facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





7 طرق للحصول على شعر أملس ومستقيم


21-10-2020 10:32 PM

عمون - قد تبدو عملية معالجة شعرك ليبدو أملس ومستقيماً وصحياً وكأنها حل معادلة حسابية صعبة لا يمكن الوصول إلى حل صحيح لها تماماً. فاستخدام أدوات التصفيف الساخنة لفرد الشعر وتمليسه يؤدي إلى تجريد شعرك من الرطوبة ما يتسبب في تكسرُّه وفقدانه حيويته.

وبمرور الوقت يمكن أن تسبب مجففات الشعر وأجهزة تمليس الشعر السيراميك ومكواة التجعيد الساخنة تلفاً يجعل حتى الشعر المصفف بعناية لدى أفضل مصففي الشعر يبدو جافاً وخشناً.

وعلى عكس ما تتوقعين فالحرارة ليست الطريقة الوحيدة للحصول على شعر أملس، هناك حيل يمكنك تجربتها للحصول على شعر أملس بدون حرق شعرك بالحرارة، كما أن هناك مواد ووسائل طبيعية وأكثر أمناً قد تعطيك نتائج مرضية مشابهة لنتائج أجهزة التمليس الحرارية.

ستعمل معظم هذه الحيل بشكلٍ أفضل مع الأشخاص ذوي الشعر القليل التموج. أما إن كنت من أصحاب الشعر المجعد جداً فإن هذه النصائح سوف تساعدك حتماً في التقليل من التجعدات في شعرك. دعينا نعرفك على بعض هذه الحيل الآمنة والصحية إذاً لشعر أملس وأقل تجعداً.

1. جفِّفي شعرك بالهواء البارد
إذا كنت قد جربت مسبقاً الطريقة الكلاسيكية لجعل شعرك أملس بالهواء الساخن، إذاً عليك التفكير في تبديل أسلوبك قليلاً باستخدام الهواء البارد هذه المرة.

بعد الاستحمام اتركي شعركِ يجفُّ في الهواء حوالي ربع ساعة، ثم قومي بتقسيم شعرك إلى ثلاثة أو أربعة أقسام. استخدمي الإعداد "البارد" في مجفف الشعر، وتأكدي من أن مجفف الشعر الخاص بك يتحرك باستمرار من جذور الشعر إلى أطرافه.

واحرصي على إبقاء المجفف على بعد 6 بوصات من شعرك أثناء تجفيفه.

لا ينبغي أن تستغرق هذه الطريقة وقتاً طويلاً، ولكن قد تحتاجين إلى استخدام سيروم تمليس الشعر أو بخَّاخ بلسم يترك على الشعر ولا يحتاج للغسل لمنع الشعر المتطاير. رغم أنه تم إثبات أن استخدام مجفف الشعر الساخن يسبب إتلاف الشعر، فإن استخدام الهواء البارد أثبت أنه أقل ضرراً من ترك الشعر يجف بالهواء وحده.

2. لفّي شعرك قبل النوم
لف الشعر من أكثر الطرق شيوعاً للحصول على شعر أملس بدون تصفيف بالحرارة، ولكن لا يعرف الجميع كيفية القيام بذلك بشكل فعال، لحسن الحظ هناك أطنان من دروس لف الشعر على YouTube تناسب كل أنواع الشعر تقريباً.

في حين أن هناك طرقاً مختلفة لقوام وأطوال الشعر المختلفة، إلا أن الأساسيات متشابهة إلى حد كبير. ستحتاجين إلى دبابيس شعر "طويلة" (طولها ثلاث بوصات، وتسمى أيضاً دبابيس الأسطوانة)، بالإضافة إلى وشاح أو قطعة قماش "لف الشعر" من الساتان.

افصلي الجزء العلوي من شعرك واستخدمي مشطاً رفيع الأسنان لتمشيطه بشكل مسطح. شدي الشعر واجلبيه إلى الجانب الآخر من رأسك من حيث يسقط بشكل طبيعي وثبتيه بإحكام على جانب رأسك. سوف تحتاجين إلى تكرار هذه الطريقة لكل جزء من شعرك، أخيراً ضعي الوشاح المصنوع من الساتان قبل النوم ليلاً. هذا الفيديو سيوضح لك كيفية القيام بلف شعرك.

3. لفي شعرك باستخدام البكرات البلاستيكية
إذا اشتريت بكرات بلاستيكية بحجم "الجامبو"، فيمكنك الحصول على شعرٍ مموَّج قليلاً يبدو أكثر كثافةً ولمعاناً دون الحاجة إلى حرارة. ببساطة قسّمي شعرك الرطب إلى أقسام متوسطة، ولفي البكرات في شعرك قبل الذهاب إلى الفراش أو قبل حوالي أربع ساعات من إزالتها.

قد تتطلب هذه الأنواع من البكرات بعض التدريب، لكن العديد من الأشخاص ذوي الشعر المتوسط ​​إلى الطويل يحبون استخدامها، يمكن أن تساعدك بعض البرامج التعليمية على YouTube في استخدامها بالشكل الصحيح.

4. استخدام المنتجات التي تهدف إلى تمليس الشعر
هناك أنواع مختلفة من الشامبو والبلسم ومثبتات للشعر، تهدف إلى تهدئة شعرك واسترخائه. يمكن أن تكون تجربة المنتجات المخصصة للشعر الأملس أو التي تهدف إلى تسهيل تصفيف شعرك نقطة بداية جيدة.

كما يمكنكِ استخدام الأمصال والبلسم المليء بالكيراتين الذي يرطب خصلات شعرك ويزيل ثقلها ويريح تجعيد الشعر.

5. نامي وشعرك مبلل
إذا كان من الصعب عليك تخيل النوم بلفافة شعر أو بكرات كبيرة على رأسك، فابدئي بخطوةٍ بسيطة وجربي النوم وشعرك مبلل.

استخدمي رباط شعر لربط ذيل حصان فضفاض في أعلى رأسك، ثم اصنعي شكل كعكة بلفّ شعرك حول ذيل الحصان هذا وتثبيته بربطة شعر أخرى.

إذا كنت تنامين عادةً بشعرٍ مُبلَّل فقد ترغبين في شراء غطاء وسادة من الساتان، سيقلل ذلك من الاحتكاك الذي يمكن أن يحدث في شعرك أثناء النوم، ما يمنح شعرك مظهراً أكثر استقامة بمجرد أن تفرديه في الصباح.

6. جربي ماسك الشعر
يمكنكِ ترطيب شعرك بعمقٍ باستخدام ماسك الشعر المصنوع يدوياً، لمنحه مظهراً أكثر لمعاناً واستقامة. يمكن لماسكات الشعر التي تهدف إلى إعادة البروتين إلى الشعر أن تجعل الشعر المجعد يبدو أكثر استرخاءً.

جربي قناع الشعر الذي يستخدم البيض النيء أو عسل المانوكا أو الأفوكادو للحصول على تأثير ترطيب عميق. يمكنك أيضاً استخدام زيت جوز الهند الدافئ أو زيت اللوز كعلاجات بالزيت الساخن لفرد وتقوية الشعر المجعد.

7. تطبيق الزيوت العطرية
هناك بعض الزيوت الأساسية التي تجعل الشعر يبدو أكثر انسيابية، يتم امتصاص بعض الزيوت العطرية بسهولة في شعرك أكثر من المنتجات الكيميائية. يمكن لزيت جوز الهند وزيت الأرجان وزيت اللوز وزيت المكاديميا اختراق بصيلات شعرك وإصلاح الخلايا بداخلها.

بمجرد استخدام البكرات أو اللف أو السشوار البارد أو أي تقنية أخرى لتصفيف شعرك، ضعي الزيت العطري الذي يناسبك.

قد يكون من الأفضل فرك الزيت بين راحة يديك لتسهيل توزيعه عبر شعرك بالتساوي. وركزي على أطراف شعرك، لا يضيف هذا فقط رائحة حلوة ولمعاناً جميلاً لشعرك، بل سيثقل شعرك أيضاً قليلاً، ما يساعد على إبقائه مفروداً ومستقيماً.

ماذا لو أن هذه النصائح لم تُحدث فرقاً؟
إذا لم تنجح هذه الحيل معك فبإمكانك التحدث إلى مصفف شعر محترف حول علاجات الشعر المتاحة في الصالونات، والتي ستمنحك مظهراً أنيقاً دون ضرر استخدام الحرارة.

وتذكري أن الشعر المجعد يتأثر بالعوامل الوراثية الخاصة وتسريحة شعرك والمنتجات التي تستخدمينها وحتى طول شعرك. ومع تقدمك في العمر يمكن أن يصبح شعرك أقل تجعداً بسبب تساقط الشعر، أو يصبح أكثر تجعيداً بسبب التغيرات الهرمونية.

كما يمكن أن يؤدي تصفيف شعرك بطريقة معينة كل يوم إلى تساقط الشعر وتلفه. لذلك حاولي تقبل الطريقة التي ينمو بها شعرك والاقتناع بها، واللجوء لطرق طبيعية لتصفيفه، الشعر الطبيعي المجعد له جمال مميز يقدره الكثير من الناس.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :