facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





هل تعرف رحلة المسؤول ونحن الان على أبواب الانتخابات النيابية ؟؟


ناديا مصطفى الصمادي
13-08-2020 02:08 AM

بعد أكثر من أربعة عقود من المشاركة ، في جميع مجالات القيادة وتخطيط القيادة والتدريب ، من دواعي قلقنا أن نشهد عدم الاستعداد ، والعديد من الأفراد ، الذين يبدو أيضًا ، غارقين ، أو غير مهيئين، أو غير راغبين ، أو غير قادرين، على خدمة ممثليهم وتمثيل منظماتهم .هذا الاتجاه الظاهر ، الذي يبدو أنه ندرة في المسؤولين.

لا يمكنك أن تكون قائداً فعالاً إذا أنكرت الواقع ورفضت مواجهة الحقائق بطريقة مدروسة جيداً وفي الوقت المناسب! يدرك القادة الحقيقيون أن القيادة لا تتعلق بالشعبية ، بل تتعلق بمعالجة الاحتياجات والتصورات الحالية ، والاعتراف بالأولويات ، والمضي قدمًا ، بطريقة ملائمة ومستدامة ، لضمان استعداد المنظمة للمستقبل. إذا أراد أحدهم أن يؤمن به الآخرون وأن يستمع إليه ويتبعه ، فعليه أن يظهر بوضوح أنه مخلص لهم باستمرار وهو الشخص المناسب! فقط عندما يؤمن الآخرون بجودتك ، ويدركون نهجك ، لكي تكون عادلاً ومتجاوبًا ، ستزدهر المنظمات وتنجح!

تعتمد القيادة على أن تكون ، ومستعدًا ، وراغبًا ، وقادرًا ، على الاستماع بشكل فعال ، والتعلم ، من كل محادثة ، وتجربة ، من أجل المضي قدمًا ، بتعاطف حقيقي ، وإحداث فرق ، للأفضل!

النزاهة: يجب على المرء أن يحافظ على النزاهة المطلقة ، وأن يُنظر إليه على أنه يفعل ذلك! يجب أن يتقدم بعقل متفتح وخيال متطور من أجل تنفيذ الابتكارات التي تجعل المجموعة أكثر صلة واستدامة!

توليد النوايا الحسنة. النمو: يجب أن تخضع المجموعات لنمو هادف باستمرار ، وإلا فإنها لن تبقى ذات صلة ، مستدامة أو تجتذب الآخرين ، للانتماء والمشاركة! لتحقيق ذلك ، يجب على هؤلاء الأفراد أن يولدوا حسن النية ، وأن يجمعوا الناس معًا ، بطريقة حقيقية وموحدة ، بدلاً من استقطابهم!

يجب أن يكون قادة الشفاء مستعدين وراغبين وقادرين على موازنة مكوناتهم العاطفية والمنطقية ، باستخدام توازن الرأس / القلب!

اختبار الثقة: إذا كان الناخبون لا يثقون ، في من يسمى زعمائهم ، كيف يمكن أن يكون هؤلاء الأشخاص فعالين؟ نحن بحاجة إلى قادة مدربين ومهنيين ويفهمون المبادئ التي تم اختبارها بمرور الوقت ، بينما لا نماطل أبدًا ، خاصة عندما يتطلب الأمر اتخاذ إجراءات مدروسة جيدًا وفي الوقت المناسب!




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :