facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





5 طرق لحل مشكلة عدم الاتصال بشبكة الواي فاي في جهاز آيباد


28-09-2020 02:29 PM

عمون - يواجه الكثيرون من مستخدمي أجهزة (آيباد) iPad أحيانًا صعوبة في الاتصال بشبكة (الواي فاي) WiFi، وهو ما ينعكس سلبًا على الاتصال بالإنترنت، ويرجع ذلك إلى العديد من الأسباب.

إذا واجهت صعوبة في اتصال جهاز آيباد الخاص بك بشبكة الواي فاي، فإن إعادة تشغيل الجهاز في بعض الأحيان ستؤدي إلى حل المشكلة، ومع ذلك إذا لم تنجح هذه الخطوة في حل المشكلة، فيمكنك تجربة الطرق التي سنستعرضها اليوم لاستكشاف مشكلات الاتصال بشبكة الواي فاي وإصلاحها.

إليك 5 طرق لحل مشكلة تعذر الاتصال بشبكة الواي فاي في جهاز آيباد:

1- تحقق من إعدادات الأجهزة:
هناك بعض الخطوات التي يجب عليك القيام بها لاستكشاف سبب المشكلة – هل هي في الشبكة نفسها أم الجهاز – حتى تتمكن من إصلاحها بسرعة، وذلك كما يلي:

تأكد من وجودك في نطاق الشبكة، لأنه إذا كنت بعيدًا جدًا عن جهاز التوجيه، فلن تحصل على إشارة لجهازك.
قم بإعادة تشغيل جهاز التوجيه؛ حيث يمكن حل معظم المشاكل المتعلقة بالواي فاي عن طريق إغلاق جهاز التوجيه لمدة 30 ثانية، ثم إعادة تشغيله مرة أخرى.

جرب الاتصال بشبكة الواي فاي باستخدام جهاز آخر، مثل: الحاسوب أو الهاتف، فإذا تمكنت هذه الأجهزة من الاتصال بالشبكة، فهذا يعني أن المشكلة متعلقة بجهاز آيباد على الأرجح.

2- التحقق من مشاكل شبكة الواي فاي في نظام التشغيل:
إذا اكتشف نظام iPadOS وجود مشكلة في اتصال الواي فاي، فسترى اقتراحًا أسفل اسم شبكة الواي فاي التي يتصل بها جهاز آيباد. على سبيل المثال: ربما ترى رسالة التنبيه تقول: “لا يوجد اتصال بالإنترنت”. للحصول على مزيد من المعلومات، اضغط على أيقونة (i) الموجودة على يمين اسم شبكة الواي فاي.


3- حذف شبكة الواي فاي ثم إضافتها مرة أخرى:
انتقل إلى (الإعدادات) Setting في جهاز آيباد.
اضغط على خيار (واي فاي) Wi-Fi.
حدد الشبكة التي تحاول الاتصال بها، ثم اضغط على أيقونة (i) الموجودة بجانب اسمها.
اضغط على خيار (Forget This Network).

اخرج من الإعدادات، وقم بالتبديل إلى وضع الطيران (Airplane) لمدة 30 ثانية على الأقل.
مرر للأسفل من أعلى الشاشة لعرض لوحة الإعدادات السريعة، ثم انقر على أيقونة (Airplane)، ثم انتظر حتى يقوم جهاز آيباد بفصل اتصاله بالكامل بشبكة الواي فاي واتصالاته الخلوية، حيث لا يحدث ذلك على الفور، لذا امنحه على الأقل 30 ثانية قبل النقر على الأيقونة مرة أخرى.

ارجع إلى تطبيق الإعدادات مرة أخرى، وأعد الانضمام إلى شبكة الواي فاي التي تحاول الاتصال بها.

4- إيقاف تشغيل خدمة الشبكة الخاصة الافتراضية VPN:
إذا كنت تستخدم خدمة (VPN) في جهاز آيباد فقد يكون ذلك هو السبب وراء حدوث مشاكل في الاتصال بشبكة الواي فاي، لذلك حاول إيقاف خدمة VPN لمعرفة هل هذا الإجراء سيحل المشكلة أم لا، وذلك باتباع الخطوات التالية:
الانتقال إلى الإعدادات.
اضغط على خيار (VPN)، ثم عطِّله عن طريق الضغط على زر التبديل المجاول له. وإذا لم تتمكن من إيقاف التشغيل، انتقل إلى تطبيق VPN الذي تستخدمه، وعطل خدمة (VPN) التي تستخدمها في الجهاز من خلاله.

5- إعادة تعيين إعدادات الشبكة:
قد تساعد خطوة إعادة تعيين إعدادات الشبكة في جهاز آيباد في حل المشكلة؛ ولكن يجب أن تضع في اعتبارك أن هذه الخطوة تؤدي إلى إعادة تعيين شبكة Wi-Fi وكلمات السر والإعدادات الخلوية وإعدادات VPN و APN التي استخدمتها سابقًا.
انتقل إلى (الإعدادات) في جهاز آيباد.
اضغط على خيار (عام) General.
اضغط على خيار (إعادة تعيين) Reset.
اضغط على خيار (إعادة تعيين إعدادات الشبكة) Reset Network Settings. بمجرد الانتهاء ستتم إعادة تشغيل جهاز آيباد.

وكالات




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :