facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





فوائد المغنيسيوم الصحية


21-01-2021 09:58 AM

عمون - فوائد المغنيسيوم للجسم عديدة ومهمة جداً في إنقاذ حياة الأشخاص من الأزمات القلبية والسكتات الدماغية وغيرها من المشاكل التي قد تفضي إلى الموت.

تعرّفي في الآتي على فوائد المغنيسيوم للجسم، بحسب اختصاصية التغذية عبير أبو رجيلي، من عيادة Diet of the Town، في السطور الآتية:

فوائد المغنيسيوم في محاربة الصداع النصفي
يساهم المغنيسيوم في الحدّ من آلام الصداع النصفي، ولكن يجب الحرص على عدم تناوله كمتمم غذائي على صحة السلامة من دون استشارة الطبيب المختص لتحديد الجرعة المناسب منه.


فوائد المغنيسيوم لتقوية العظام
يعمل معدن المغنيسيوم على تحسين صحة العظام بشكل مباشر وغير مباشر.
حيث يساعد المغنيسيوم على تنظيم مستويات الكالسيوم والفيتامين دي D، وهما عنصران مهمان لصحة العظام وتكوينها على نحو صحي.

فوائد المغنيسيوم لصحة القلب
يساعد المغنيسيوم على تقوية عضلات الجسم، بما في ذلك عضلة القلب، ويعمل على تنظيم ضربات القلب، ناهيكِ عن أنه يخفض من خطر التعرّض للوفاة بالأزمات القلبية والسكتات الدماغية.


فوائد المغنيسيوم لأعراض الدورة الشهرية
يقلل معدن المغنيسيوم من أعراض ما قبل الدورة الشهرية، ويعتبر فعّالاً جداً، وذلك لأنه يساهم بالتعاون مع فيتامين بي6 B6 في التخفيف من حدّة أعراض ما قبل الحيض (PMS).

فوائد المغنيسيوم في الوقاية من الكآبة والقلق
يخفض المغنيسيوم من خطر الإصابة بالاضطرابات النفسية المختلفة، مثل الاكتئاب والقلق، كما يقلل الشعور بالأرق، ويمنحكِ نوماً هانئاً في الليل.


فوائد المغنيسيوم في الوقاية من السكري
أثبت العديد من الدراسات العلمية أن المغنيسيوم يخفّض من فرص الإصابة بداء السكري من النوع الثاني، مؤكدةً أن نقصه بالجسم يقلل من إفراز البنكرياس للإنسولين.

مصادر المغنيسيوم الطبيعية
يمكنك الحصول على معدن المغنيسيوم من مصادره الطبيعية، وهي: الشوكولاتة السوداء، السبانخ، المكسرات، الموز، الأفوكادو، الأسماك، البقوليات، والشوفان.

نصيحة: استعيني بمكملات المغنيسيوم الغذائية إذا كنتِ قد تخطيت سن الأربعين. ونصيحتنا لكِ دائماً باستشارة الطبيب النسائي المختص؛ لمعرفة الجرعة اليومية المناسبة لكِ
(البوابة)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :