facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الكشف عن منتجات صحية يمكن أن "تقتل" الكبد


17-09-2020 09:26 PM

عمون - أعلن، ألكسيي بويفيروف، وهو أستاذ في الجامعة الطبية الحكومية الأولى الروسية، أن هناك بعض من الأطعمة التي تعتبر مفيدة ولكنها قادرة، في نفس الوقت، على "قتل" الكبد.

ووفقا لأخصائي أمراض الجهاز الهضمي وطبيب العلوم الطبية بويفيروف، الدهون تعد خطرة جدا على الكبد ويمكن أن تكون قاتلة في بعض الأحيان، حيث تسبب ما يسمى بمرض الكبد الدهني اللاكحولي، ويصيب هذا المرض الأشخاص غير المدمنين على الكحول، كما يمكن أن يصيب الأشخاص الذين يمارسون أسلوب حياة صحي.

ووفقا للخبير، فإن هذا المرض خطير جدا ويمكن أن تكون عواقبه وخيمة جدا ويمكن أن يؤدي إلى فشل في الكبد وإصابة العضو بالسرطان.

وأوضح الخبير أن تطور مرض الكبد الدهني يمكن تعزيزه عن طريق تناول كميات كبيرة من الأطعمة التي تحتوي على الدهون الحيوانية والسكر والفركتوز. وبالتالي ، فإن المنتجات التي يمكن أن "تقتل" الكبد والتي تعد صحية ومفيدة يمكن أن تكون الفواكه والعسل، حسب موقع "medikforum".

وقال الطبيب: "كان لدينا مريض مصاب بمرض الكبد الدهني اللاكحولي، وكان يعتني بنفسه وبصحته جيدا وبطعامه أيضا. واتضح أنه يتناول كميات كبيرة من العسل، معتبرا أنه مفيد للصحة، وعندما توقف عن تناوله بدأت تحدث تغيرات في كبده".

سبوتنيك




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :