facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بعد أن سقط من قاربه .. خطة ذكية تنقذ رجلا من الغرق


30-12-2020 09:06 PM

عمون - في مشهد يبدو وكأنه مأخوذ من فيلم سينمائي، عثر على رجل وهو يتشبث بمنارة بحرية، بعد أن سقط من قاربه في البحر، قبالة ساحل "صن شاين" في كوينزلاند بأستراليا.

وسارعت خدمات الطوارئ للعثور على الرجل، عقب اكتشاف يخته البالغ طوله 13 مترا، في حوالي الساعة 4 من عصر الثلاثاء.

ولدى العثور على اليخت، كان المحرك لا يزال يعمل، وعلى متنه كلب والهاتف المتحرك الخاص بالرجل، مما دفع السلطات المختصة إلى إطلاق عمليات بحث جوية وبحرية مكثفة في الممرات المائية القريبة.

وأوضح البحار المتمرس، ديفيد سيمبسون، أنه سقط على بعد نحو 3 أمتار من قاربه، بعد أن ضربته موجة قوية.

وعثرت السلطات على الرجل البالغ من العمر 64 عاما، في حوالي الساعة 7 مساء، متشبثا بـمنارة بحرية في المحيط، على بعد حوالي 2.5 كيلومتر من جزيرة بريبي، مما يعني أن الرجل سبح مسافة كيلومترين للوصول إلى المنارة وصعد سلما إلى منصة.

واستخدم سيمبسون المنارة لجذب الانتباه، من خلال تغطيتها بيديه لمحاولة إيصال استغاثة للسفن المارة، في خطة لاقت نجاحا عندما انتهبت لرسالته سفينة حاويات كانت تمر عبر تلك المنطقة، حسب ما ذكر موقع صحيفة "غارديان" البريطانية.

وأوضح الضابط مارك موديمان، من شرطة المياه في صن شاين كوست، أن الرجل ظل على المنارة لمدة ثلاث ساعات، وكان قراره الذكي باستخدامها هو الذي أدى في النهاية إلى إنقاذه.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :