facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





تفاهم بين مديرية الأمن العام ومؤسسة ولي العهد


03-12-2020 02:40 PM

عمون - وقعت مديرية الأمن العام ومؤسسة ولي العهد مذكرة تفاهم بهدف دعم وتطوير وتنفيذ البرامج والأفكار الشبابية ذات الاهتمام المشترك، من خلال الخطة التشغيلية الخاصة بمركز الابتكار والتطوير في المديرية.

وتهدف الاتفاقية التي وقعها مساعد مدير الأمن العام للإدارة والدعم اللوجستي العميد الركن الدكتور معتصم أبو شتال، والمدير التنفيذي لمؤسسة ولي العهد الدكتورة تمام منكو، الى تحقيق أفضل سبل العمل التشاركي والانفتاح والتواصل مع المجتمع المحلي وخاصة فئة الشباب.

وأشار العميد الركن أبو شتال إلى أن الاتفاقية ستعزز سبل توحيد الجهود في تنمية مهارات إدارة ثقافة الابتكار والتطوير ضمن المسار العملي والتطبيقي لإجراءات العمل والخدمات المقدمة من قبل مديرية الأمن العام.

وأضاف، إن تجربة مركز الابتكار والتطوير في مديرية الأمن العام نجحت في تحقيق الشراكة الفاعلة مع مختلف الإدارات والوحدات الأمنية داخلياً بالإضافة إلى قطاع كبير من المؤسسات والهيئات في المجتمع لرفع الوعي لدى مختلف الفئات حول الدور المسؤول في رفد المبادرات والأفكار الإبداعية لعكسها على تطوير الخدمات، وإيجاد بيئة محفزة لتنمية الفكر الإبداعي والتطوير المؤسسي.

من جهتها، قالت المدير التنفيذي لمؤسسة ولي العهد الدكتورة تمام منكو، إن العمل التشاركي مع مديرية الأمن العام ومن خلال مركز الابتكار والتطوير ذي الاختصاص النوعي، سيثمر في توحيد الجهود المنصبة لدعم الأفكار والمبادرات الإبداعية سيما ضمن الفئات الشبابية من خلال إدماج الشباب في موضوع إيجاد حلول إبداعية للتحديات التي تطرحها أجندة عمل المركز.

وأضافت، إن التشارك مع مركز الابتكار والتطوير سيسهم في ربط عدد من الأنشطة والفعاليات التي يقيمها المركز بمبادرة مصنع الأفكار لتعزيز التجربة الإبداعية للشباب المعني.

وأوضحت منكو انه تم تأسيس مؤسسة ولي العهد في العام 2015، "برؤية عمل شباب قادر لأردن طموح"، وتقوم المؤسسة بالإشراف على تنفيذ مبادرات سمو ولي العهد، الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، من خلال تنفيذ استراتيجيّة عمل واضحة تولي أهمية كبيرة لعدد من المحاور، منها محور الجاهزيّة للعمل والريادة، ومحور القيادة، ومحور المواطنة.

وبيّنت ان للمؤسسة العديد من الأهداف على الصعيد الاستراتيجي مثل تقوية وتمكين البيئة الشبابيّة الداعمة، قيادة الفكر والتفكير الداعم للشباب والشابات، الوصول والتأثير في الشباب والشابات من كافة محافظات المملكة، وقيادة مبادرات شاملة للشباب والشابات.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :