facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





ريما دودين .. غادرت الأردن طفلة وجدها وزير أسبق وتزور المملكة باستمرار


24-11-2020 10:10 AM

عمون - كشف أحد اقرباء نائبة رئيس الشؤون التشريعية في إدارة الرئيس الامريكي المنتخب جو بايدن، ريما دودين عن تفاصيل حياة دودين.

وقال ابن خال ريما لـ عمون، إنها غادرت الأردن في سن الطفولة مع والديها باجس وسامية دودين، الذين يعملان في ولاية واشنطن بالولايات المتحدة الامريكية، ودرست في مدارس اميركا، ثم انتقلت لدراسة الحقوق في جامعاتها وحصلت على المركز الاول في دفعتها.

وأضاف، أنها عملت في الكونغرس الامريكي، وبدأت كمتطوعة في حملات للديمقراطيين وتميزت في فترة الرئيس الأمريكي الاسبق باراك اوباما.

وتحمل ريما الجنسية الأردنية إلى جانب الجنسية الامريكية التي حصلت عليها بحكم عمل والديها في الولايات المتحدة الامريكية وحصولهما على الجنسية، فيما تتحدث اللغة العربية بطلاقة.

وبحسب ابن خالها فان جد ريما لوالدتها هو الوزير الاسبق مصطفى دودين، الذي شغل منصب وزير الشؤون الاجتماعية والعمل في حكومة الرئيس الأسبق وصفي التل، كما كان عضوا في مجلس الاعيان، وشغل منصب سفير الأردن في الكويت.

وتزور ريما الأردن باستمرار، فيما كانت أخر زيارة لها قبل نحو عامين، وفق ابن خالها.

وبحسب النشرة التعريفية لفريق بايدن، فإن دودين عملت متطوعة في فريق بايدن هاريس الانتقالي، وشغلت منصب نائب السيناتور الديمقراطي بمجلس الشيوخ، ريتشارد دوربين، ومستشارة له.

كما عملت مديرة أبحاث ومساعدة للجنة دوريين القضائية الفرعية المعنية بحقوق الإنسان والقانون.

وعملت دودين أيضا كمستشار متطوع لحماية الناخبين في عدد من الحملات، بما في ذلك حملة ”أوباما من أجل أمريكا“.

وريما هي زميلة ترومان للأمن القومي، وزميلة في مجلس القادة الجدد، وخريجة ”أسبن سقراط“، وعضو سابق في مجلس العلاقات الخارجية، وعضو في جمعية ”جينكينز هيل“.

ولريما مؤلف مشارك لكتاب تمهيدي عن إجراءات مجلسي النواب والشيوخ الأمريكيين بمعهد ”بروكينغز“، وهي خريجة من جامعة كاليفورنيا في بيركلي، وجامعة إلينوي في أوربانا شامبين.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :