facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





هل الاهتمام بصحّة المواطن لم يعد أولويّة لدى الحكومة ؟؟


نهيل الشقران
23-10-2020 02:42 PM

من المُسّلّم به أنّ الحكومة لا تستطيع إيقاف عجلة الاقتصاد لفترة طويلة، تتعدّى الشهر الواحد، لما لذلك من عواقب وخيمة على الاقتصاد في بلد ٍ فقير بالموارد الطبيعيّة، كالغاز والبترول.
لكنّ الحكومة تستطيع فرض الحظر الشامل مدّة أربعة عشر يوما ً لحصر الإصابات بالكورونا، ومنع انتشاره بشكل واسع، وذلك تزامنا ً مع دوران عجلة الاقتصاد، وذلك بالسماح فقط للعاملين في القطاعات الإنتاجيّة الهامّة بالاستمرار في عملهم مع التشديد على إجراءات الوقاية والسلامة العامة، كارتداء الكمامات والقفازات، ومنع أيّ عامل لا يلتزم بذلك من الالتحاق بعمله.
وهؤلاء العمّال الذين يديرون عجلة الاقتصاد الضروريّة يجب توفير مساكن أو كرفانات لهم في مناطق عملهم التي لا يُستغنى عن العمل بها، كي لا يختلطوا بأسرهم، فلا يتعرضوا للعدوى ولا يتسببوا في العدوى لغيرهم، أو الالتزام بحجر أنفسهم وعدم الاختلاط بأفراد أسرهم طيلة فترة الحظر المقترحة وهي أربعة عشر يوما.
أمّا البقاء على ما نحن عليه من الاستهتار واللامبالاة، فهو أمرٌ غير مقبول، لأنّ المرض قد دخل مرحلة خطيرة وهي مرحلة التفشّي المجتمعي.
وكذلك الحال بالنسبة للحظر أيّام الجمع أو الجمعة والسبت، فهو لا يجدي نفعا ً البتّة، لأنّ منع الاختلاط ليوم واحد ليس إجراءً مقبولا، لأنّه غير ذي جدوى كما قلنا.
لذلك على الحكومة الرشيدة أن تعيد النظر في إجراءاتها، لتحقيق ما تقوله بأنّ صحة المواطن أولويّة قصوى، وإلّا يبقى كلام الحكومة حبرا على ورق أو كلاما ً إعلاميّا ً لا يسمن ولا يغني من جوع.
حمى الله الأردن وحمى الله جلالة الملك المفدّى والشعب الأردني كافّة .







  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :