facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




النقابات العمالية المستقلة تدعو الحكومة لاعادة هيكلة الديون الخارجية


04-12-2020 09:50 PM

عمون - دعا اتحاد النقابات العمالية المستقلة الحكومة لعدم أخذ أموال اضافية من المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، واصفاً ذلك بالاعتداء على أموال المشتركين، يعرض الملاءة المالية للمؤسسة إلى الخطر، مؤكداً أنه يراقب الأمر بقلق شديد.

وقال الاتحاد في بيان الجمعة، إن تخصيص 66 مليون دينار من فائض تأمين اصابات العمل لبرنامج استدامة هو عدم احترام لحقوق العاملين المشتركين في المؤسسة.

وأعرب الاتحاد عن قلقه من اخفاء الحكومة لديونها المستحقة لصندوق استثمار أموال الضمان، داعيا الحكومة لإعادة هيكلة الديون الخارجية أو المطالبة بإلغاء ما يمكن منها بعد جائحة كورونا والتي اجتاحت العالم.

ورحب الاتحاد بطرح برامج الحماية الاجتماعية للمتضررين من جائحة كورونا، داعياً الحكومة لأن تتحمل مسؤوليتها في هذا الإطار ولا تحّمل المسؤولية لمؤسسة الضمان الاجتماعي، لأن مشتركي الضمان أصبحوا أكثر قلقاً على مستقبلهم ومستقبل أبنائهم من خلال القلق على مدخراتهم في مؤسسة الضمان الاجتماعي، حيث جاءت كل البرامج السابقة على طريقة الفزعة ودون أي دراسات اكتوارية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :