facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المعونة: ارقام الفقر المتداولة يزيد عمرها عن 12 عاما


15-11-2020 03:28 PM

عمون - قال مدير عام صندوق المعونة الوطنية عمر المشاقبة، إن الأرقام المتداولة عن نسبة الفقر في الأردن تفتقر للدقة، وشابها الكثير من المغالطات وتحريف المصطلحات واخراجها خارج السياق التاريخي الذي وضعت فيه.

وأضاف المشاقبة اليوم الأحد، أن الصندوق لم يصدر أي بيانات أو دراسة مشتركة بين الصندوق والبنك الدولي تتعلق بمؤشرات الفقر في المملكة.

وبين ان النسب والأرقام المتعلقة بمؤشر الفقر والتي تم تناقلها يوم أمس، يزيد عمرها عن 12 عاما وتحديدا عام 2008، اذ أوردها البنك الدولي في سياق القراءات التاريخية لنسب وخطوط الفقر في المملكة، ولا تعكس هذه النسب الواقع الحالي.

وأكد أن دائرة الاحصاءات العامة هي المرجعية الوحيدة بإعلان نسب ومؤشرات الفقر في المملكة، وان الصندوق يعتمد ما يصدر عن هذه الدائرة.

وكانت دراسة تقييمية لمشروع التحويلات النقدية الطارئة الذي أطلقه البنك الدولي للاستجابة لفيروس كورونا المستجد، أكد أن خط الفقر في الأردن يبلغ 68 دينارا للفرد شهريا، موضحة أن مليون أردني يعيشون تحت خط الفقر.

وقالت دراسة التقييم الاجتماعي للمشروع، أن معدلات الفقر المدقع في الأردن مرتفعة نسبيا، حيث تبلغ 15.7%، وأن 10% من الأردنيين ينتمون إلى العشر الأفقر بحسب الإستراتيجية الوطنية للحماية الاجتماعية.

(بترا - حاتم الظاظا) + عمون





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :