facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





قبيل الشتاء .. انشاء وصيانة 10 جسور على طريق البحر الميت


25-10-2020 08:30 AM

عمون - تفقد وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس يحيى الكسبي، طريق سويمة- البحر الميت واطلع على جاهزية الجسور المنفذة حديثا على طول الطريق لإستقبال فصل الشتاء.

وأوعز الكسبي إلى المعنيين بضرورة إنجاز الأعمال المتبقية بأسرع وقت وبأفضل المواصفات المعتمدة في مثل هذه المواقع، ومراعاة الطبيعة الطبوغرافية للمنطقة، لضمان استدامة الجسور الجديدة، وتوفير كافة عناصر السلامة العامة على الطريق بالغ الأهمية للقطاع الزراعي والسياحي.

وبين الكسبي أن العمل بتنفيذ أعمال الحماية لجسور البحر الميت، نفذ من خلال أربعة عطاءات وبقيمة إجمالية بلغت 13 مليون دينار، وبمواصفات عالية تراعي طبيعة المنطقة الطبوغرافية وتعالج بصورة جذرية المشاكل التي كانت تحدث في المنطقة باعتبارها مصب لعدد من الأودية والسيول.

وشملت الاعمال المنفذة من منطقة سويمة وصولا إلى غور الصافي وبطول 75 كم إزالة الطمم الصخري وتنظيف الرمل والحجارة وأعمال الربراب والأقفاص الحجرية الجابيون، بالإضافة للحواجز المعدنية، لتدعيم ومعالجة مواقع الانجراف نتيجة للسيول عبر الأعوام السابقة، وإعادة إنشاء وتأهيل وصيانة للجسور والطريق.

وتضمن المشروع إعادة إنشاء وصيانة عشرة جسور بالإضافة إلى إنشاء وتأهيل عبارات صندوقية وتنفيذ حمايات لمخارج الجسور، إضافة إلى صيانة أجزاء من الطريق بالخلطة الإسفلتية الساخنة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :