facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




الزبون يطلع على استعدادات العمارة للزيارة الثانية لهيئة الاعتماد الأمريكي


14-12-2020 11:35 PM

عمون - اطلع رئيس الجامعة الهاشمية الأستاذ الدكتور فواز العبدالحق الزبون على التجهيزات والاستعدادات الجارية في قسم هندسة العمارة في كلية الهندسة للزيارة الثانية لفريق التحكيم لهيئة الاعتماد الأميركي المتعلق بتعليم هندسة العمارة The National Architectural Accrediting Board NAAB والتي تجري عبر وسائل التواصل المرئي اليوم الاثنين 14 كانون أول وتستمر مدار ثلاثة أيام.

ورافق رئيس الجامعة في الزيارة كل من نائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات العلمية الأستاذ الدكتور خالد الحياري، وعميد كلية الهندسة الأستاذ الدكتور عوني اطرادات، ورئيس قسم هندسة العمارة الدكتور أحمد الحسبان، وأعضاء هيئة التدريس في قسم العمارة، وعدد من أعضاء هيئة التدريس في كلية الهندسة، ومجموعة من طلب العمارة.

واطلع رئيس الجامعة على الوثائق، والنماذج المطلوبة، وجمع والبيانات، والإحصائيات والحقائق، والشواهد التي تطلبها معايير الـNAAB. وكذلك صالة عرض الـNAAP وهي مخصصة وفق معايير منهجية لحفظ عينات من جميع أعمال الطلبة في مختلف المساقات بشكل ورقي وإلكتروني. كما تجول في المعرض المخصص لنتاجات ومشاريع طلبة هندسة العمارة في مختلف السنوات.

وقال الدكتور الزبون إن ما قام به قسم هندسة العمارة عمل جبّار وقد عمل كخلية نحل وبعزيمة قويّة، مبديًا امتنناه الكبير لكوادر القسم وكوادر كلية الهندسة لما وصل إليه القسم وطموحه الكبير لنقل الجامعة إلى العالمية التي نسعى إليها، من خلال جهود على مدار سنوات ونشر ثقافة التميز  وبناء المصادر البحثية والعلمية وقواعد البيانات والأرشيف الرقمي والورقي لكافة طلاب ومساقات وخطط القسم التي دعا إلى أن تعمم هذه التجربة الرائدة على مختلف أقسام الجامعة. مشيرا  إلى حرص الجامعة على تألق وتفوق خريجيها بإبداعاتهم وابتكاراتهم الخلاقة.

من جانبه أعرب عميد كلية الهندسة عن شكره وخالص تقديره لرئيس الجامعة ولدعمه المستمر والمتواصل بتوفير كافة  التجهيزات العلمية والأكاديمية والبحثية من مختبرات متقدمة والتجهيزات والاستمرار في رفد القسم بالكفاءات الأكاديمية.

وأضاف أن كلية الهندسة حصلت أقسامها المختلفة على ABET منذ عدة سنوات، ونحن نعلم ضمن فريق واحد وستثمر سنوات من العمل الجماعي لإدارة الجامعة وعمادة الكلية وأعضاء هيئة التدريس وطلاب القسم بالحصول على الNAAB الذي يعد بوابة للعالمية إذ سيعامل خريج الجامعة الهاشمية تمامًا مثل خريجي أرقى الجامعات العالمية من خلال فرص العمل وإكمال الدراسات العليا وغيرها.

ذكر الدكتور أحمد الحسبان أن القسم على تواصل دائم مع لجنة التحكيم إذ زود اللجنة بالرد على جميع الاستفسارات والملاحظات التي وردت إليه والمتعلقة المساقات الدراسية وأعمال الطلبة بالإضافة إلى التقرير الشامل المقدم من الجامعة. وأضاف إن الاعتماد الــNAAB يحتاج إلى الإيفاء بمعايير وشروط متعددة وشاملة وعلى فترات زمنية طويلة خلافُا للاعتماد الأمريكي لبرامج الهندسة الأخرى الــ ABET إذ يقوم فريق الاعتماد بثلاث زيارات متتالية خلال ثلاث سنوات إذ في كل لزيارة تكون المتطلبات مختلفة عن الزيارة الأخرى. وقال إنه يأمل بالحصول على الاعتماد بعد الزيارة الثالثة التي من المقرر أن تجري العام القادم وفي حال الحصول عليها تكون الجامعة الهاشمية أول جامعة أردنية تحصل عليه ورقم (17) على مستوى الشرق الأوسط.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :