facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





مصر تعلن توقعاتها بشأن منسوب فيضان النيل


09-08-2020 11:35 PM

عمون - عقدت اللجنة المصرية الدائمة لإيراد نهر النيل، الأحد، اجتماعها الدوري برئاسة وزير الموارد المائية والري، محمد عبد العاطي، لمتابعة الموقف المائي وموقف توفير الاحتياجات المائية، وكذلك موقف الفيضان لهذا العام والإجراءات المتخذة للتعامل معه.

وتم استعراض موقف التنبؤ بموسم الفيضان والإجراءات التي تتخذها أجهزة الوزارة ممثلة في قطاع مياه النيل ومركز التنبؤ بقطاع التخطيط التابع للوزارة من رصد وتحليل وتقييم لحالة الفيضان، على مدار الأعوام المختلفة.

ويتم الرصد والتحليل من خلال النماذج الرياضية واستقراء النتائج واستخلاص التنبؤات بفيضان النيل كمورد رئيسى للمياه في مصر، وكميات المياه المتوقع وصولها حتى نهاية العام المائي الحالي 2020-2021.

وأشارت البيانات إلى أن "معدلات الأمطار في تزايد على منابع النيل".

ووجه عبد العاطي بضرورة اتخاذ أعلى درجات الحيطة في إدارة كميات المياه المخزنة ببحيرة ناصر لضمان تحقيق الاستخدام الأمثل للمياه.

وتشير المؤشرات الأولية إلى أن "الفيضان يحتمل أن يكون أعلى من المتوسط ولكنه من المُبكر الحكم على حجم الفيضان، بالإضافة إلى أن الوارد من المياه أعلى من نظيره عن نفس الفترة العام الماضي".

ومن المتوقع أن يعطي الوارد خلال أغسطس وسبتمبر مؤشرا جيدا عن حالة الفيضان.

من جهة أخرى، تُشير صور التنبؤ بسقوط الأمطار خلال الفترة من ( 9 إلى 11) أغسطس 2020 إلى ارتفاع معدل سقوط الأمطار وقد تتعدى 40 مم في مناطق كثيرة بالسودان وإثيوبيا.

وكالات




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :