facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




معان: جلسة حول تعزيز دور الشباب بالانتخابات


07-10-2020 12:28 PM

عمون - نظم مركز العالم العربي للتنمية الديمقراطية وحقوق الإنسان بالشراكة مع وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية وبالتعاون مع مؤسسة "هانز زايدل" الألمانية، اليوم الأربعاء في معان، جلسة حوارية تحت عنوان "تعزيز وتفعيل دور الشباب في الانتخابات النيابية".

وجاءت الحوارية ضمن سلسلة من الجلسات التي يعقدها مركز العالم العربي في المحافظات، ويشارك بها الشباب لرفع الوعي في قضايا المشاركة السياسية، واستهدفت الجلسة الشباب والمرأة في المحافظة.

وقدم المدرب رعد الحسنات من وزارة الشؤون السياسية شرحا تفصيليا عن قانون الانتخاب رقم 6 لسنة 2016 وتعديلاته، وسبل تعزيز مشاركة الشباب في الانتخابات النيابية.

وناقشت الجلسة أهمية مشاركة الشباب والمرأة في الانتخابات النيابية وأهمية مؤسسة البرلمان وطبيعة مهامه الرقابية والتشريعية، ودور الأحزاب والفاعليات الاجتماعية ومؤسسات المجتمع المدني في تعزيز المشاركة العامة في الانتخابات البرلمانية المقبلة، كما ناقشت التأثير السلبي للمال السياسي ومخاطره على سير العملية الديمقراطية والتدخل في توجهات الناخبين، ودور الشباب والمرأة في نشر الوعي لمحاربة هذه الظاهرة.

وتناولت الجلسة الإجراءات الاحترازية التي ستطبقها الهيئة المستقلة للانتخاب للوقاية من فيروس كورونا أثناء سير العملية الانتخابية، لضمان حماية الناخبين وتوفير الأجواء الملائمة لسير عملية الاقتراع بشكل آمن.

وطرح المشاركون في الجلسة عددا من التوصيات والمقترحات التي ستسهم بتحسين ورفع مستوى المشاركة الشبابية في مجمل العملية الانتخابية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :