية:






  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :