facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





كيف توقف رعشة العين وما هي أسبابها؟


22-11-2020 08:06 PM

عمون - ينتاب العديد من الأشخاص رعشة العين، وتستهدف هذه الحركة اللاإرادية الجفن العلوي وتستمر من ثوانِ لبضع دقائق، وفي حالات نادرة تستمر لمدة شهر كامل، وهي حركة غير مؤلمة، ولكنها مزعجة وتتطلب استشارة الطبيب إذا كنت تعاني من غلق الجفن بالكامل أثناء الرعشة أو تأثير على بقية الوجه أو تؤدي لترهل الجفن.

ورصد موقع ”برايت سايد “ عدة أسباب وراء الإصابة بحركة رعشة العين المزعجة وكيفية إيقافها.

كيف توقف الرعشة؟

من الممكن أن نصاب برعشة العين بسبب التعرض لأضواء الأجهزة الذكية كالحواسيب والهواتف المحمولة، وعلينا اتباع استراتيجية 20-20-20 من أجل تجنب الإصابة بالرعشة المزعجة في العيون، وهو بعد كل 20 دقيقة من النظر في الشاشات، انظر لأي شيء على بعد 20 قدمًا منك لمدة 20 ثانية، ويمكن الاستعانة بالنظارات الطبية المضادة لهذه الأشعة الضارة.

وهناك طرق منزلية بسيطة يستطيع كل من يعاني من رعشة العين تطبيقها في المنزل؛ من أجل التخلص من هذا العرض المزعج ومنها: اضغط على العيون بكمادات مياه دافئة حتى ترتخي وتحصل على الترطيب الذي تحتاجه، دلك الجفن السفلي بحركات دائرية لمدة 30 ثانية عند حدوث الرعشة لتحسين دورة العين الدموية وتنشيط العضلات، عند حدوث الرعشة أغمض عينيك بضمهما بوجهك ثم ارخِ العين بعد مرور 10 ثوانٍ كرر التمرين 3 مرات.

قلة النوم
يتعرض الأشخاص الذين يعانون من مشكلة الأرق أو قلة النوم لرعشة العين وتشنجها من حين لآخر، لذلك يجب اللجوء للمختصين لحل هذه المشكلة من أجل تفادي حدوث الرعشة.

التوتر والإجهاد
عند التعرض لقدر كبير من الضغوطات والإرهاق، تتعرض العين للرعشة المزعجة، لذلك من المهم أن نحرص على ممارسة تمرينات اليوجا والتنفس المهدئة للأعصاب للحصول على الاسترخاء المطلوب.

حمية غذائية ضارة
يؤدي نقص العناصر والفيتامينات الغذائية في الجسم نتيجة اتباع حمية غذائية مفتقرة للعناصر الأساسية المفيدة لحدوث رعشة العين، لذلك يجب اتباع حمية غذائية جيدة تمد الجسم بكل العناصر التي يحتاجها.

الإسراف في الكافيين
عند الإسراف في تناول الكافيين تبدأ الجفون في الارتعاش، لذلك من المهم التقليل من شرب القهوة والشاي وكل المشروبات التي تحتوي على الكافيين حتى تتخلص من الرعشة.

الحساسية
تسبب الحساسية التهاب العيون وأيضًا الرعشة بالجفون، لذلك يجب وضع قطرات العين الخاصة بك حتى يتوقف إحساس الالتهاب والرعشة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :