facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





5 أسباب لحساسية العين تجاه الضوء


28-11-2020 06:19 PM

عمون - تُعرف حساسية الضوء من الناحية الطبية باسم رهاب الضوء تجاه الأضواء المتوهجة على اختلاف مصادرها، حيث يشعر المصاب بحالة من الانزعاج والاضطراب عند محاولة النظر لمصدر الضوء الساطع، كما أن رهاب الضوء أو حساسة العين لا يعتبر واحدًا من أمراض العيون، لكنه أحد الأعراض التي تشير إلى وجود مشكلة ما تحتاج إلى زيارة الطبيب المختص.

الأعراض

تختلف الأعراض حسب كل حالة والمشكلة التي يعاني منها الشخص، لكن تتلخص أبرز العلامات التي تظهر على المريض عند التعرض لضوء ساطع فيما يلي:

– الصداع النصفي

– عدم القدرة على النظر للضوء

– زغللة في العين

– الشعور بالغثيان

– اضطراب في السمع

– احمرار العين

– تنميل في الجسم

أسباب حساسية العين للضوء

– الصداع النصفي

هل تعلم أن الحساسية للضوء هي عرض مهم للصداع النصفي؟ يشير هذا إلى أنه إذا كان الشخص يعاني من نوبة الصداع النصفي، فقد يواجه صعوبة في النظر إلى الوهج أو الضوء.

– التهاب الملتحمة التحسسي

التهاب الملتحمة هي عدوى بالعين تسببها البكتيريا أو الفيروسات، وتتسبب في احمرار العينين، لذلك يُعرف التهاب الملتحمة أيضًا بالعين الوردية، ويسبب هذا النوع من العدوى مشكلة في رؤية الوهج/ الضوء.

– جفاف العيون

كما هو معروف تعمل الدموع على ترطيب العينين، ولكن إذا أصبحت عيناك جافة فستواجه مشاكل بصرية، والتي قد تسبب أيضًا حساسية من الضوء، كما أن الأعراض الأخرى لجفاف العين هي احمرار العين والألم وعدم وضوح الرؤية.

– التهاب القزحية الأمامي

توجد طبقة في منتصف العين تسمى ”العنبية“، ويمكن أن يتسبب تورم هذه الطبقة في حدوث حالة مثل التصلب المتعدد أو الصدفية في الجزء الداخلي من العين، والذي يُعرف باسم التهاب القزحية.

وبسبب هذه المشكلة قد يكون لديك مضاعفات مثل احمرار العين وآلام العين والمظهر غير الواضح والتهيج، وفي كثير من الأحيان، قد يعاني الشخص من مشاكل حساسية تجاه الضوء بسبب هذه المشكلة.

– انحراف القرنية
تتسبب حالة انحراف القرنية في ظهور ندوب أو خدوش على سطح القرنية خاصة في المنطقة المتأثرة، ما يؤدي إلى ضعف البصر، وبسبب هذا الطفح الجلدي أو الخدش، قد تصبح عيناك أكثر حساسية للضوء، وقد تشعر أحيانًا بألم حاد في العين يؤثر على قدرتك البصرية.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :